افكار تصاميم فود ترك

تصاميم فود ترك

يمكن تحويل أي شاحنة لمشروع فود ترك بإجراء بعض التعديلات، أو يمكنك تفصيلها بمواصفات خاصة.

تصميم فود ترك

تحتوي شاحنة الأطعمة المتنقلة على مطبخ مجهز لتحضير الوجبات.
فود ترك5

كما أنها تحتوي على مساحة لعرض المنتجات إذا كنت تقدم أغذية توضع في عبوات جاهزة للعرض، أو تحفظ في ثلاجة العرض.
فود ترك 4

يمكن تجهيز الشاحنات بثلاجات لحفظ المثلجات إذا كان مشروعك هو بيع المثلجات، أو اللحوم المثلجة، وغيرها من المناجات التي تحتاج للحفظ في درجة حرارة منخفضة.

فود ترك3

بالطبع يجب أن تكون الشاحنة بها نافذة للتعامل من خلالها مع العملاء، ولتجنب احتباس الحرارة داخل العربة.

فود ترك 2

يُفضل وضع قائمة بالأسعار في مكان واضع بخط مناسب.

فود ترك1

يمكنك اختيار اللون والتصميم المناسب لشكل عربتك واسم مشروعك المدون عليها، وإضافة الأنوار لتضفي عليها منظرًا جذابًا خاصةً في الليل.

فود ترك

شروط فود ترك


  • ادخل إلى بوابة الوصول الموحدة من

    هنا

    ، وقم بالتسجيل.

  • قم باختيار خدمات التراخيص المهنية.

  • ثم اختار (ترخيص المركبات المتنقلة).

  • ثم اضغط على (خدمة إصدار رخصة مركبة متنقلة).

  • حدد البلدية المطلوبة.

  • اختار المسار المتاح في بلديتك وسجل البيانات وقدم الطلب.

  • حمل جميع المرفقات المطلوبة ثم قم بإرسال الطلب، والمطلوب هو: (صورة خارجية وداخلية للمركبة، وصورتان جانبيتان للمركبة، صورة من الشهادة الصحية).

  • سوف تقوم البلدية بالتدقيق في البينات المقدمة في طلبك.

  • سيزورك المفتش لفحص المركبة وتقديم التقرير.

  • حمل الموافقات واعتمدها من البلدية مع إصدار فاتورة سداد الرسوم.

  • يمكنك دفع الرسوم وطباعة الرخصة من بوابة بلدي من

    هنا

    .

افكار فود ترك


  • شاحنة لبيع الأطعمة النباتية.

  • شاحنة للأكلات السريعة.

  • شاحنة الآيس كريم.

  • شاحنة للمأكولات البحرية.

  • شاحنة ساندويتش هامبرجر.

  • شاحنة وجبات التاكو.

  • شاحنة الوافل.

  • شاحنة الدجاج المقلي.

  • شاحنة طعام الكلاب.

  • شاحنة النباتات الطازجة.

  • شاحنة المقهى المتنقلة.

  • شاحنة بيع اللحوم.

  • شاحنة الدوناتس.

  • شاحنة الهوت دوج.

  • شاحنة الوجبات الكلاسيكية.


يمكن أن تستيقظ يومًا وقد قررت أن تصبح رائدًا للأعمال، وتفتتح مشروعك الخاص، وقد تعجبك فكرة شاحنات الطعام والمشروبات المتنقلة، فهي فكرة تجارية شبابية لا تحتاج لرأس مال كبير، كما أنها متنقلة فيمكنها أن تفتح لك أسواقًا جديدة مع مرور الوقت، وإليك بعض الأفكار التي يمكنك الاختيار من بينها إذا كنت تود افتتاح

مشروع فود ترك

:


شاحنة لبيع الأطعمة النباتية


: أصبحت الأنظمة الغذائية النباتية أكثر رواجًا ذي قبل مما يعني زيادة الطلب على الأطعمة النباتية وخاصةً في صفوف الشباب المستهدفين بشكل أكبر من قبل الشاحنات المتنقلة للأطعمة، وقد يجذب هذا النوع من الطعام الكثير من الزبائن في المناطق الراقية.


شاحنة للأكلات السريعة


: يحب الشباب والأطفال الأكلات السريعة ويفضلونها أثناء يومهم لمذاقها الغني بالتوابل وسهولة تناولها في الخارج وأثناء القيادة وفي العمل أو الدراسة، وهذا النوع من المشاريع هو الأكثر رواجًا ونجاحًا في الشارع.


شاحنة الآيس كريم


: اشتهرت عربات المثلجات المتنقلة منذ قديم الأزل في جميع المناطق من أغلب البلدان، وهي سلعة محببة للكبير والصغير.


شاحنة للمأكولات البحرية


: المأكولات البحرية من أكثر الوجبات المحبوبة والتي يفضل العديد من الأسر تناولها كوجبة غداء أو عشاء إذا كانوا بالخارج، لفوائدها العديدة ومذاقها الرائع.


شاحنة ساندويتش هامبرجر


: الهامبرجر مع شرائح الجبنة والطماطم والفلفل والبصل والكثير من صوص المايونيز والطماطم وغيرها من الصوصات المحببة للكبير والصغير هو الوجبة السريعة المميزة والمفضلة للجميع منذ قديم الأزل، فهو خيار ناجح وسهل إذا كنت تبحث عن مشروع طعام ولاد تريد أن تبحث كثيرًا.


شاحنة وجبات التاكو


: إذا كنت تريد بيع أكلات مميزة وجديدة وغير منتشرة، فيمكنك عمل ساندويتش التاكو من المطعم المكسيكي المميز.


شاحنة الوافل


: الوافل من الحلوى اللذيذة والمشبعة، فهي وجبة كافية للفطور أو العشاء كما أنها حلوى لذيذة خاصةً مع إضافة طبقات الشوكولاتة وكريمة اللواتس وقطع الفاكهة والكريمة والمكسرات.


شاحنة الدجاج المقلي


: من منا لا يحب الدجاج وخاصةً المقلي منه، فيمكنك بيع وجبات الدجاج المقلي مع البطاطس المقلية والسلطات، أو بيع سندوتشات الدجاج المقلي المقرمش والحار.


شاحنة طعام الكلاب


: إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة فقدم لمربي الحيوانات الأليفة طعام مناسب لكلابهم الشقية، واستهدف أماكن مناسبة مثل الحدائق العامة، وبالقرب من متاجر الحيوانات الأليفة وغيرها من الأماكن التي يرتادها مربي الحيوانات الأليفة.


شاحنة النباتات الطازجة


: الخضروات والفواكه الطازجة من المتطلبات اليومية لكل بيت، وهي خيار رائع إذا كنت لا تجيد الطهي وتريد التجارة في مجال الأطعمة.


شاحنة المقهى المتنقلة


: أغلبنا يحب بدء يومه بفنجان القهوة أو كوب القهوة باللبن الساخن أو البارد، وعمل مشروع تقديم القهوة في شاحنة متنقلة سيكون خيارًا ناجحًا حيث يمكنك الوقوف في أماكن مزدحمة ومختلفة حيث يسير الناس للذهاب لوظائفهم وجامعاتهم صباحًا، وعند طريق العودة.


شاحنة بيع اللحوم


: تشتري ربات البيوت اللحوم والخضروات بشكل يومي تقريبًا، فهي سلعة أساسية لا يجب الاستغناء عنها في وجبة الغداء، يمكنك بيع قطع اللحم، واللحوم المصنعة مثل النقانق، واللانشون والهامبرجر وغيرها من منتجات اللحوم.


شاحنة الدوناتس


: العديد من الكبار والصغار يحبون تناول الدوناتس في الإفطار والعشاء وفي أوقات مختلفة من اليوم حيث أنها كعكات لذيذة ومشبعة.


شاحنة الهوت دوج


: وجبات الهوت دوج وجبات شعبية منتشرة تحظى بتفضيل العديد من الأسر، يمكنك تقديمة بشكله الكلاسيكي بإضافات بسيطة وهو سهل وسريع التحضير مما يجعلك قادرًا على تلبية احتياجات الجمهور بسرعة ودون اللجوء لتعيين أفراد للمساعدة.


شاحنة الوجبات الكلاسيكية


: في المناطق البسيطة، أو التي لا يتوفر لديها الأسواق الكافية يمكنك تقديم وجبات محلية، مثل التي تصنعها الأمهات في المنزل فستلقى قبولًا خاصةً لدى العمال والموظفين المغتربين.

مشروع فود ترك


يتسائل البعض هل شاحنات الطعام المتنقلة تجني الكثير من الربح؟ والحقيقة أنها بالفعل مربحة ولكن يتوقف ذلك على مدى دراستك للمشروع وتحضيرك له قبل أن تبدأ بتنفيذه، فقد يستغرق تجهيزه قبل البدء من 6 إلى 12 شهرًا، بالإضافة للفترة التي كنت تحلم بها بتنفيذ مشروعك قبل أن تتخذ خطوات جادة نحو تنفيذه، كما أن رأس المال الذي بدأت به يحدد لك الدخل الذي سوف يدره مشروعك عليك فيما بعد، فعليك الاهتمام بشراء المعدات عالية الجودة للخروج بأفضل النتائج.


يمكن لاختيار المكان الذي يقف شاحنتك فيه أن يحدد نجاح مشروعك من عدمه، فيجب عليك اختيار المكان المناسب لمشروعك، فمن البديهي أن تدرس المنطقة المستهدفة والجمهور المستهدف، فإذا كنت تبيع الوجبات السريعة فاختيارك للمناطق الهادئة قليلة الحركة والتي يسكنها الأجداد سيكون خيارًا غير جيد على الإطلاق، وإذا كنت تبيع المثلجات فلا تختار مكانًا للوقوف بجانب متجر أو شاحنة أخرى لبيع المثلجات، كن ذكيًا في اختيار مكانك، فإذا كنت تبيع الحلوى والمثلجات يمكنك الوقوف بجانب مكان أو شاحنة أخرى تقدم الأطعمة السريعة أو الوجبات الساخنة حتى تفوز بالزبائن الذين يتوقون للحلوى بعد وجبتهم الأساسية، وفي العموم عليك اختيار الأماكن المزدحمة بالمارة.


تذكر أنك تنافس الشاحنات والمطاعم، فأنت في سوقٍ مزدحمة بالفعل فلا تتوقع أن تفوز دون مجهود، عليك تقديم أفضل جودة وأفضل خدمة وأفضل سعر أيضًا، وهي معادلة ليست سهلة.[1][2][3]