ماهو الحيوان الذي يشبهك عندما تغضب

ماهو الحيوان الذي يشبهك عندما تغضب


رابط اختبار ماهو الحيوان الذي يشبهك عندما تغضب

من هنا

.

كما هو معروف أن الإنسان يشعر بالغضب عندما يظلمه شخص أو يحدث شئ لا يستطيع تقبله وعادةً ما يرتبط الغضب بمشاعر الإحباط والتوتر، فالغضب يكون شعور طبيعي في بعض المواقف الصعبة أو المحبطة ولكنه يكون مشكلة عندما يتم التعبير عنه بصورة مبالغ فيها مما يؤثر على طريقة تعامل الفرد مع الأخرين، عندما يغضب الإنسان يتعرض جسمه لبعض التغييرات الفسيولوجية والبيولوجية والتي منها ارتفاع ضغط الدم وزيادة هرمون الأدرينالين والنورادرينالين في الدم ويمكن أن ترتفع درجة حرارة الجسم، كما أن طريقة التعبير عن الغضب تختلف من شخص إلى آخر فمن طرق التعبير عن الغضب الصوت المرتفع وعبوس الوجه وسرعة ضربات القلب والتعرق الشديد وارتجاف الجسم، ويمكن أن يؤدي الغضب إلى بعض المضاعفات مثل الاكتئاب أو قرحة في المعدة أو مرض السكري أو الأرق أو تعاطي المخدرات.[1]

اختبار الحيوان الذي بداخلك

  • القطة.
  • الكلب.
  • الدولفين.
  • الأسد.


القطة

: إذا كانت نتيجة اختبار أي حيوان الذي بداخلك قطة فهذا يدل على أنك شخص انطوائي وأنك خجول بعض الشئ وأنك شخص لطيف جداً ومحبوب للغاية مثل القطة تماماً كما يدل على أنك ذكي ولا تفكر تحت قدميك.


الكلب

: يدل الكلب على أنك شخص اجتماعي وودود كما أنك تحب المرح ومساعدة الأخرين مثل الكلب تماماً كما يدل على أنك من الشخص أن يكون صداقات.


الدولفين

: يدل الدولفين على الذكاء كما أنه يدل على أنك شخص عطوف واجتماعي للغاية.


الأسد

: يدل الأسد على أن بداخلك من العدوانية تجاه الأخرين ولكنك قادر على اتخاذ القرارات ومخلص جداً للأشخاص الذين تحبهم.

يمكن أن يحمل بعض الأشخاص صفات تتشابه مع الحيوانات مثل النمور أو

القطط

أو الدببة أو البومة ويمكن معرفة أي حيوان بداخلك

من هنا.

[2]

الحيوان الذي يشبهك حسب شهر ميلادك

  • الحمل.
  • الثور.
  • طائر الفينيكس.
  • السلطعون.
  • الأسد.
  • العقرب.
  • الحصان.
  • الجدي.
  • حيوانات تعيش في المياه العذبة.
  • الحوت.


الحمل

: وذلك إذا كان عيد ميلادك بين 21 مارس إلى 19 أبريل ويتقال أن الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة يتسمون بالشجاعة والمغامرة والبهجة والنشاط وأيضاً في بعض الأحيان يكونوا عدوانيين.


الثور

: إذا كان عيد ميلادك بين 20 أبريل إلى 20 مايو ومن صفات الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة الرومانسية والصبر عند خطأ الأخرين كما أنه يكون شخص عنيد أيضاً وقليلاً ما يحسن التصرف في المواقف الصعبة.


طائر الفينيكس

: وذلك لمواليد الفترة من 21 مايو إلى 20 يونيو ويطلق على مواليد تلك الفترة برج الجوزاء أيضاً ويقال أن الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بالذكاء والجاذبية وحب الحياة.


السلطعون

: وذلك لمواليد برج السرطان حيث أنها الفترة من 21 يونيو إلى 22 يوليو ويتسم الأشخاص الذين عيد ميلادهم في تلك الفترة بالعاطفية الشديدة والإبداع واللطف وحب مساعدة الأخرين.


الأسد

: إذا كان عيد ميلادك من 23 يوليو إلى 22 أغسطس ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بحبهم للصدارة والثقة والفخر الشديد بالنفس كما يتميز بالإخلاص الشديد لمن يحبوهم.


العقرب

: إذا كان عيد ميلادك من 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر ويتميزالأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بالحيوية وحب الحياة كما أنه صديق مخلص.


الحصان

: إذا كان عيد ميلادك من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر كما يطلق على تلك الفترة برج القوس ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بحب الاستقلالية والمغامرة كما أنهم لا يخافون التغيير.


الجدي

: إذا كان عيد ميلادك من 22 ديسمبر إلى 19 يناير ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بحبهم للاستقرار كما أنهم أصدقاء مخلصين.


حيوانات تعيش في المياه العذبة

: إذا كان عيد ميلادك من 20 يناير إلى 18 فبراير ويطلق عليهم أيضاً برج الدلو ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بالذكاء وروح الدعابة والإبداع حيث أنهم شخصيات فريدة من نوعها كما أنهم يفضلون الاستقلال والشعور بالحرية.


الحوت

: إذا كان عيد ميلادك من 19 فبراير إلى 20 مارس ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بالعاطفة وحب الاجتهاد كما أنهم يحبون السباحة ويتمتعون بالغوص ورؤية الحياة تحت الماء كما أنهم يكرسون حياتهم للاهتمام بالأخرين، كما أنهم يفضلون الارتباط بالأشخاص ذات الشخصية القوية.

أما إذا كانت فترة عيد ميلادك من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر فهذه الفترة لا يمثلها حيوان ولكن يطلق عليهم برج الميزان ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بحبهم للعيش في سلام وأنهم أشخاص مبدعون وأيضاً، وإذا كان عيد ميلادك من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر فهذه الفترة لا يمثلها حيوان ولكن يطلق عليها برج العذراء ويتميز الأشخاص الذين ولدوا في تلك الفترة بسعيهم إلى الكمال في كل جانب من جوانب الحياة كما يتميزون بالحماسة المفرطة ويكون شخص عملي للغاية.[3]

اختبار من أنت عندما تغضب


يمكنك معرفة من أنت عندما تغضب

من هنا.

  • الحازم.
  • العدواني.
  • الغضب المزمن.
  • الساخط.
  • المحبط.


الحازم

: يمكن أن نطلق على هذا النوع من الغضب أنه غضب بناء ويمزج الشخص الحازم الشعور بالغضب مع الاحباط فذلك ما يعطيه حافز للتغيير الإيجابي بدلاً من أن يواجه أو يلجأ إلى الإهانات اللفظية أو الجسدية فإنه يعبر عن غضبه بالتغيير دون التعدي على حقوق الأخرين كما أنه شخص يستخدم الغضب للتغلب على خوفه.


العدواني

: يعبر هذا الشخص عن غصبه بممارسة سلوك معين أي بالتفاعل الجسدي وفي الغالب يكون شخصاً عدوانياً وعنيفاً إلى أقصى حد كما أن العدوانية ليس المقصود بها فقط إيذاء الأخرين ولكن قد يقوم بتكسير الأشياء أو مجرد تخويف الشخص الآخر، وتلك الشخصية في الغالب تكون سلبية أيضاً ولا يكون لديه الكثير من الأشخاص حيث لا يمكنهم توقع رد فعله مما يفقد ثقتهم واحترامهم له والابتعاد عنه، ولمعالجة هذا النوع من الغضب يكون عن طريق أن يقوم الشخص بترك المكان الذي شعر فيه بالغضب وأن يكون أن يكون هادئاً وأن يأخذ الأمور ببساطة ويحاول السيطرة على مشاعره والتنفس بعمق حتى يهدئ.


الغضب المزمن

: يتميز هؤلاء الأشخاص بشعورهم المستمر بالاستياء نحو الأخرين أو الشعور الدائم بالاحباط تجاه معظم أمور حياتهم وهو شعور مزعج حيث أن له الكثير من الآثار السلبية على الصحة ورفاهية الفرد، ويمكن التخلص من هذا النوع من الغضب عن طريق تحديد الأسباب التي تجعلك تشعر بذلك حتى تستطيع التخلص من الصراع الداخلي الذي تشعر به، وأن تسامح نفسك تجاه أخطاء الماضي وتعلم كيفية التعبير عن مشاعرك.


الساخط

: يكون هذا النوع من الغضب نتيجة للشعور بالظلم أو الشعور بأنك أفضل من الأخرين أو في بعض الأحيان أقل منهم، ويمكن التغلب على هذا النوع من الغضب بإعادة النظر في الأمور مرة أخرى والانفتاح على وجهات نظر الأخرين وإيجاد حلولاً لتحديات الحياة التي تواجهك.


المحبط

: وهذا نوع من الغضب يصعب السيطرة عليه حيث يحدث عند تحمل الكثير من المسؤولية مما يؤدي إلى الشعور بالإحباط واليأس، ويمكن علاج هذا النوع من الغضب عن طريق طلب المساعدة من الأهل أو الأصحاب أو الحصول على إجازة أو اللجوء إلى متخصص.[4]