أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


رحلة البحث عن سيارة اقتصادية في السوق الإماراتي ليست باليسير مع التنوع الكبير من احجام السيارة وأنواعها و المحركات المستخدمة فيها .


ولكن بشكل عام فإن


أفضل السيارات الاقتصادية


في الإمارات تتمثل في المركبات السيدان ذات الحجم المتوسط والتي تأتي المحركات الهجين .


أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات


  • هيونداي ايونيك

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


بحسب آراء تقرير الخبراء فان السيارة ايونيك من شركة هيونداي هي افضل سيارة هجينة في استهلاك الوقود بالعالم .


و تمتلك السيار العديد من أنظمة السلامة المتطورة و مساحتها الداخلية و اسعة و نظام المعلومات سلس للغاية مع شاشة مقاس 8 بوصة مع اصدارات أعلى بمقاس 10 بوصة و نظام صوتي من نوع هارموني .


هذه السيارة سعرها جيد باعتبارها سيارة سيدان ذات حجم متوسط و محركها يستهلك في المتوسط 24.6 كم لكل لتر بنزين في المدينة وعلى الطرقات السريعة فإنه يستهلك 25.5 كم لكل لتر .


ولكن من أكبر عيوب هذه السيارة ان تسارعها يعتبر بطيء .


  • تويوتا بريوس هايبرد

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


مازالت بريوس الهجينة هي الأفضل في فئتها في استهلاك الوقود منذ عدة سنوات ، هي سيارة سيدان ذات حجم متوسط تتمتع بتصميم جذاب و مختلف يعبر عن روح المستقبل للسيارات الهجينة و الكهربائية .


كما تمتلك صندوق خلفي كبير الحجم مما يجعل تصميم الصندوق الخلفي لها يعبر عن انها سيارة ليفت باك تجمع ما بين السيدان والهاتشباك .


مساحة السيارة الداخلية أفضل من كثير من مركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و نظام المعلوماتي بها يملك شاشة بمقاس 7 بوصة و التواصل مع اندرويد أوتو و آبل كار بلاي .


محرك هذه السيارة يستهلك في المتوسط 24.6 كم لكل لتر بنزين داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة تستهلك 22.5 كم لكل لتر .


  • هيونداي النترا الهجينة

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


واحدة من افضل مركبات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي تمتلك مميزات متطورة في داخليتها و محرك قوي على الطريق .


المحرك الهجين يأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر مع المحرك الكهربي لتصل على قوة اجمالية 139 حصان و التسارع لديها جيد مقارنة بالمنافسين .


حين تسير بها داخل المدينة فإنها تستهلك في المتوسط 22.5 كم لكل لتر بنزين و على الطرقات السريعة يصل الاستهلاك الى 23.8 كم لكل لتر بنزين .


  • هوندا انسايت

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


السيارة السيدان التي يطلق عليها لقب صديقة للبيئة و ذلك لانها اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود ذات مع هويتها المميزة و الجذابة و حجمها الكبير و المواصفات المتطورة بها .


قيادة السيارة ثابتة على الطرقات السريعة و ذلك بفضل مركز الثقل بها مع توافر العديد من انظمة السلامة و الامان المتطورة و التي منها خاصية ايقاف وتشغيل المحرك اوتوماتيكى .


محرك هذه السيارة يستهلك داخل المدينة 23.3 كم لكل لتر بنزين في حين الاستهلاك على الطرقات السريعة يبلغ 20.8 كم لكل لتر .


  • تويوتا كامري الهجينة

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


السيارة تويوتا كامري تتوفر بثلاث خيارات من المحركات منها الاربعة سلندرات و الستة سلندرات و المحرك الهجين والذي يعتبر الأفضل في استهلاك الوقود .


هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط بالهوية الرياضية و التي قد يصعب التغلب عليها من قبل المنافسين من حيث قوة المحرك و الراحة الداخلية بالاضافة الى صندوق الخلفي الكبير .


تستهلك هذه السيارة في المتوسط 21.6 كم لكل لتر بنزين داخل المدينة بينما تستهلك على الطرقات السريعة 22.5 كم لكل لتر بنزين .


  • هيونداي سوناتا الهجينة

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط والتي تعتبر واحدة من افضل السيارات العملية مع تصميم خارجي مميز يحتوي على لمبات امامية ليد نهارية و اسطبات خلفية متصلة معا .


محرك السيارة الهجين يستهلك في المتوسط 21.2 كم لكل لتر بنزين عند السير داخل المدن و يستهلك على الطرقات السريعة 22.9 كم لكل لتر بنزين .


  • كيا نيرو الجديدة

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


السيارة كيا نيرو مميزة للغاية فهي كروس اوفر ذات حجم صغير و تمتلك دفع رباعي و محرك هجين .


المساحة الداخلية جدية و نظام معلوماتي متطور عبر آبل كار بلاي و اندرويد اوتو بشاشة مقاسها 8.0 بوصة .


المحرك الهجين في السيارة يستهلك في المتوسط 19.5 كم لكل لتر بنزين داخل المدينة و ترتفع الى 21.6 كم لكل لتر بنزين على الطرقات السريعة .


  • هوندا اكورد هايبرد

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


هذه السيارة تجمع ما بين كونها سيارة سيدان ذات خمسة مقاعد و داخلية فاخرة و تصميم خارجي رياضي و محرك هجين اقتصادي و كذلك قوي مما يجعل المنافسة معها صعبة خاصة في تطويرها الأخير .


النظام الهجين في السيارة يحتوي على ثلاث محركات أحدهم بنزين و الاخرين كهرباء ينتج عنه قوة 212 حصان مجتمعين و تسارعها خلال 7.0 ثانية .


صرفية الوقود في هذه السيارة خرافية فهي تبلغ 20.4 كم لكل لتر بنزين داخل المدينة و ايضا على الطرق السريعة .


  • لكزس ES الهجينة

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


السيارة تمتلك المحرك الهجين بالاضافة الى صندوق شحن كبير يجعل السيارة قادرة على السير لمسافة طويلة بشحنة واحدة فقط .


تتميز السيارة الداخلية الفاخرة منها والهوية الرياضية الخارجية لها مع مقاعد مدعومة مع خاصية عزل الضوضاء الخارجي مع توافر العديد من أنظمة السلامة المتعددة مثل رصد الحركات ما حول السيارة من حركة الشاهة و كراب الدراجات .


هناك ايضا مثبت سرعة متكيف على الكريق و حساسات .


محرك السيارة الهجين يستهلك في المتوسط 18.2 كم لكل لتر بنزين داخل المدينة اما بالسير على الطرقات السرعه فانه يصل الى 18.7 كم لكل لتر بنزين .


  • تويوتا افالون هايبرد

أفضل السيارات الاقتصادية في الإمارات بالترتيب


تويوتا افالون هي واحدة من أفضل السيارات الهجينة والكهربائية في عامنا الحالي فهي تمتلك تصميم كبير الحجم باعتبارها نسخة سيدان و تتمتع بهوية كلاسيكة انيقة و تكنولوجيا داخلة متطورة .


تمتلك إطارات بمقاس 19 بوصة و شاشة ملاحة كبيرة الحجم 9.0 بوصة و الرطب مع آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و امازون اليكسا و كسوة داخلية جلدية و هي أشبه بالسيارات الفاخرة لشركة لكزس الفرع الفاخر من تويوتا .


أما عن المحرك فهو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر هجين ينتج قوة إجمالية 205 حصان يستهلك في المتوسط 18.2 كم لكل لتر بنزين حين تقوم بالسير داخل المدينة اما على الطرقات السريعة فإنها تصل الى 18.7 كم لكل لتر بنزين .