تدشين جي ام سي سييرا EV 2024 بقوة 754 حصان


تم التدشين الرسمي للسيارة جي ام سي سييرا EV 2024 الكهربائية بالكامل و بالتالي فان جنرال موتورز لن تقدم لنا شاحنة واحدة كهرباية و هي هامر EV الضخمة التي ظهرت خلال العام الماضي .


السيارة ستطرح بفئة دينالي لكي تكون هي الفئة الفاخرة للغاية مع تقديمها محرك قوي و دفع رباعي و مدى طويل للغاية يجعلها من أصعب المنافسين في فئة المركبات البيك اب الكهربائية .

تدشين جي ام سي سييرا EV 2024 بقوة 754 حصان


ميعاد طرح جي ام سي سييرا EV 2024 في الاسواق


شركة جي ام سي اعلنت بان السيارة من المفترض لها ان تطرح في الأسواق في عام 20214 و يتوقع ان يكون ذلك خلال النصف الثاني من عامنا القادم 2023 .


ولكن في هذا التوقيت لن تقدم السيارة بجميع اصداراتها وإنما فئة واحدة فقط التي ستطرح في عام 2024 بداية الجيل الاول من السيارة و سيكون باقي الاصدارات في عام 2025 .

واجهة جي ام سي سييرا EV 2024


أبرز تقنيات سييرا الكهربائية 2024


شركة جي ام سي أرادت ان تطلق الينا وحش حقيقي في عالم المركبات البيك اب لذلك قدمت هذه السيارة مع مجموعة متنوعة من التقنيات و المواصفات و نرى ذلك في :


  • التعليق الهوائي .


تتمتع السيارة تعليق هوائي مميز يؤثر على كل من العجلات الخلفية و الامامية و بالتالي يمكن لهذه السيارة ان ترتفع و تنخفض عن مستوى الأرض وذلك على حسب وضعية القيادة المناسبة لها .


  • خاصية المشي السلطاني .


هذه التقنية تجعل السيارة قادرة على قلب العجلات الخلفية في نفس اتجاه العجلات الامامية و ذلك حتى يكون هناك مناورة احترافية على الطريق ..


  • نظام الكبح المتجدد .


ستكون قادر من خلال هذه التقنية على القيادة بدواسة واحدة فقط .


  • قوة السحب .


ستتوفر السيارة بقوة سحب تبلغ 9500 رطل وهو ما يعادل 4309 كجم .

التصميم الجانبي من جي ام سي سييرا الكهربائية 2024


المواصفات الداخلية


تتمتع هذه السيارة بشاشة ملاحة عملاقة اشبه بشاشة التلفزيون أو جهاز تابلت كبير بمقاس 16.8 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية .


مع شاشة المعلومات خلف الدركسو ذات حجم صغير و نرى لمسات الكروم المطلي في جميع داخلية السيارة و التخشيب و التنجيد الراقي في الكونسول الوسطي و داخلية الأبواب .

داخلية جي ام سي سييرا الكهربائية 2024


مواصفات المحرك


هذه السيارة الكهربائية ستأتي بمحرك ان بالكهرباء احدهم على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي .


بحيث ينتج عنه قوة اجمالية تبلغ 754 حصان في حين ان عزم الدوران 785 رطل قدم و تمتلك تسارع قوي يبلغ من 0 الى 100 كم خلال 4.5 ثانية .


اذا كانت بطارية السيارة المشحونة عن آخرها فإن السيارة ستكون قادرة على السير لمسافة تبلغ 643 كم .


أما عن شحن البطارية فسيكون من خلال 350 وات و اذا كانت السيارة مشحونة لمدة 10 دقائق فإنها ستكون قادرة على السير لمسافة 160 كم .


تتمتع هذه السيارة بخيارين من البطاريات و فئة دينالي 1 التي ستطرح قريبا ستحصل على البطارية الكبيرة بينما سيكون هناك اصدارات اخرى من السيارة تتمتع ببطاريات أصغر حجما .

مقاعد سييرا الكهربائية


وسائل الامان و السلامة


تمتلك السيارة عدد من وسائل الأمان والسلامة مع نظام القيادة المتطورة من شركة جي ام سي و الذي نطلق عليه اسم سوبر كروز حيث يسمح للقائد ان يقوم المركبة بدون ان يضع يديه على عجلة القيادة .


  • نظام سوبر كروز .


يتوفر في هذه السيارة قدرتها على التسارع والكبح و ايضا امكانية رفع الدركسون عن عجلة القيادة و لن هذا الأمر لا ينطبق على كل وضعيات القيادة و انما أوضاع معينة منها .


بالاضافة الى ذلك فالسيارة لديها القدرة على الحصول على تقنيات متطورة في القيادة والتي تشمل :


  • خاصية المكابح الاوتوماتيكية و التي تعمل في حالات الطوارئ .

  • خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة .

  • خاصية التنبيه من مغادرة حارة الطريق .

  • خاصية البقاء داخل المسار .

  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .

الصندوق الخلفي من جي ام سي سييرا 2024


سعر جي ام سي سييرا EV 2024


  • فئة دينالي 1 سعرها 108,600 دولار ما يعادل 404,000 ريال .


على الرغم انه تم الكشف عن فئة واحدة فقط من السيارة و هي دينالي 1 إلا أنه سيكون اعلى فئة بالمركبة .


اما باقي الفئات الاخرى فهي تتمثل في AT4 و كذلك فئة Elevation .


فهي تأتي بكامل المواصفات و التقنيات و اول فئة ستطرح منها في الأسواق بينما باقي الفئات فانها ستكون أقل من ذلك سواء على مستوى المواصفات و ايضا على مستوى القيمة السعرية .


من يستطيع منافسة جي ام سي سييرا 2024 EV ؟


فئة المنافسة في هذه السيارة هي المركبات البيك اب و ذلك الكهربائية القوية و إليك أبرز المنافسين :



  • جي ام سي هامر EV

    ، صحيح و انها من نفس الشركة المصنعة ولكنها تمتلك محرك كهربي بقوة خرافية 1000 حصان و تسارع 3.3 ثانية بالاضافة الى هيكلها الضخم و التقنيات المتطورة بها و سعرها الذي يبدأ من 322,000 ريال .


  • شيفروليه سيلفرادو EV

    ، قد تكون منافس و لكن على مستوى مختلف فهي تأتي بتصميم يعبر عن المركبات الكهربائية و تمتلك محرك بقوة 664 حصان و تشحن 10 دقائق فقط لتسير مسافة 160 كم و سعرها يبدأ من 160,000 ريال تقريبا .


  • فورد اف 150 الكهربائية

    ، و التي تم الإعلان عنها للمرة الاولى في عام 2022 و تمتلك محرك بقوة 580 حصان و تسارع خلال 4.0 ثانية و قدرة على السير لمسافة طويلة بشحنة واحدة و سعرها يبدأ من 200,000 ريال .


  • ريفان R1T

    ، ايضا هي سيارة حديثة كشف عنها للمرة الاولى في العام الحالي و هي تتمتع بقوة كهربائية 600 حصان اما سعرها فإنه يبدأ من 300,000 ريال .


وكيل جي ام سي في السعودية


داخل المملكة العربية السعودية فإن مركبات جي ام سي تتوفر بشكل كلي لدى وكالة الجميح للسيارات و ايضا التوكيلات العالمية للسيارات .


وكيل جي ام سي في الإمارات


اما في الامارات فان الوكالة هي لشركة الكندي للسيارات .