كم يبلغ احتياطي قطر من الغاز

فوري5 أكتوبر 2022
كم يبلغ احتياطي قطر من الغاز

كم يبلغ احتياطي قطر من الغاز، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه أجمعين إلى يوم الدين وبعد، يسرنا في موقعنا هذا أن نستمر معكم لنقدم لكم أفضل المقالات وأتم المعلومات حول الغاز الطبيعي ، الغاز الطبيعي يعتبر ثروة كبيرة وعظيمة وضخمة من يمتلك غاز طبيعي ويقوم بتصديره يعمل على زيادة الاقتصاد في الدولة ويرتقي بالدولة إلى الأعلى، فالغاز الطبيعي يعتبر أحد مصادر الطاقة البديلة عن النفط من المحروقات عالية الكفاءة قليلة الكلفة قليلة الانبعاثات الملوثة للبيئة. الغاز الطبيعي مورد طاقة أوليّة مهمة للصناعة الكيماوية، وكل دولة تملك مقدار معين من احتياطي الغاز في دولتها، كم يبلغ احتياطي قطر من الغاز، تابعوا معنا.

كم يبلغ احتياطي قطر من الغاز

تبلغ احتياطيات الغاز في قطر نحو 15% من احتياطي الغاز الطبيعي المكتشف في العالم، أي يبلغ 900 ترليون قدم مكعب مشكلاً، كما أن قطر تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في أكبر احتياطي للغاز.

ومن الجدير بالذكر أن الطلب على الغاز القطري قوي وهو ما يجعل الدول المستوردة للحصول على المزيد من الغاز القطري، مشيرا إلى أن قطر وشركاتها المصدرة للغاز حصلت على نحو 90 مليون متر مكعب من الغاز الإضافي وهي كمية موسمية من شركة قطر للبترول. وتسعى قطر لإكمال مشروع توسعة تخزين المكثفات وهو مشروع يخدم الدولة وشركاتها التابعة والتوسع يشمل إضافة 3 خزانات للطاقة الاستعابية للتخزين حيث يوجد حاليا 3 خزانات فقط.

صحيفة فوري