سعر هيونداي كريتا 2023 المحدثة داخل السعودية


وصلت مؤخرا السيارة هيونداي كريتا 2023 الى الوكلاء و الموزعين داخل المملكة العربية السعودية و تحديدا وكالة الوعلان للسيارات بعد ان حصلت على تحديثات فيس ليفت بها شملت العديد من الأجزاء منها .


هيونداي كريتا 2023 المحدثة


تصنف هذه المركبة على أنها كروس اوفر ذات حجم متوسط اقرب الى الصغير و التي يسبقها في الترتيب السيارة هيونداي كونا الأصغر حجما .

سعر هيونداي كريتا 2023 المحدثة داخل السعودية


في حين ان الحجم الأكبر منه يأتي في السيارة هيونداي سنتافي الشهيرة و تصميم كريتا 2023 يعتبر مشابه بقدر كبير للسيارة سنتافي .


و تمتلك هذه السيارة محرك CVT لذلك فهي تعتبر واحدة من سيارات التي تصلح للسير داخل المدينة و هذا لا يمنع من انها قادر على السفر مع اراحة داخلية للكبار و الصغار .


التصميم الخارجي كريتا


الواجهة الامامية من السيارة تحتوي على شبك عريض الجم يحتوي على الكثير من القطع المطلية بالكروم .


ولكن المميز في هذا التصميم ان المصابيح الامامية مدمجة في قلب الشبك فهناك ثلاث عدسات من الشبك الأمامي وهي عبارة عن لمبات المصابيح الأمامية .

واجهة كريتا 2023


كما يوجد مجموعة من العدسات ذات التصميم العمودي و التي تأتي على طرفي المصد الامامي


كما يحيط بالجزء السفلي من الشبك الامامي على اطار من الكروم الفضي اللامع الذي يمتد حتى فتحة التهوية السفلي .


السقف العلوي من السيارة يأتي بإصدارين الأول بنفس لون جسد السيارة في حين الثاني يأتي اسود اللون و هو ما يجعل السيارة ذات هوية أكثر رياضية .


بالانتقال الى جانبي السيارة فانها تأتي مع مقابض ابواب مطلية بالكروم الفضي و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة والإطارات رياضية ذات تصميم رياضي .


في حين القضبان الجانبية من قوائم السيارة تأتي سوداء اللون بالكامل .

المصد الخلفي من كريتا 2023


مواصفات مقصورة القيادة


المظهر الخارجي للسيارة يوحي بها سيارة رياضية ولكن حين تقوم بالدخول الى قلب السيارة مع استكشاف الغطاء الجلدي المنتشر في جميع أنحاء السيارة تشعر كأنها سيارة فاخرة خاصة مع فئة كومفورت فل كامل .


التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الأبواب جميعا عليهم غطاء جلدي فاخر .


الدركسون ذو تصميم حديث و متوفر على اغلب سيارات هيونداي الجديدة و هو متعدد الاستخدامات و يحتوي على لمسات من الكروم و تحديدا يشبه الدركسون في هيونداي سوناتا .

داخلية كريتا 2023


الكونسول الوسطي ليس عريض بالحجم المطلوب و لكنه يحتوي على ناقل الحركة مع مجموعة من الازرار و مكان مخصص للشحن اللاسلكي و منفذ للطاقة .


التحكم بالمكيف يتم بشكل يدوي من خلال الأزرار الداخلية في حين شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو .


كذلك يوجد شاشة معلومات اخرى تأتي خلف الدركسون وذلك من أجل المعلومات و كذلك من أجل عداد السرعة ومستوى الوقود و الصرفية .


يوجد في الكونسول الوسطي زر دائري من أجل تحديد وضعية القيادة و التي ابرزها الوضعية العادية و المريحة و الرياضية و الاقتصادية لتوفير الوقود .


فتحة السقف العلوية تأتي كبيرة الحجم بانوراما حتى المقاعد الخلفية و فتحات المكيف التي تأتي في الطبلون الامامي ذات تصميم عمودي مميز .


مواصفات المقاعد


المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و هي قابلة للتعديل بالعديد من الوضعيات الكهربائية و مقعد السائق قابل للارتفاع والانخفاض .

مقاعد كريتا الجديدة


الصف الخلفي من المقاعد قابل للطي مما يعطي مساحة أكبر للصندوق الخلفي و به تكاية وسطية قابلة للفتح و الاغلاق على حسب الحاجه لها .


يوجد منافذ للمكيف موجه للمقاعد الخلفية بدون التحكم فيه فلا يتوفر أزرار للمقاعد الخلفية مع توافر يو اس بي


طرازات كريتا 2023


هذه السيارة متوفرة داخل السعودية بفئتين فقط حيث الاولى وهي سمارت و التي يمكن ان نطلق عليها نص فل في حين ان أعلى فئة منها و هي كمفورت يمكن اعتبارها فة فل كامل .


مواصفات المحرك


تمتلك هذه السيارة محرك قياسي بها و هو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 115 حصان و تمتلك ناقل الحركة من نوع CVT .


على المحرك تم اضافة غطاء من الكاربون فايبر من أجل زيادة الحماية عليه و ايضا لكي يحصل على تصميم رياضي بشكل أكبر .


صرفية الوقود


تستهلك هذه السيارة في المتوسط لتر لكل 18.1 كم و بالتالي فقد حصلت السيارة على تصنيف ممتاز بلس في الاستهلاك وهو ما يجعل أفضل من كثير من المنافسين .


وسائل الامان و السلامة


من داخل هذه السيارة تمتلك وسائد هوائية امامية فقط من ناحية السائق و الراكب الامامي و كان يفضل ان تحتوي على وسائد هوائية جانبية للركاب في المقاعد الخلفية .


و هي تمتلك حساسات امامية و خلفي للمساعدة في الركن بالاضافة الى خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و باقي المواصفات التقليدية .


سعر هيونداي كريتا 2023


يمكنك الحصول على هذه السيارة بثلاث فئات أو بثلاث نماذج الاول و هي نص فل و الثاني و هو فل كامل لون واحد و الثالث فل كامل مع لونين أحدهما الهيكل الجانبي و الآخر للسقف .


  • الفئة نص فل الأولى سمارت بسعر 83,800 ريال .

  • الفئة الثانية كمفورت بلون واحد بسعر 93,000 ريال .

  • فئة كومفورت و التي تأتي مع لونين يمكنك الحصول عليها بسعر 93,500 ريال .


هذه الأسعار تشمل

ضريبة القيمة المضافة

.


وكيل هيونداي في السعودية


داخل السعودية يمكنك الحصول على السيارة من خلال ثلاث وكلاء و هم محمد يوسف الناغي و المجدوعي و الوعلان و الاسعار المذكورة حاليا هي المتوفرة لدى وكالة الوعلان للسيارات .


وكيل هيونداي في الامارات


في الإمارات تحصل على السيارة كريتا 2023 من خلال وكالة جمعة الماجد .