قائمة اسعار كاديلاك ليريك 2023 الكهربائية


اسعار كاديلاك ليريك 2023


  • فئة Debut بسعر 60,000 دولار ما يعادل 225,000 ريال .

  • فئة Single Motor بسعر 63,000 دولار ما يعادل 236,000 ريال .

  • فئة Dual Motor بسعر 65,000 دولار ما يعادل 244,000 ريال .


عملية الكشف عن السيارة كاديلاك ليريك 2023 للمرة الاولى كانت في شهر مارس الماضي وذلك باعتبارها أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة كاديلاك ، و لكن هذه ليست المرة الاولى التي نشاهد فيها هذه السيارة .


شركة كاديلاك قامت في عام 2020 بالكشف عن السيارة باعتبارها نموذج اختباري تنوي طرحه في المستقبل والان بعد الكشف الرسمي عنها تم الاعلان عن أسعار ليريك 2023 .


اول الدفعات التي ستسلمها لك شركة كاديلاك تشمل الدفع الخلفي مع اللون الفضي و كذلك امكانية الحصول على الاصدار ذو اللون الاسود و سعره في حدود 60,000 دولار .

واجهة ليريك الجديدة


عملية الحجز للاصدار الاول ستكون خلال الفترة الحالية ثم بعد ذلك تنتقل الى الاصدار الثاني من السيارة و الذي يعمل بالدفع الرباعي و سيكون سعره اعلى بقدا 63,000 دولار .


اما اعلى فئة في السيارة و التي ستحمل الدفع الرباعي و محرك كهربي يعمل على المحور الأمامي تصل قوته إلى 500 حصان و قدر السحب لديه اعلى من باقي الفئات و يأتي باعلى سعر متاح به السيارة .


تاريخ طرح ليريك 2023 في الأسواق


الدفعة الاولى من السيارة سيتم تسليمها في صيف هذا العام وهو ما يعني خلال شهرين تقريبا .


أما النموذج الثاني و الذي يعمل بالدفع الرباعي سيتم تسليمه في الخريف خلال الربع الأخير من عامنا الحالي 2022 .

كاديلاك ليريك 2023


تصميم السيارة الخارجي


حاولت شركة كاديلاك الجمع بين هويتها الشهيرة و اضافات اللمسات المعقدة التي تأتي تصميمات السيارات الكهربائية لتخرج بالواجهة من الامامية من ليريك 2023.


السيارة اعتمد فيها على الشبك الأمامي الكبير ذو التصميم الرباعي و الذي يحتوي على مجموعة من الشرائح ذات الحجم الصغير و شعار كاديلاك بنفس الموضع المعتاد .


المصابيح الامامية العلوية تأتي رفيعة الحجم بدرجة انها لن تشعر بوجودها في السيارة و هناك مصابيح ضباب ذات تصميم عمودي تحتوي على مجموعة من لمبات ليد .


المصد بأكمله يحتوي على العديد من الزوائد الرياضية مع فتحة تهوية في اسفل المصد من السيارة و التي تأتي بتصميم إضافي فالسيارة ليست في حاجة إلى ذلك .


الهيكل الخلفي من السيارة يأتي بتصميم مشابه للواجهة الامامية منها و الاسطبات أيضا تأتي رفيعة عبارة عن لمبات متراصة بجانب بعضها و ايضا يمتد الى جانبي السيارة .


و بنفس تصميم لمبات ليد العمودية في اسفل طرفي المصد و التي يمكن اعتبارها مصابيح الضباب الخلفية .

التصميم الخلفي لسيارة ليريك الكهربائية


المواصفات الداخلية


لابد ان تحافظ كاديلاك على الهوية الفخمة الداخلية لسياراتها مع التكنولوجيا المتطورة لكونها سيارة كهربائية .


في الطبلون الامامي ستجد ثلاث شاشات متصلة مع بعضها البعض بدون اي فواصل بينهم مقاسهم الكامل هو 33 بوصة .


الشاشة مقسمة الى الجانب الايمن الذي يحتوي على العناصر الاساسية لشاشة الملاحة و التوصيل بالهواتف الذكية و العديد من المعلومات في حين ان الشاشة الوسطية تحمل سرعة السيارة .

داخلية ليريك 2023


و الشاشة في الجانب الأيسر التي تأتي امام السائق فانها تحتوي على معلومات الطرق و الخريطة .


هناك إنارة ترحيبية في اسفل الابواب والكونسول الوسطي و الدركسون كبير الحجم متعدد الاستخدامات و الكونسول الوسطي كبير به مسند للسائق و قطع التخشيب ايضا .


في الكونسول يوجد زر دائري للعديد من وضعيات القيادة والمقاعد تصميمها تقليدي و لكنها تحتوي على دعامات لراحة السائق و الركاب .


الصندوق الخلفي ذو حجم ضخم و لكن في حالة طي المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة أكبر .

مقاعد كاديلاك ليريك


مواصفات المحرك


الفئة القياسية في السيارة و التي يطلق عليها debut تمتلك محرك واحد فقط يعمل على العجلات الخلفية ومن المفترض ان يحصل هذا الاصدار على الدفع الرباعي لاحقا .


هذه البطارية ينتج عنها قوة 340 حصان و عزم الدوران 325 رطل قدم و يتم الاعتماد على بطارية 100 كيلوواط في الساعة و يمكن لها السير لمسافة تبلغ 482 كيلومتر .


و قد اعلنت شركة كاديلاك عن تقنية جديدة تسمى Ultium والتي تسمح بانتاج باريات يبلغ حجمها 50.0 كيلو واط في الساعة و تصل الى 200 كيلوواط في الساعة .


اما الفئة الاعلى في السيرة و التي تمتل محركات فمن المفترض لها ان تعطي قو إجمالية تبلغ 500 حصان تقريبا .


بالحديث عن شحن السيارة بالطاقة الكهربائية ستكون في حاجة إلى شاحت من المستوى الثاني ا منفذ بقوة 240 فولت و في حالة اذا قمت بشحن السيارة من خلال الشاحن السريع لمدة 10 دقائق ستكون قادر على السير لمسافة 120 كم .

صندوق سيارة كاديلاك


منافسين كاديلاك ليريك 2023


هناك ثلاث سيارات ستكون من المنافسين الاقوى للسيارة و هم :


  • أودي E-Tron .


هذه السيارة يطرح منها اصدار يطلق عليه سبورت باك و الذي يجمع ما بين الكروس اوفر و الهاتشباك .


السيارة طرحت في الاسواق منذ عام 2019 و تتميز باطارات مقاس 22 بوصة و كاميرا 360 درجة و المحرك بقوة 402 حصان في حين ان سعر السيارة يبدأ من 67,000 دولار ما يعادل 251,000 ريال .


  • جاكوار I-Pace .


من الانتاجات التي اضافتها شركة جاكوار الى اسطولها لتكون سيارة كهربائية بالكامل بداية من عام 2019 و تمتلك بطارية قوية 11.0 كيلو واط بمحرك بقوته 394 حصان في حين سعر السيارة يبدأ من 71,000 دولار ما يعادل 266,000 ريال .


  • تيسلا موديل اكس .


من المعروف ان شركة تيسلا تقدم جميع سياراتها بالطاقة الكهربائية و يبدو انها كانت تنظر إلى المستقبل بشكل جيد منذ عدة سنوات وذلك لأن العديد من شركات السيارات بدأت في تقليدها .


وكيل كاديلاك في السعودية


الجميح للسيارات هو الوكيل الرسمي لسيارات كاديلاك و شيفروليه و جي ام سي و جي ايه سي بالمملكة .


وكيل كاديلاك في الامارات


في حالة إذا توفرت كاديلاك ليريك 2023 في السوق الاماراتي فمن المفترض ان تتوفر لدى وكالة الكندي للسيارات .


السيارة اصبحت الان قادر على السيارة لمسافة أطول تبلغ 335 ميل بشحنة واحدة في حين ان محركها بقوة 1020 حصان و تسارعها خرافي 3.8 ثانية و سعرها يبدأ من 116,000 دولار ما يعادل 435,000 ريال .