ألعاب حركية للاطفال في الرياض

ألعاب حركية للاطفال في الرياض

  • ادفنتورا كيدز بلاي.
  • أحجي.
  • باونس روضة.

ادفنتورا كيدز بلاي: ادفنتورا كيدز بلاي من أماكن ألعاب حركية للاطفال في الرياض التي تعمل على استخراج الطاقة المكبوتة في الصغار، تعمل ادفنتورا على تقديم بدائل مهمة لوقت الشاشة وتشجيع الأطفال على الأنشطة المختلفة والاستمتاع، وتنمية شعورهم بالكثير من المرح أثناء الجلوس هناك.

تقدم ادفنتورا الكثير من الألعاب حتى سن الثماني سنوات حيث توجد منطقة للأطفال الصغار بالإضافة إلى وجود ملعب داخلي كبير ومحطة للفنون والحرف اليدوية، كما أن هناك أيضًا حفر رمل مملوءة بالألعاب المختلفة، وتعتبر من أكثر أماكن الألعاب الحركية متعة في الرياض.

ادفنتورا

أحجي: أحجي من الأماكن الرائعة التي توفر الألعاب الحركية للأطفال الكبار، حيث تعمل أحجي على ألعاب الألغاز من خلال وجود غرف هروب مع وجود قصة عربية، من ثم يتم تكليف الأطفال بإكمال الألغاز والأحاجي في وقت معين،

بالإضافة إلى كونها مليئة بالتحديات الذهنية التي تخلق روح التنافس بين الأطفال، بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة من أجل تشجيع العمل الجماعي والتفكير التعاوني، وتعتبر أحجي واحدة من أكثر الأماكن الممتعة التي يمكن الذهاب إليها في الرياض.

احجي

باونس روضة: تتميز باونس روضة بوجود شبكة واسعة من الترامبولين المترابطة وجدران التسلق المبطنة ومنصات الإطلاق، التي تُطلق دورات المغامرة، كما أنها تتميز أيضًا بإمكانية مشاركة الكبار وقضاء وقت ممتع مع الأطفال من خلال مشاركتهم في الألعاب الخاصة بهم، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص للسيدات ويُسمح بدخول الأولاد الذكور حتى سن العاشرة فقط. [1]

باونس روضة

ملاهي الرياض جاليري

تتميز منطقة الرياض جاليري على تصاميم داخلية رائعة فتحتوي على الكثير من المتاجر التسويقية التي تحتوي على أفضل العلامات التجارية، بالإضافة إلى قاعات الطعام ومناطق الألعاب، حيث تحتوي على ملاهي الرياض جاليري وهي مدينة كبيرة تحتوي على الكثير من الألعاب الحركية الخاصة بالإطفال، كما أنها من المناطق التسويقية العائلية الرائعة. [2]

الرياض جاليري

ملاهي بالرياض للعوائل

  • حديقة الشلال الترفيهية.
  • منتزه الملك فهد.

حديقة الشلال الترفيهية: تتمتع حديقة الشلال الترفيهية بشعبية عالية جدًا حيث تستقبل أكثر من مليون زائر سنويًا، تقع حديقة الشلال الترفيهية على مساحة واسعة جدًا حيث يمكن أن تقوم بجولة مثيرة جدًا على كورنيش جدة، وتعتبر من أفضل المنتزهات الترفيهية في مدينة الرياض، حيث يمتلك الشلال حلقات مزدوجة ورحلات للسفن الكولومبوس القديمة، تحتوي الحديقة أيضًا على مطاعم فاخرة تقدم أفضل الأطعمة السعودية.

حديقة الشلال الترفيهية

أكبر مدينة ملاهي في الرياض

مدينة الحكير لاند بالرياض.

تعتبر مدينة الحكير لاند من أكبر مدن الملاهي في مدينة الرياض العاصمة حيث تُمثل جزء كبير من الترفيه سواء على المستوى المحلي في المملكة أو على المستوى العربي كله، فتعتبر الحكير لاند أفضل مدينة ملاهي في الرياض ، فتحتوي على الألعاب الحركية المختلفة، يوجد منها فروع عديدة في جميع انحاء المملكة مثل الدمام التي تُعد مصدر جذب كبير، كما أن الألعاب الموجودة فيها تُشبه إلى حد كبير النسخ المقلدة لمدينة الملاهي الرئيسية في منطقة الحكير بالعاصمة الرياض.

حيث تتميز الحكير لاند بمزيج رائع من المطاعم التي تقوم بتقديم الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها هناك مثل ركوب الخيل وسباق السيارات والتزلج والكثير من الأنشطة الأخرى للصغار والكبار، كما أنها من المنتزهات المناسبة جدًا للتجمع العائلي وقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وعلى كل ذلك تعتبر من الأماكن المميزة في المملكة العربية السعودية لأنها تقع في مدينة الرياض ولأنها تقوم بتصوير الأجزاء المختلفة من العالم، وذلك لأنها تقع في الطريق الدائري الشرقي وقلب المملكة.

الحكير لاند

ملاهي الرياض الجديدة

  • ستار سيتي.
  • منتزه درة الساحل المائي.

ستار سيتي: تعتبر من أفضل مدن الملاهي في مدينة الرياض حيث تمتد على مساحة 50 ألف متر مربع، وتوفر عدد كبير جدًا من الألعاب وذلك من أجل إبقاء الزوار مستمتعين لأخر لحظة تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام الأول مخصص للألعاب فقط والثاني يضم حوالي 15 مطعم والقسم الثالث والأكثر شعبية في الملاهي هو مركز التسوق، تضم ستار سيتي.

أفضل الألعاب مثل ركوب القطار المُعلق والقطار الأحادي والمسار المجهول، بالإضافة إلى سباق الزمن ولعبة المقص العملاقة الشهيرة، كما أنهم يقومون بتقديم العروض المسرحية المختلفة الخاصة بالأطفال والمناسبة أيضًا للكبار ولكن تُقام في عطلة نهاية الأسبوع.

ستار سيتي

منتزه درة الساحل المائي: تعد مدينة ملاهي درة الساحل المائية من أفضل الأماكن التي يمكن فيها قضاء عطلة عائلية حيث تكون الأجواء لطيفة ومريحة يوجد بالمنتزه مجموعة واسعة جدًا من الأنشطة الترفيهية كما يوجد بها أيضًا حمامات سباحة فاخرة وخطوط أنابيب متعرجة ومرافق قوارب مما جعلها بذلك تحتل المرتبة الأولى في قائمة منتزهات المغامرات، بالإضافة إلى تجربة ركوب الدراجات النارية، كما يوجد بها أيضًا أماكن خاصة بالأطفال والألعاب الحركية. [4]

منتزه درة الساحل المائي.