اطول شعر في العالم


اطول شعر في العالم




آشا مانديلا

هي صاحبة اطول شعر في العالم .


سجلت امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس لأطول شعر في العالم وتدعى

آشا مانديلا

، حيث حطمت المرأة ، القادمة من فلوريدا رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأطول خصلات وقالت إن شعرها وصل الآن إلى 110 أقدام.


حصلت آشا مانديلا ، على هذا اللقب لأول مرة في عام 2009 عندما تم قياس طول شعرها على ارتفاع 19 قدمًا و 6.5 بوصة ، ومنذ ذلك الحين نما شعرها بما يقرب من 91 قدمًا إضافية.


وبدأت في نمو شعرها عندما انتقلت إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من 40 عامًا ، قالت أشا مانديلا صاحبة أطول شعر في العالم إنها عادة ما تحمل شعرها في حبال من القماش لمنع خصلها من السحب على الأرض أو إجهاد رقبتها.


وقالت أيضاً : “عندما أكون مستعدة للذهاب إلى غرفة نومي مع طفلي، كنت سأجعلها مقيدين في كيس صغير ونتعانق ونتحدث مع بعضنا البعض”.


كما تحمل آشا شعرها في حبال من القماش لمنعه من الشد على الأرض ، أما بالنسبة للعناية به ، فإن زوجها يغسل شعرها مرة واحدة في الأسبوع بما يصل إلى ست زجاجات من الشامبو. ينتهي التجفيف في غضون يومين.

اشا مانديلا
اشا مانديلا


ماذا قالت أشا مانديلا على شعرها وطريقة تنظيفه


تقول اشا مانديلا صاحبة أطول شعر في


العالم  “بقدر ما يعجبهم الطريقة التي أنظر بها مع مواقعي ، قد يقول معظم الآخرين أنه لا توجد طريقة يمكن أن تكون نظيفة أو صحية لأنك كيف يمكنك حقًا غسل المواقع بشكل صحيح إذا كان الشعر كله معقودًا.”


ولكنها قالت ايضاً انه نظافتها الشخصية تعتبر من أولوياتها الهامة فهي تفضل اختيار ملابس اصغر أيضا من أجل تنظيفها وغسلها جيداً.


وقالت أيضاً:


“أردت أن أكون قادرًا على الوصول إلى جذوري عندما أغسل شعري للتأكد من نظافته ولست مضطرًا للتجول مع وصمة العار التي يشعر بها الآخرون الذين يقولون إنه لا توجد طريقة يمكن أن يكون نظيفًا”.


وقالت ان شعرها يحتاج إلى ست زجاجات من الشامبو مرة واحدة في الأسبوع ويحتاج يومين حتى


يجف وهذا يأخذ من وقتها فترة كبيرة.


وتقول آشا إن النصيحة الأولى للحفاظ على الأماكن الصحية هي الحفاظ على نظافتها وإظهار الحب لها.


وقدمت أشا نصيحة لمن يريد تطويل شعره وقالت


“نصيحتي للأشخاص الذين اتخذوا قرارًا بتطويل شعرهم هي العناية بها والتعامل معها كنبات.”


وتابعت آشا كلامها وقالت


“إذا لم تسقيها أو تطعمها ببعض الأسمدة أو شيء من هذا القبيل ، فمن المحتمل أن تموت أو لا تزدهر بشكل صحيح”.[1]


طرق لزيادة نمو الشعر


ينمو الشعر بمعدل 0.3 إلى 0.4 ملم في اليوم ، أو سنتيمتر واحد في الشهر ، على الرغم من عدم وجود علاج

لتطويل الشعر

بشكل فعال ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة نمو الشعر وصحته مثل:


  • تناول فيتامينات ب ، ب 6 ، ب 8 ، الحديد أو الزنك إذا كنت تعاني من نقص

  • دلكي فروة الرأس بانتظام

  • استخدام الزيوت والأمصال المعززة للنمو

  • اعتني بفروة الرأس

  • اختيار الشامبو المناسب والعناية


نصائح لتعزيز نمو الشعر


للحصول على شعر صحي ينمو بشكل أسرع ، هناك ممارسات فعالة يجب استخدامها يوميًا  من أجل الحفاظ على صحة الشعر وفروته وفيما يلى بعض هذه النصائح:


  • تكييف النظام الغذائي
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس
  • استخدام بالزيوت النباتية والزيوت الأساسية
  • الاعتناء بفروة الرأس



تكييف النظام الغذائي

: يعتمد الشعر الصحي قبل كل شيء على نظام غذائي متوازن ، يساعد الطعام على حصول الشعر على العناصر الغذائية الأساسية لنموه وجماله.


ولتعزيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل ، من المهم أن تغذية الجسم بالأطعمة الغنية بالحديد والزنك وفيتامين ب لتعزيز الكيراتين الموجود في الشعر.


ويمكن تناول الاطعمة الصحية مثل المحار أو العدس أو التوفو أو الفواكه المجففة أو جرثومة القمح ، ولا تتجاهل الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيوت النباتية أو البذور الزيتية أو الأسماك الدهنية.


في حالة نقص التغذية ، يمكن الانتقال إلى تناول المكملات الغذائية ، فهذه مصدر إضافي من العناصر الغذائية وستعطي دفعة جيدة لنمو الشعر ، ويعتبر كل من الكالسيوم والمغنيسيوم والأملاح المعدنية مغذيات جيدة لصحة وجمال الشعر ، ولكن يجب الانتباه من أن المكملات الغذائية هي شئ مكمل وليس اساسي  ولا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تحل محل نظام غذائي متنوع ومتوازن .


تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس:


بعد تناول الطعام بشكل جيد ، يمكن تعزيز إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية بتدليك خفيف ، يمكن قم بتدليك فروة الرأس يوميًا لمدة 3 دقائق أو مرتين 5 دقائق في الأسبوع إذا لم يكن لديك وقت.


باستخدام اليد التي تم تعقيمها يتم الضغط بالإصبع على الجمجمة أثناء القيام بحركات دائرية صغيرة لطيفة ، للحصول على تدليك فعال ، استمر في اتجاه الدورة الدموية: من الرقبة إلى الجبهة ومن الأذنين إلى أعلى الجمجمة ، بعد ذلك سيتم تنشيط الدورة الدموية الدقيقة ، وسيتم تغذية بصيلات الشعر بالأكسجين وتغذية الشعر ، وسيتم تحفيز نمو الشعر.


استخدام بالزيوت النباتية والزيوت الأساسية:


تعتبر

زيوت الشعر

والأمصال والزيوت الأساسية مثالية لتعزيز نمو الشعر مما يزيد من طوله بقوة ولمعان تكفي 5 قطرات من زيت إكليل الجبل أو النعناع أو الزعتر الممزوج بالشامبو ، في حالة الرغبة في زيادة المفعول يمكن أيضًا ترك الخلطة لمدة نصف ساعة قبل الشطف.


الاعتناء بفروة الرأس:


للحصول على شعر طويل ولامع ، تحتاج أيضًا إلى العناية بفروة الرأس ، حيث يؤثر التلوث واستهلاك السجائر واستخدام منتجات غير مناسبة أو تحتوي على مواد كيميائية ضارة ، أو شامبو سيئ الشطف ، على صحة فروة الرأس ، لذلك ينمو الشعر بشكل أبطأ وبصحة أضعف.


لذلك يجب الاعتناء بفروة الرأس والعناية بها بشكل جيد للمساعدة في تطويل الشعر ،  يمكن القيام بتقشير فروة الرأس من خلال التدليك لمدة 5 دقائق على الجمجمة المبللة ، يزيل تقشير فروة الرأس بقايا الشامبو ومنتجات تصفيف الشعر والتلوث أيضًا ، ولكن إذا كانت فروة الرأس حساسة ، فلا ينصح بهذه الطريقة.


الاعتناء بغسل الشعر :


للغسيل الفعال ، من المهم استخدام المنتجات التي تلبي تناسب طبيعة الشعر واحتياجاته  وأيضاً طبيعة فروة الرأس ، فيجب اختيار الشامبو وفقًا لطبيعة فروة الرأس والعناية بالشعر وفقًا لطوله ونوعه.


ومن المهم عندما يتم شطف الشامبو والبلسم وقبل الخروج من الحمام مباشرة غسل الشعر بالماء المثلج لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويعطي دفعة لطيفة لبصلات الشعر.