10 منصات العمل عن بعد

10 منصات العمل عن بعد

  1. Fiverr.
  2. Toptal.
  3. Freelancer.com.
  4. Upwork.
  5. Flexjobs.
  6. Guru.
  7. Behance.
  8. Designhill.
  9. Dribbble.
  10. Codeable.

إن كنت تبحث عن وظيفة لزيادة دخلك من خلال منصات العمل عن بعد إليك أشهر منصات العمل الحر العالمية:

فايفر Fiverr: يعتبر فايفر من منصات العمل الحر، حيث يجمع بين طالبي خدمات مثل تصميم المواقع، وكتابة المحتوى، والتعليق الصوتي، وبين مقدمي تلك الخدمات، مع ضمان الحقوق المادية، والمعنوية للطرفين، يتميز بتوفير اشتراكًا مجانيًا، ولا تتعدى عمولته على كل عملية الـ 20%، والـ 80% الباقية يتم تحويلها للمستقل في خلال 14 يومًا عن طريق تحويل بنكي، أو بطاقة الخصم، أو Paypal، يمكنك التسجيل من هنا.

توبتل Toptal: تجمع منصة توبتل بين الخبراء المستقلين، وأصحاب الأعمال، لتنفيذ المشروعات الكبيرة، في مجالات مثل تطوير البرمجيات، والاستشارات المالية، مع العلم أنه ليس سهلًا أن تنضم للعمل كمستقل على  منصة توبتل، حيث يتطلب انضمامك للمنصة أن تجتاز عدة اختبارات لتقييم لغتك الانجليزية، ومشاريعك قبل أن تتمكن من التقدم لتلبية طلبات شركات كبيرة مثل: Motorola، يمكنك الوصول من هنا.

فري لانسر Freelancer: يتمكن العملاء من خلال منصة فري لانسر دوت كوم من الحصول على الخبير المناسب في المجال المطلوب، وتوفر المنصة أصحاب الخبرة في العديد من المجالات مثل: (الترجمة، وتطوير مواقع الويب، والتسويق)، ولكنه يعتبر معقدًا مقارنةً بغيره من منصات العمل الحر، كما أنه قد يسمح للعملاء المزيفين بالمرور، أما عن العمولة فإنه يحصل على 10% فقط من إجمالي أرباحك، سجل من هنا.

أب وورك Upwork: تتيح منصة أب وورك لمسوقي العلامات التجارية، والمبرمجين، ومصممي المواقع الإلكترونية التواصل مع أصحاب الأعمال، يمكنك الإنضمام لتقديم الخدمة التي تجيد العمل بها، ذلك من خلال إنشاء ملف تعريفي لتعريف العملاء المحتملين بخبراتك السابقة، وتبدأ العمولة بخصم 20% لصالح المنصة على فاتورتك الأولى بقيمة 500 دولار، وتقل العمولة التي يتم خصمها كلما زادت أرباحك، سجل الآن من هنا.

فلكس جوبس Flexjobs: تتميز منصة فلكس بأنها آمنة بالنسبة للمستخدم سواء كان مقدم للخدمة أو متلقي، حيث تضمن استعادة الأموال في خلال 30 يومًا، كما أنها تتأكد من عدم وجود أية ثغرات، أو عمليات احتيالية، تقدم المنصة فرص للعمل الحر، وغيرها من الوظائف ذات الدوام الكلي، والجزئي، تبدأ رسوم الاشتراك من 6.95 دولارًا، أما عن الاستشارات المهنية، واختبارات المهارات فإنها مجانية، التسجيل من هنا.

جورو Guru: تسمح المنصة للعاملين المستقلين بتقديم خدماتهم من تسويق، وبرمجة، وإدارة وغير ذلك، مع توفير طرق آمنة للدفع، علاوةً على توفير عضوية مجانية للجميع، توفر المنصة نوعين من العضوية، العضوية المجانية، وهي المعروضة للمترجمين المستقلين، وهناك العضويات المدفوعة التي تضمن لك المزيد من البروز، وبالتالي المزيد من المشروعات، إلى الموقع من هنا.

بيهانس Behance: يعتبر بيهانس منصة مناسبة للمصورين، ومصممي المواقع، ورسامي الرسوم المتحركة، ومصممي الجرافيك، أي أنه يوفر مساحة عمل للفنانين بشكل عام، وهو يعتبر شبكة اجتماعية، لذا أنت تحتاج لمتابعة المزيد من الأشخاص حتى تحصل على المزيد من الفرص، الوصول إلى الموقع من هنا.

ديزاين هيل Designhill: يتيح لك عضوية مجانية للعمل كمصمم مواقع، أو شعارات، وكتالوجات مستقل، كما أنه قد يقدم لك فرص عمل مربحة في مجال إدارة الأعمال، سجل من هنا.

دريبل Dribbble: منصة مخصصة للفنانين، والمصممين، والمسوقين المحترفين، يصعب على المبتدئين الانضمام، وتحتاج من 5 إلى 15 دولار شهريًا من أجل الحصول على حاب pro للعمل كمستقل على المنصة، اذهب إلى المنصة من هنا.

كودابل Codeable: إذا كنت أحد مطوري WordPress فإن منصة كودابل توفر لك فرص للعمل عند بعد وبمقابل مجزي، ولكنها لا تقبل سوى أصحاب الخبرة العالية، افتح المنصة من هنا.

منصات العمل الحر في السعودية

  • Khamsat.
  • Ureed.
  • Tasmeeme.
  • Oktubly.
  • Mostaql.

إليك أفضل منصات العمل الحر في السعودية وغيرها من البلاد العربية الأخرى، وأشهرها للعمل المستقل، والعمل عن بعد:

خمسات Khamsat: يقدم موقع خمسات وظائف للمستقلين في العديد من المجالات بما فيها التصميم والكتابة ووالتسويق والترجمة والبرمجة وغير ذلك، وتحصل على 5 دولارات مقابل كل مهمة تقوم بإنجازها على الموقع، ومن هنا كانت تسميته، قم بالتسجيل من خلال هذا الرابط وابدأ في بيع خدمتك.

أريد Ureed: يضم العديد من الشركات الدولية مثل: (Amazon، وNoon، وEmirated Foundation)، كما أنه يضم الكثيرين من العاملين المستقلين التابعين لما يزيد على ثلاثين دولة، يمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

تصميمي Tasmeeme: يعد موقع تصميمي موقع مخصص لعمل المستقلين من ذوي الخبرات في التصميم بشكل عام، الجرافيكي، والهندسي، والتوضيحي، والرسوم المتحركة، ابدأ في استغلال موهبتك، وسجل من هنا.

اكتبلي Oktubly: يجمع موقع اكتبلي مستقلين لديهم الخبرة في جميع أنواع الكتابة، بالإضافة للتسويق الرقمي، والترجمة، والرسوم المتحركة، ويُطلقون على انفسهم أنهم سوق الخدمات المستقلة الأول على مستوى الشرق الأوسط، سجل من هنا.

مستقل Mostaql: تعتبر منصة مستقل واحدة من أفضل المنصات العربية في مجال العمل الحر، فهي تعتبر حلقة الوصل بين أفضل المستقلين في مجالاتهم المختلفة، وبين أكثر أصحاب العمل التزامًا، للتسجيل اضغط هنا.

مواقع العمل عن بعد السعودية

  • Bahr.
  • Picalica.
  • 9/10.
  • souqfann.
  • Ikhedmah.

إليك بعض مواقع الويب الأخرى التي تعمل في عدة مجالات حرة عن بعد، تمكنك من استخدام مهاراتك والتربح بها عن بعد، ومن بينهم منصات تتيح لك بيع أعمالك اليدوية وليست الالكترونية فقط، اعرف أكثر عن منصات العمل عن بعد:

بحر Bahr: منصة سعودية للعمل عن بعد فيما يزيد على 60 مجال،  يمكنك العمل من خلال المنصة بأمان، حيث أنها توفر أنظمة دفع آمنة، كما أنها تؤهلك للحصول على قرض حسن من بنك التنمية الاجتماعية، وتساعدك على الحصول على وثيقة العمل الحر، سجل من هنا.

بيكاليكا Picalica: يمكنك العمل من خلال بيكاليكا في مجالات التصميم والتسويق عن بعد، دون مغادرة المنزل، سجل من هنا.

تسعة أعشار 9/10: تقدم لك فرص للعمل عن بعد في الترجمة والكتابة، والتسويق، والتخيطيط واإدارة الشبكات، وغير ذلك من المجالات، سجل من هنا، وابدأ في العمل فورًا.

سوق فن souqfann: منصة مختلفة تمكِّن الفنانين العمل عن بعد، وبيع صنع أيديهم من خلال المنصة، فهي مناسبة للسيدات بصورة كبيرة وبشكل خاص خاصةً من تمتلكن مهارارات يدوية عالية، ابدأ في التسويق ودخول عالم التجارة دون مغادرة بيتك وأطفالك، سجلي الآن من خلال هذا الرابط.

أي خدمة Ikhedmah: تجمع منصة أي خدمة بين المستقلين وأصحاب الأعمال لتنفيذ مشروعات عديدة، خدمات صوتية،  وترجمة، وخدمات تقنية، وتصميم الفيديوهات، والجرافيك، والتسويق وغير ذلك، قم بالتسجيل وابدأ في بيع خدماتك من هنا.[1][2]