ماسك للوجه سهل وسريع

ماسك للوجه سهل وسريع


ماسك لتنظيف مسام الوجه

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من هريس الفراولة المجففة والمجمدة وملعقتين كبيرتين من مسحوق التوت المجفف والمجمد وملعقتين كبيرتين من بودرة حليب جوز الهند.
  • يضاف الخليط إلى وعاء محكم الغلق وخزنه داخل الفريزر.
  • حين يكون الماسك جاهزًا للاستخدام يتم خلط القناع من خلال إضافة بضع قطرات من الماء والتقليب حتى يصبح الخليط قوامًا كريميًا.
  • يوضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق.
  • يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم يرطب الوجه بكريم ترطيب.[1]


ماسك الزبادي لتجديد شباب البشرة

الزبادي هو أحد المكونات المدهشة التي يجب تجربتها على الوجه لما له من فوائد كثيرة، كما إنه مفيد لتنقية البشرة ويساهم على إزالة البقع ويحد من التجاعيد الدقيقة، يخلط كوبًا من الزبادي اليوناني مع 3 قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ثم يفرد الماسك على الوجه ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف ويترك حتى يجف.[2]


ماسك الأفوكادو المرطب

الأفوكادو صحي جدًا للأكل كما أنه أيضًا رائع للبشرة وترطيبها، إذا كانت البشرة جافة ، فهذا أفضل قناع للوجه لترطيبها، يمزج 1 ثمرة أفوكادو مع بياض بيضة و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفانوبعدهم 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يوضع على الوجه واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ، للحصول على أفضل نتيجة ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


ماسك تفتيح البشرة بالكركم

الكركم تابل مشهور في الأطباق الهندية كما يستخدم أيضًا لتفتيح البشرة، فإذا كانت البشرة داكنة وترغب في أن تبدو البشرة أكثر إشراقًا يمكن تجربة قناع الوجه هذا، كما إنه صحي جدًا للبشرة، ولكن كن حذرًا في استخدامه، قد يترك لوناً ولكنه يزول بعد بضع ساعات ، ويتم عمل الماسك من خلال مزج 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم ، 2 ملعقة كبيرة دقيق، 3 قطرات من العسل و 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون (للبشرة الجافة) أو 1/4 كوب من الزبادي العادي وبعض عصير الليمون (للبشرة الدهنية)، يحرك المزيج ببطء ويوضع على الوجه، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، استخدم منشفة دافئة لإزالة الماسك.

ماسكات للوجه طبيعية وسهلة


ماسك البرتقال لنضارة البشرة

في حالة كنت أبحث عن بعض الماسكات للوجه سهلة ورائعة ، فيعتبر البرتقال الأنسب لهذا وهو فاكهة رائعة لتريطيب البشرة ويجعلها تبدو مشرقة، والكثيرين يحبون حقًا استخدام البرتقالي لنضارة بشرتهم، فهو دائما يجعل البشرة تشعر بالانتعاش،  قلبي نصف كوب من الشوفان المفروم وعصير برتقالة واحدة ، و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي اليوناني ، و 2 ملاعق كبيرة من العسل و 2 ملاعق صغيرة من قشر البرتقال المجفف، ويفرد الخليط بالتساوي على الوجه، مع تجنب منطقة العين ويترك لمدة 15 إلى 30 دقيقةثم يغسل بالماء الدافئ.


ماسك مقشر بالسكر

هذا هو أبسط قناع ستجده على الإنترنت فهو يكون من مجرد ملعقتين كبيرتين من السكر و 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يفرك بلطف على الوجه بحركات دائرية ثم يترك على الوجه لبضع دقائق ثم يغسل، والنتيجة هي بشرة فائقة النعومة ومتوهجة ويفرك السكر على جميع خلايا الجلد الميتة ومن ثم يرطب الزيت الجلد.


ماسك البطاطس للقضاء على التصبغ والبقع

البطاطس رائعة للبشرة، وهي تساعد في علاج التصبغات والندبات والبثور، كما إنها مضادة للشيخوخة، تأخذ حبة بطاطس صغيرة أو جزء من البطاطس وتبشر جيدًا، ثم تمزج مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان و 1 ملعقة صغيرة من العسل، وتترك لمدة دقيقتين، ثم توضع على الوجه، وتترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفها، إذا كان لديك الكثير من التصبغ ، يمكن استعمال هذا الماسك في كثير من الأحيان.


ماسك البطيخ لإنعاش البشرة

كما هو معروف أن البطيخ مليء بالماء والفيتامينات، فلا عجب أنه رائع للبشرة، فهر يرطب وينشط خلايا الجلد المتعبة، ويعد الزبادي مفيدًا في ترطيب البشرة ويقاوم حب الشباب، تهرس ربع قطعة من البطيخ الطازج وتقلب مع ملعقة صغيرة من الزبادي ثم يوضع ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

افضل ماسك للوجه في البيت


ماسك  النعناع العلاجي

النعناع لذيذ ومذهل لإصلاح مشاكل البشرة، فهو يقلل من الشوائب وله تأثير ملطف على البشرة، يوضع 8 أوراق نعناع في الخلاط ثم يضاف نصف حبة خيار ، وبياض بيضة مع ربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من عصير التفاح، من بعد مزج الخليط معًا يوضع  على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة.


ماسك للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد


المكونات:

  • 1 ثمرة موز ناضجة.
  • 1/2 ملعقة صغيرة عسل خام.
  • 1 ملعقة صغيرة زبادي كامل الدسم.
  • رشة كركم.


طريقة التطبيق:

أولاً يجب التأكد من أستخدام أجزاء متساوية من قشر الموز والموز ثم تقطع القشرة إلى شرائح برفق باستخدام سكين ، ثم يهرس الموز بالشوكة، وتخلط المكونات المتبقية حتى الحصول على عجينة صفراء، وتوزع طبقة رقيقة على بشرة نظيفة ، وتترك لمدة 10 دقائق ثم يجب وضع المرطب بعد شطف الماسك بالكامل.[3]


ماسك خل التفاح

بعد غسل الوجه، تخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء كغسول نهائي لتنظيف البشرة وشدها، كما يمكنك أيضًا عمل ماسك للوجه محلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء، ثم يوضع المحلول برفق على الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل الوجه جيداً ويرطب بكريم ترطيب مناسب للبشرة.[4]


ماسك بالعسل

بالنسبة لقناع الوجه المصنوع منزليًا ، ابدئي بثلثي كوب من الشوفان سريع التحضير وقم بتسخينهما في نصف كوب من الماء الساخن لمدة خمس دقائق تقريبًا حتى يثخن الخليط. أثناء الانتظار ، ضع نصف تفاحة منزوعة البذور في الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة. اخلطيها على نبضة لمدة 45 ثانية ، ثم أضيفي خليط الشوفان الساخن. امزج مع نبضة لمدة 20 ثانية أخرى. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة لتغذية قصوى.


ماسك لعلاج الاكزيما


المكونات:

  • 1 ملعقة طعام دقيق الشوفان.
  • 1 ملعقة صغيرة عسل نحل.
  • 1/2 ملعقة صغيرة ماء.


طريقة التطبيق:

المكون الاساسي في هذا الماسك البسيط هو دقيق الشوفان ، الذي يشتمل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وهو يساعد على تهدئة الجلد الجاف وإزالة خلايا الجلد الميتة، وحين يقترن بالعسل المضاد للبكتيريا وقليل من الماء للتماسك يعتبر علاج حقيقي لتهدئة البشرة ويتم سحق كل المكونات في وعاء ، ومن ثم بتنعيم طبقة رقيقة على بشرة نظيفة ، وتترك لمدة 10 دقائق للحصول على التأثيرات المهدئة الكاملة.


ماسك الخميرة للوجه

هذا الماسك هو خصيصًا للأشخاص الأصغر سنًا ذوي البشرة الدهنية ، يتطلب بعض من الخميرة الجافة فتمزج محتويات العبوة حوالي 7 جرام مع ثلاث قطرات من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الماء حتى تتكون عجينة ويمكن إضافة المزيد من الماء حسب الاحتياج للحصول على القوام المناسب، يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف لتنظيف عميق ومنعش.


ماسك البيض

في حالة كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى ترطيب ، افصل البيضة واضرب الصفار ثم تأخذ بياض البيض بعد إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه لو البشرة دهنية، إذا البشرة عادية تستخدم البيضة بأكملها توضع البيضة المخفوقة ثم تنتظري 30 دقيقة ثم تشطف جيداً.