الوظائف التي تأثرت سلبا بسبب التقنية

من الوظائف التي تأثرت سلبا بسبب التقنية

  • أجهزة الكمبيوتر البشرية .
  • مشغلي الرفع .
  • مشغل لوحة التبديل .
  • الصرافين .
  • عمال المصنع .
  • عمال المستودعات .
  • كتبه إدخال البيانات .
  • صرافات البنوك .
  • وكلاء السفر .


أجهزة الكمبيوتر البشرية

: قبل اختراع أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية الموجودة الآن، كان هناك كمبيوتر بشري يقوم بجميع العمليات الحسابية المعقدة بشكل يدوي، وتضمن هذا استخدام العديد من أقلام الرصاص ودفاتر الملاحظات وكان يستغرق الكثير من الوقت وأسابيع كثيرة لحساب كل عملية حسابية [1] .

في الأغلب كان يقوم أكثر من فريق واحد لإتمام هذه الحسابات لتجنب الخطأ وعدم الدقة وعلى ذلك النحو برغم من أن هذه الأجهزة كانت مثيرة للإعجاب إلى أنها كانت غير فعالة للغاية لاكمال عملية الحساب بها .


مشغلي الرفع

:أثناء ما كانت المصاعد صغيرة حينها لم تكن سهلة التشغيل أبدا كما هو موجود اليوم، لا يمكنك بكل سهولة القيام بالضغط على زر لكي يتوقف المصعد عند الأرضية التي ترغب في النزول إليها بدلا من هذا .

سوف يحتاج مشغل المصعد لإيقاف المصعد يدويا وتوقيته لكل طابق بعد تحسن التكنولوجيا لم تكن المصاعد في حاجة لمساعدة بشرية ليتم ايجاد مكان مناسب للتوقف كل مرة، وبذلك أصبح مشغل المصعد من الوظائف الاخرى التي فقدت بسبب التكنولوجيا الحديثة .


مشغل لوحة التبديل

: في مرة كان يوجد وظيفة يقوم الموظف البشري فيها فعليا بربط المكالمات ببعضها البعض، قاموا بعدها بتشغيل لوحة التبديل وادخال المقابس الخاصة بالهاتف في مقابض ذات الصلة ليتم توصيل المكالمة .

الآن الاأنظمة الخاصة بلوحات المفاتيح مؤتمنة لحد كبير، فتم تطوير التكنولوجيا لإنقاذ البشر من هذا العمل المرهق الشاق .


الصرافين:

يحتفظ الصرافون بوظيفة أخرى تم فقدها أيضا بسبب التكنولوجيا الحديثة، وعلى الوجه الخاص التكنولوجيا الخاصة بالخدمة الذاتية لقد بدا التسوق خلال الإنترنت لتقليل طلب على الصرافين الفعالين، يقوم العملاء بإتمام العملية بذاتها بدلا من الصرافين .

هناك داخل المتاجر الفعلية آلات تتيح الخدمة الذاتية للعملاء والتحقق من جميع سلعتهم بنفسهم، في الأغلب يقوم الإنسان بدلا من هذا بطمئنة الماكينات بأن العميل قام بوضع عنصر داخل منطقة التعبئة، وبعد تقدم التكنولوجيا المتاجر أصبحت لا تسدد رسوم أكثر قابلية للحياة، سوف تستمر وظائف امين الصندوق خلال الانخفاض .


عمال المصنع

: إذا تجاوزنا عن جودة التنظيم إفي المصانع فهي لا تكون أكثر الأماكن أمنا، يوجد الكثير من المخاطر التي لابد أن يتجنبها العديد وهناك كثير من الملل لابد التغلب عليه .

على ذلك النحو سواء إذا كانت تعمل المصانع بآلات عن طريق أعمال خط تجميع مملة، فقد قامت التكنولوجيا بالاستحواذ على هذا الأمر بينما الآلات تقلل من هذه المخاطر والملل يقوم البشر الان بعمل صيانة للآلات ومراقبتها أيضا .


عمال المستودعات

: تحميل ونقل البضائع وتفريغها أيضا يتطلب عمال لتعبئتها، وعلى ذلك النحو فإن العمل داخل مستودع مثال آخر على الوظائف التي فقدت بسبب تطور التكنولوجيا الحديثة، الآن تتعامل الروبوتات وتكنولوجيا مع الكثير والعديد من تلك الوظائف نتيجة لهذا تصل المنتجات والحزم للمستهلكين بطريقة أسرع .


كتبه إدخال البيانات

: خلال هذا الغصون تتولى برامج آلية التشغيل داخل المكتب المهام الخاصة بإدخال البيانات يدويا، يمكن عن طريقها تحليل جميع البيانات الخاصة بك باستخراجها أيضا وتحويلها وتحميلها لقواعد بيانات .

ذلك يحفظ فريقك البشري من الموت عن طريق المسؤول والقواعد الخاصة بالبيانات وهذا يحفظ من الخطأ البشري، لهذا يمكن لفريقك أن يقوم بالتركيز على عمل يكون أكثر إثارة واهتمام وسوف تظل قاعدة البيانات الخاصة بك محدثة ودقيقة أيضا .


صرافات البنوك

: أتى أول مثال على مجموعة من الوظائف الخاصة بصرافة البنوك التي فقدت أيضا بسبب تطور التكنولوجيا، مع وجود أي تي أم لإدخال

ماكينة الصراف الآلي

بالستينات، أضف لهذا ظهور خدمات مصرفية خلال الإنترنت ومستشارين آليين أيضا .

هناك روبوتات الدردشة المالية بالاضافة لمدفوعات البطاقات التي تكون غير تلامسية، مع تطوير التكنولوجيا تقل الحاجة للصرافين البشريين داخل البنك بدلا من كل هذا يخدم أغلب عملاء البنوك أنفسهم بمقابل وظيفة صراف البنك، نكتسب العديد من الإمكانية الوصول والتحكم والراحة أيضا عندما ندير أموالنا وأنفسنا .


وكلاء السفر

: بفضل المواقع الخاصة بالمقارنات خلال الإنترنت يواجه وكلاء السفر انخفاض هائل في الطلب، لقد اعتاد جميع المصطافون على التجميع والتخطيط وحجز عطلاتهم الخاصة بهم، مع نمو ذلك الاتجاه يزداد أعداد وكلاء السفر بشكل كبير جنبا إلى جنب .

من الوظائف التي تأثرت سلبيا من تقنية المعلومات و الاتصالات هي


مواقع السفر

: قامت مواقع السفر kayak و Expedia بإلغاء الحاجة لوكلاء السفر البشريين [2].


برامج الضرائب

: الكثير من Turbo tax قام بالغاء البرامج الضريبية على سبيل المثال الضرائب ووظائف المحاسبين .


وسائط الطباعة

: لقد شهدت الصحف مؤخرا لانخفاض لأعداد يتم توزيعها بشكل مضطرد وتم تبديلها بوسائل ومدونات أعلام خلال الإنترنت على نحو متكاثر تقوم البرامج الخاصة بالكمبيوتر بالفعل بكتابة مجموعة من القصص الإخبارية وخاصة الأخبار المحلية وكل النتائج الخاصة بالأحداث الرياضية .


الترجمة

: لقد أصبحت الترجمة لغة أكثر دقة وهذا يقلل الحاجة لمترجمين بشريين فذلك الشيء نفسه يتم انطباقه على التدقيق والإملاء أيضا .


مساعد مكتب

: تتم عملية استبدال الإمناء ومشغلي الهاتف وكذلك المساعدين التنفيذيين ببرامج المؤسسة والأنظمة الخاصة بالهاتف الالية وكل التطبيقات الخاصة بالاجهزة المحمولة .


بائع الكتب

: قامت Amazon بإجبار المكتبات خلال الإنترنت على سبيل المثال بائع الكتب على القيام بإغلاق أبوابها بشكل مستمر إضافة لذلك فإن القدرة على النشر الذاتي والقيام بتوزيع

الكتب الإلكترونية

تقوم بالتأثير السلبي على الطابعات والناشرين كذلك .


المستشارين الماليين

: ىتم فقد المحترفون الماليون على سبيل المثال سماسرة الأوراق المالية وكذلك المستشارين بعض وأعمالهم توقفت بسبب المواقع التي تتداول خلال المستشارين الماليين على سبيل المثال E*TRADE خلال الإنترنت .

مثل خدمة وساطة المجانية عبر الانترنت التي تسرق لاحقا الحصة بالسوق من جميع الوسطاء التقليديين خلال الإنترنت، وتمنح الكثير من البنوك عملاء قدرة على إيداع كل الشيكات خلال التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول أو مباشرة خلال الاجهزة الخاصة بالصرافة الآلية .

هذا يقلل حاجة العملاء لصراف البنوك البشريين وتجعل كذلك انظمة الدفع مثل الحصول على النقد المادي بدون داعي


خدمات سيارات الأجرة

: غيرها من تطبيقات مشاركة أوبر تقدم السيارات لشركات سيارات أجرة كسوة تقليدية وفرصة لكي يحصلوا عن طريقها على أموال .


الفنادق

: يفعلون نفس الشيء بذاته تقوم بصناعة الفنادق وكذلك الأوتيلات .


خدمات التوصيل

: لقد تم تحديث التقنية الخاصة بالطائرات بدون وجود طيار فهو داخل كيفية توصيل المنتجات وتحاول امازون بالقيام بتحويل هذا لحقيقة قد تحل الطائرات بدون طيار كذلك محل الطيارين في عدد من التخصصات .

بما في هذا الطيارون خلال قطاعات الفيلم غبار المحاصيل وأيضا مراقبة الحركة الخاصة بالمرور وإنقاذ القانون لسنوات عديدة ولقد تم استبدال الطيارين المقاتلين بطائرات بدون طيار خلال الكثير من المهام العسكرية قبل ذلك .


التصنيع

: تنمو طباعة ثلاثية الأبعاد بسرعة ولقد أصبحت تكنولوجيا أسرع وأفضل خلال سنوات قليلة من الممكن، أن يكون تصنيع عدد مختلف من السلع على حسب الطلب داخل المنزل سوف يؤدي هذا لتعطيل صناعة تحويلية وتقليل الأهمية الخاصة بالخدمات اللوجستية .

وكذلك إدارة المخزون لن يتم نقل هذه البضائع للخارج بعد الآن لقد بالفعل تم استبدال عمال خط التجميع عن طريق الروبوتات الصناعية .


الخدمة البريدية

: عمال البريد رأوا اخبار سيئة مع استخدام واسع للبريد الإلكتروني وهذا ادى لتقليل حجم البريد اليومي سوف تقوم الآلات بفرز البريد فهي عالية الجودة والتقنية للقضاء على الكثير من الوظائف خلال الخدمة البريدية.


الصرافين

: يقوم عمال الوجبات السريعة بمواصلة الاحتجاج على رفع الحد الادنى للاجور، تم استجابة كثير من الشركات الخاصة بالوجبات السريعة عن طريق الاستثمار في الأكشاك المحوسبة، التي تستطيع تلقي الطلبات بدون حاجة للبشر كما تم ايضا الاستغناء عن صرافين تجزئة داخل محلات السوبر ماركت وكذلك المتاجر الكبيرة مع خطوط الخروج الذاتي ولقد تم استبدال المشرفين على أكشاك الشحن بأنظمة على سبيل المثال E-ZPass.


راديو دي جي

: دي جي راديو التجاري بحد كبير عبارة عن شيء من الماضي يقوم البرنامج الان اختيار اغلب الموسيقى التي يتم تشغيلها ويدرج الاعلانات بل ويقرأ الأخبار ايضا.


التعليم:


المواقع التعليمية

بالاضافة للدورات التدريبية المفتوحة خلال الانترنت تقوم الجامعات بتقديمها مجانا ذلك يقلل بشكل كبير من حاجة الطلاب للمعلمين واساتذة الجامعات ايضا بمرور الوقت ومن المعقول أن يتم تلقي الأطفال خلال اليوم تعليمهم الجامعي خلال الانترنت وهذا يكون بتكلفة قليلة.


كابل:

يتم تغيير التوزيع التلفزيوني التقليدي عن طريق نتفليكس المنافس الخاص بالتوزيع الرقمي مثل يقوم الاشخاص بالتخلي عن الخدمات الخاصة بقنوات الكابل أو القنوات الفضائية ويقومون باختيار البث خلال الإنترنت بدلا بفعل الشيء من هذا، لقد قام كل من نفسه بالنسبة لصناعة التسجيل فاختار الناس الان البث او التنزيل عند الطلب بدلا من ان يقوم بشراء السجلات.


خدمات المكتبة

: أمناء المكتبات والمكتبات ينتقلون خلال الانترنت واستبدلت المراجع مثل الموسوعة المتعددة للمجلدات ويكيبيديا، اعتاد أمناء المكتبات على القيام بمساعدة الناس في العثور على معلومات وإجراء بحوث ولكن العديد من هذا يمكن القيام به بطريقة فردية خلال الانترنت في هذا الوقت الحاضر.


الزراعة:

اوائل القرن التاسع عشر الميلادي كان عمال الزراعة يشكلون أكثر من 50% من القوى العاملة داخل الولايات المتحدة، خلال عام 2020 يعمل أقل من 2% داخل ذلك القطاع ومع هذا يتم انتاج اغذية اكثر من اي وقت فات داخل امريكا وهذا بسبب الاتمتة داخل الزراعة وإنتاج الغذاء.