رابط حجز تذاكر سيرك دو سولي في جدة


رابط شراء تذاكر سيرك دو سولي في جدة


تم الاعلان من خلال إدارة موسم جدة لهذا العام عن الفعالية الجديدة والمميزة وهي سيرك دو سوليه الذي يعتبر احد

فعاليات العيد في جدة

، ويبدأ عرض السيرك لأول مرة تزامناً مع أول أيام عيد الفطر 2 مايو 2022، ويتم عرضه بشكل يومي حتى يوم 28 يونيو من نفس العام.


ويمكن الضغط


هنا



للدخول الى

رابط حجز تذاكر سيرك دو سولي في جدة.


كما يمكن حجز التذاكر من فروع معرض فيرجن في المملكة والفروع كتالي:


  • جدة



(روشانا مول ، ردسي مول ، مول العرب ، ومول العرب جدة)


  • الرياض


(النخيل مول ، بانوراما مول ، حياة مول ، الرياض بارك بالرياض)


  • الظهران


معرض فيرجن الظهران مول.[3]


والجدير بالذكر أنه قد تم استضافة هذا السيرك في العام السابق وكان يحكي قصة حياة لاعب كرة القدم الشهير ميسي والتحديات التي واجهته حتى أن أصبح أشهر لاعب كرة قدم في العالم.


وفي هذا الوقت كان أول سيرك يجمع بين العروض الفنية في السيرك وكرة القدم وكان أول مرة لسيرك دو سوليه أن يكرم لاعب رياضي في عروضه، وكان السيرك يجسد شخصيةَ “ميسي” من خلال أكثر من 21 جنسية، هي: الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، تشيلي، كوستاريكا، إثيوبيا، فرنسا، ألمانيا، كازاخستان، رومانيا، روسيا، إسبانيا، سويسرا، أمريكا، أوكرانيا، بريطانيا، هولندا، تايوان).[1]


ووفقاً للاتفاقية التي تم عقدها بين المملكة وأكاديمية سيرك دو سوليه  سوف يتم عرض مجموعة من العروض، بما في ذلك عروض جولة سيرك دو سولي الجديدة ، The Illusionist ، Now You See Me ، Paw Patrol Live – Race to Rescue ، Trolls Live، وأيضاً من المقرر أن تقدم جولة بلو مان جروب العالمية في المملكة العربية السعودية.


كما قدم سيرك دو سوليه أكثر من عرض بالمملكة منذ عام 2018، وجاءت هذه الاتفاقية في الوقت الذي توسعت فيه الفنون الأدائية في المملكة بشكل سريع منذ إنشاء وزارة الثقافة في عام 2018.


وفي العام الماضي أطلقت لجنة المسرح والفنون المسرحية، وهي واحدة من 11 لجنة قطاعية تشرف عليها وزارة الثقافة، استراتيجيتها للنهوض بالقطاع مع خطط لتعزيز بنيتها التحتية وتقديم فرص تعليمية وخلق فرص عمل وبناء شراكات، وجاء هذا بالتزامن مع رؤية المملكة 2030, حيث تهدف الهيئة إلى أن يكون لديها 4500 متخرج وأكثر من 4000 متدرب بحلول عام 2030.


أين يقام سيرك دو سوليه




تقام فعاليات سيرك دو سوليه المتنوعة بين العروض البهلوانية والعروض المسرحية والفنية المميزة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر.


اسعار سيرك دو سوليه في جدة


تتراوح أسعار التذاكر من 85 إلى 275 ريال، ويتم تقسيمها إلى فئات بحسب المقعد كتالي:


-دايموند 275.00 SAR


السعر يشمل: بوابة 1


-يمين 190.00 SAR


السعر يشمل: غولد – بوابة 6


-يمين 130.00 SAR


السعر يشمل: سيلفر – بوابة 6


-يمين 85.00 SAR


السعر يشمل: برونز – بوابة 6


-وسط 190.00 SAR


السعر يشمل: غولد – بوابة 6


-وسط 130.00 SAR


السعر يشمل: سيلفر – بوابة 6


-وسط 85.00 SAR


السعر يشمل: برونز – بوابة 6


-يسار 190.00 SAR


السعر يشمل: غولد – بوابة 6


-يسار 130.00 SAR


السعر يشمل: سيلفر – بوابة 6


-يسار 85.00 SAR


السعر يشمل: برونز – بوابة 6


ما يميز سيرك دو سوليه


هناك بعض المميزات الموجودة في هذا السيرك من ضمنها:


  • عدم استخدام الحيوانات


على عكس عروض السيرك المعتادة والتي يتم فيها استخدام الحيوانات مثل الأسود، لا يستخدم سيرك دو سوليه العروض الخاص بالحيوانات بل يعتمد اعتماد كلي على المواهب الفنية المتألقة، حيث قال المدير الإبداعي للسيرك “نحن لا نتفق مع الطريقة التي يتم تدريبهم بها ولست متأكدًا من أن مكان الفيل أو النمر هو الوقوف في قفص نصف عمره والعرض في جميع أنحاء العالم. لن يكون لدينا أبدًا حيوانات في عروضنا”


  • وجود ثلاثة أنواع من العروض


يوجد في Cirque du Soleil ثلاثة أنواع مختلفة من العروض، الأول هو عرض مقيم  يشبه إلى حد كبير إقامة برودواي، حيث سيبقى عرض واحد في مكان واحد لفترة زمنية غير محددة


والثاني هو عرض كبير ينتقل من مدينة إلى أخرى مع خيمة السيرك الكلاسيكية الكبيرة، عادة ما يتم إعداد هذا النوع من العروض في أرض لعدة أسابيع في كل مرة.


للنوع الثالث والأحدث من العروض هو عرض الحلبة المتنقل، والذي ينتقل من مدينة إلى مدينة بسرعة أكبر بكثير من العروض الكبيرة ويستخدم الملاعب والساحات المبنية مسبقًا لتقديم كل عرض.


  • يقدم العروض الكثير من التوائم


توظف سيرك عدة مجموعات من التوائم الذين يؤدون عرضًا معًا، مثل مارينا وسفيتلانا تسوديكوفا من بيلاروسيا وأندرو وكيفين أثيرتون من إنجلترا.


  • يصنعون الأزياء الخاصة بهم


هذه السيرك الكبير لا يقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لبناء أزيائهم، فهم لديهم أكثر من 300 مصمم وصانع طباعة في مقرها في مونتريال.


  • يقدم السيرك عرض ترامبولين مميز


يستخدم Cabinet of Curiosities ترامبولين مميز من نوعه مصنوعًا حسب الطلب يسمى AcroNet،  يمكنه إطلاق الشخص على ارتفاع 35 قدمًا في الهواء، أي ضعف ارتفاع الترامبولين العادي.[2]


اشهر الاماكن السياحية في جدة


  • درة العروس


درة العروس هي أشهر الأماكن السياحية  في السعودية بشكل خاص مدينة جدة، وهي عبارة عن قرية سياحية كبير على شاطئ البحر الأحمر، وتتميز بالكثير من الشواطئ الرائعة.


  • متحف الفنون


هذا المتحف يتم فيه عرض مجموعة من القطع الفنية التي تبرز التراث الثقافي للدولة، مثل الملابس والأثاث والأدوات القديمة لذلك يعد من أشهر المتاحف الثقافية.


  • نافورة الملك فهد


تعد هذه النافورة من المعالم السياحية المميزة لمدينة جدة وتعتبر هي أطول نافورة في العالم وهي بنفس ارتفاع تمثال الحرية، وتتميز بضخها الهائل للمياه التي يصل الى ارتفاع 233 ميلًا في الساعة، وتظهر باضواء رائعة فهي تضاء من خلال 500 كشاف شديد الوهج.


  • جزيرة الشراع


تقع جزيرة الشراع على كورنيش جدة، وتتميز بوجود صالة للرسم وتلوين يتم فيها تعليم الاطفال، كما أنها مكان مليئ بالمسابح، ويستمتع الأطفال بركوب الخيل ولعب الكرة، ويوجد أيضاً مطعم لتناول الطعام.


  • الحديقة المائية


تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بجدة وتناسب جميع أفراد العائلة فهي تحتوي على الكثير من المناطق الترفيهية والألعاب المائية المميزة، بالإضافة إلى وجود متجر ملابس اطفال والعاب.