سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية عبداللطيف جميل

تم الكشف عن سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية من خلال وكالة عبداللطيف جميل و هو الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا و لكزس داخل المملكة .

خلال الاشهر الماضية اشارت العديد من التقارير عن عودة السيارة من جديد الى الحياه و بالفعل تم التدشين العالمي لها ثم بعد ذلك وصلت الى منطقة الشرق الاوسط .

توافرت السيارة لدى الوكيل بطرازين فقط و كلاهما بمحركات هجينة مع الاختلافات في مواصفات و قوة هذه المحركات و كذلك في بعض الاضافات الخارجية و الداخلية لها .

سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية عبداللطيف جميل

  • طراز بريميوم Premium بسعر 178,480 ريال .
  • طراز ماجيستا Majesta بسعر 229,195 ريال .

هذه الاسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة لدى الوكيل في المملكة ، و في الامارات فان السيارة تأتي بطراز واحد فقط بسعر 199,900 درهم .

سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية عبداللطيف جميل

نبذة عن تاريخ تويوتا كراون 

دعني اخبرك ان هذه السيارة ليست جديدة في عالم شركة تويوتا و بين اسطول سياراتها كما انها ليست جديدة على منطقة الشرق الاوسط و الخليج العربي ، حيث كان الظهور الاول لها سابقا في عام 1955 و قد ظهر منها ستة عشر جيلا الى الوقت الحالي و لكن توقف انتاجها في العديد من الاسواق .

خلال هذه السنوات ظهر من السيارة العديد من النسخ مابين السيدان و الكوبيه و الواجن و الاس يو في و الفاست باك و  غيرها الكثير و قد حققت مبيعات جيدة في مختلف الاسواق .

ولكن بالجيل الحالي منها و الذي ظهر في عام 2023 فهي تعتبر بديلة للسيارة تويوتا الفاون التي توقف انتاجها بشكل رسمي في منطقة الشرق الاوسط على الاقل .

كذلك في الفترة مابين عام 1991 و الى عام 2020 كان يتوفر من هذه السيارة اصدار فاخر يطلق عليه كراون ماجيستك كونها سيدان في السوق الصيني مخصصة لفئة رجال الاعمال تقريبا .

السيارة الجديدة تويوتا كراون 2023

الوان تويوتا كراون 2023 

يمكنك الحصول على هذه السيارة بمجموعة من خيارات الالوا في الهيكل الخارجي و التي منها :

  • برونزي فاخر .
  • احمر .
  • ابيض لؤلؤي فاخر .
  • معدني فاخر .
  • فضي فاخر .
  • الاسود .

جميع هذه الالوان يمكنك الحصول عليها بدون دفع مبالغ مالية اضافية و لكن هناك مجموعة اخرى من الالوان ذات القيمة السعرية الاعلى و هي :

  • البروزني الفاخر مع اللون الاسود .
  • الاحمر مع اللون الاسود .
  • الابيض الؤلؤي الفاخر مع اللون الاسود .
  • المعدني الفاخر مع الاسود .
  • الفضي الفاخر مع الاسود .

حيث تأتي السيارة مقسمة الى لونين بحيث يكون السقف و جزء من غطاء المحرك الامامي يأتي باللون الاسود في حين باقي هيكل السيارة يأتي بلون اخر مما يزيد من رياضية السيارة .

اما عن اللون الداخلي في السيارة تويوتا كراون 2023 فان الشائع هو اللون الابيض بالكامل .

التصميم الجانبي تويوتا كراون 2023

الفرق بين اصدارات تويوتا كراون 2023

بعد الكشف عن سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية عبداللطيف جميل ستجد ان هناك فارق بين الاصدارين يصل الى 51 الف ريال تقريبا و بالتالي هناك فروق بين كلاهما .

مواصفات المحرك 

الفرق الاول يأتي في مواصفات المحرك على الرغم ان كلاهما ينتمي الى السيارات الهجينة ، و لكن طراز بريميوم يأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر مع المحرك الهجين لينتج على قوة اجمالي 218 حصان .

عزم دوران المحرك 221 نيوتن متر و ذلك عند عدد لفات 3600 الى 5200 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة سي في تي متغير كهربي .

اما طراز ماجيستا فهو يمتلك محرك سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر الهجين مع التيربو لينتج عنه قوة 344 حصان و عزم دوران المحرك 550 نيوتن متر عند عدد لفات 2000 الى 3000 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة في هذه السيارة مكون من 6 سرعات اوتوماتيكي .

التصميم الخلفي تويوتا كراون 2023

صرفية الوقود 

بما ان هناك اختلافات في مواصفات المحرك فمن الطبيعي ان يكون هناك اختلافات في صرفية الوقود حيث طراز بريميوم يستهلك في المتوسط 26.1 كم لكل لتر بنزين بينما طراز ماجيست فهو يستهلك 18 كم لكل لتر بنزين .

المواصفات الخارجية 

طراز بريميوم يأتي باطارات 19 بوصة في حين ان ماجيست بمقاس 21 بوصة و كلهما بتصميم رياضي مكحلة .

المواصفات الداخلية 

اذا كانت الفروق الخارجية تأتي فقط في مواصفات الاطارات فان المواصفات الداخلية هي الاكثر حيث يتميز طراز برميوم بشاشة ملاحة وسطية بمقاس 12.3 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية مع نظام الملاحة و شاشة عدادات السرعة بنفس المقاس ايضا .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات بشكل كهربي للسائق و الركاب الامامي مع ذاكرة لمقعد السائق و المسجل بعدد 11 سماعة .

ذلك بالاضافة الى فتحة السقف الكهربائية و الشحن اللالكي للهواتف الذكية و توافر ثلاث وضعيات للقيادة .

اما طراز ماجيستا فهو يأتي يمتلك نفس هذه المواصفات مع المكيف القابل للتحكم به بشكل اوتوماتيكي و كذلك يتواجد فتحات موجه للمقاعد الخلفية لكي يصل الهواء الى جميع الركاب به .

كذلك تمتلك فتحة سقف بانوراما اكبر حجما و عرض المعلومات على الزجاج الامامي كما ان وضعيات القيادة تصل الى 6 وضعيات و الصندوق الخلفي قابلة للفتح و لاغلاق من خلال تمرير القدم اسفل الصندوق الخلفي .

داخلية تويوتا كراون 2023

مواصفات الامان 

يمتلك طراز بريميوم خاصية التنبيه قبل الاصطدام و مثبت السرعة التكيفي و خاصية البقاء داخل السار و المصابيح الامامية ذات الكثافة عالية و التنبيه من مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجابية و كاميرات 360 درجة محيطية و حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن .

في حي ان طراز ماجيستا يأتي مع كل المواصفات السابقة بالاضافة الى نظام الدخول الذكي و تشغيل المحرك من خلال زر تشعيل .

وكيل تويوتا في السعودية 

سعر تويوتا كراون 2023 في السعودية تم الكشف عنه من خلال وكالة عبداللطيف جميل .

وكيل تويوتا في الامارات 

دخل الامارات فانك تحصل على سيارات تويوتا من خلال وكالة الفطيم للسيارات .