فوائد زيت التين الشوكي للوجه .. وأفضل انواعه

فوري14 أكتوبر 2023
فوائد زيت التين الشوكي للوجه .. وأفضل انواعه

فوائد زيت التين الشوكي للوجه

 يعد زيت التين الشوكي من أفضل الزيوت للبشرة وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر الهامة ومن ضمن فوائده:

  • تأخير علامات الشيخوخة
  • ترطيب البشرة
  • مصدر غني لمضادات الأكسدة
  • يغذي البشرة
  • توحيد لون البشرة
  • تقليل الهالات السوداء

تأخير علامات الشيخوخة: زيت التين الشوكي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين هـ الذي يضم مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تساعد في الحماية من الجذور الحرة التي تتعرض لها البشرة في الحياة اليومية ، والتي يمكن أن تسبب علامات الشيخوخة المبكرة وتفاوت لون البشرة ، وبتالي وضع هذا الزيت يساعد في تأخير ظهور التجاعيد.

ايضاً يحتوي على عناصر هامة للبشرة مثل الفيتوستيرول والبوليفينول والفوسفوليبيد التي لها دور في إبقاء البشرة في أفضل حالاتها مع تقليل علامات الشيخوخة بشكل واضح مثل التجاعيد والبقع الداكنة والجفاف ، ويمتلئ هذا الزيت بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E و K و phytosterols وكلها تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، مما يحافظ على بشرتك متماسكة وممتلئة عند استخدامها بانتظام.

ترطيب البشرة: يحتوي زيت التين الشوكي أيضاً على حمض اللينوليك أوميغا 6 ، الذي يساعد على دعم حاجز ترطيب البشرة ، مما يحافظ على البشرة ناعمة ومرطبة طوال اليوم ويتميز بخصائص خاصة تجعله لا يتسبب في سد مساك الوجه

ومن فوائد زيت التين الشوكي للوجه أنه يتم امتصاصه بسهولة مع توفير التغذية العميقة و الرطوبة الدائمة لذلك يمكن استخدامه كمرطب يومي ، ليحل محل كريم الوجه المعتاد.

 مصدر غني لمضادات الأكسدة: يمكن أن تؤدي العوامل الجوية اليومية إلى زيادة الجذور الحرة مما يتسبب في تسريع ظهور علامات الشيخوخة بشكل واضح ، هذا الزيت الحريري خفيف الوزن هو مصدر غني بمضادات الأكسدة الواقية ، بما في ذلك فيتامين E والبوليفينول مما يجعله مثاليًا للبشرة المعرضة للعوامل البيئة السيئة مثل عوادم السيارات.

 يغذي البشرة: يشتهر زيت التين الشوكي باحتوائه على أعلى نسبة من فيتامين (هـ) من جميع الزيوت النباتية ، مما يوفر تغذية لتجميل البشرة ويعزز إشراقها الطبيعي.

يساعد في اشراقة البشرة يوجد به أحماض أوميغا 6 اللينوليك الدهنية الداعمة وفيتامين ك الذي لهم دور كبير في جعل البشرة أكثر إشراقة وشباب.[1]

انواع زيت التين الشوكي للوجه

ليفين روز: هو سيروم يحتوي على مجموعة كبيرة من الزيوت النقية الهامة للبشرة بالاضفة إلى زيت التين الشوكي الذي له دور في ترطيب البشرة وحمايتها من الاضرار البيئية ، كما أن من ضمن مكونات هذا السيرم فيتامين (هـ) العضوي النقي وزيت وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند.

ليفين روز
ليفين روز

Eva Naturals: سيرم غني بمجموعة من الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت التين الشوكي  وزيت الجوجوبا وزيت بذور ثمر الورد وزيت الجزر ، وتم تصمميه حتي يقلل من الخطوط الرفيعة الناتجة عن التقدم في العمر والحركات التعبيرة ، ايضاً يساعد في امتلاء البشرة وجعلها إكثر شباباً ، كما بساعد في حماية البشرة وتوحيد لونها بسبب احتوائه على فيتامين ويتميز بعدم احتوائه على مواد كيميائية ضارة.

Eva Naturals

ويليدا: هو كريم خفيف يساعد في ترطيب البشرة من خلال الاستخدام المتواصل له ويتميز بلمسه الخفيف حيث أنه يحتوي على زيت التين الشوكي ذات الملمس الخفيف كمزوج مع مستخلص الصبار لذلك فهو يترك البشرة منتعشة.

فوائد زيت التين الشوكي للوجه .. وأفضل انواعه

ترايولوجي: هو سيرم مخصص لتخلص من البشرة الباهتة واللون الغير موحد لأنه يحتوي على زيت التين الشوكي ومجموعة اخرى من الزيوت التي تستهدف البشرة بشكل سريع وتعطي نعومة فورية عند الاستخدام ، يحتوي على حمص اليهالونيك الذي يياعد في تقشير وترطيب والبشرة وجعلها اكثر راحة ، كما يمكن استخدامه قبل وضع المكياج.

ترايولوجي
ترايولوجي

طريقة استعمال زيت التين الشوكي للوجة

أفضل طريقة لاستخدام زيت بذور التين الشوكي للبشرة هي البحث عن زيت أو سيروم للوجه يحتوي على هذا المكون، يجب استخدام الزيت كمرطب يومي على بشرة نظيفة حديثًا.

يوصى باستخدام 2-3 قطرات على بشرة رطبة أو مزجها مع تونر الوجه المفضل لديك لإنشاء مستحلب ، من خلال الجمع بين الزيت والماء يزيد امتصاص الزيت مع منح البشرة نسبة متوازنة من الرطوبة والترطيب ، وهو أمر هام جداً للبشرة.

زيت التين الشوكي للهالات السوداء

يحتوي زيت التين الشوكي على فيتامين ك الذي يحافظ على توهج البشرة وينطبق ذلك أيضاً على منطقة تحت العينين وبالتالي استخدام هذا الزيت بشكل صحيح له دور في تقليل الهالات السوداء ، أيضاً يحتوي زيت التين الشوكي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة بنسبة 62٪ من حمض اللينوليك ، وبالتالي يسمح للزيت بالامتصاص بسرعة مما يجعله مناسب لمحيط العينين فهو لا يترك أي ملمس دهني.

ايضاً يمكن أن يقوي زيت التين الشوكي جدران الأوعية الدموية ويقلل من علامات التمدد والهالات تحت العين والأوردة العنكبوتية الموجوده أسفل العين.

هل زيت التين الشوكي مناسب لجميع انواع البشرة

زيت بذور التين الشوكي متوسط ​​إلى خفيف الوزن من حيث الملمس ولا يسد المسام ، مما يعني أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

وبشكل خاص تستفيد أنواع البشرة الجافة من حمض الأوليك واللينوليك والبالمتيك الموجود في هذا الزيت وكذلك تجديد مضادات الأكسدة وتقوية الفيتوستيرول.

وتوفر الفوائد المهدئة والمتوازنة لفيتامين E وحمض اللينوليك أوميغا 6 الراحة للبشرة الحساسة والمختلطة والمعرضة للشوائب.

وعلى الرغم أن الاعتقاد أن الزيوت غير مناسبة للبشرة الدهنية ففقد ثبت أن استخدام الزيوت الغنية باللينوليك مثل التين الشوكي مفيد للبشرة الدهنية ، حيث يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات رطوبة متوازنة ، وذلك لأن في كثير من الحالات ، يكون السبب الجذري للإفراط في إنتاج الزيت هو جفاف الجلد والذي يؤدي بدوره إلى زيادة تعويض البشرة عن طريق إفراز الدهون الزائدة ، مما يجعل البشرة دهنية.

فوائد زيت التين الشوكي للحبوب

يمكن أن يساعد زيت التين الشوكي على تقلية الحبوب والتخلص منها لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا والأكسدة ، كما أنه له دور التخفيف من الالتهابات البشرة الناتجة عن ظهور حب الشباب.

هل زيت التين الشوكي يبيض البشرة

نعم وذلك لأنه من ضمن مكوناته فيتامين K والمعروف عنه أنه يقلل التصبغات ويقلل من البقع الداكنة الناتجه عن الحبوب أو الكلف ، ايضاَ يعطي نفس التأثير على الهالات السوداء التي تظهر تحت العين ، وبما أنه زيت مرطب من الدرجة الأولي فهو يساعد في عدم ظهور المشاكل الناتجه عن الجفاف مثل الاسمرار.[2]

صحيفة فوري