قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية

فوري5 أكتوبر 2022
قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية

قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية، يعتبر الوطن هو المكان الذي ينتمي اليه مواطنيه، ويشعرون بحبه والانتماء له، فهو المكان الذي يعيش ويترعرع فيه المواطن والذي يعد ملك لكافة المواطنين، لذا يحرص المواطن بشكل مستمر الى العمل على تطوير وتنمية ورفعة الوطن، فالوطن هو الأمان والهوية والذكريات والبيت الكبير الذي يحتضن كافة أبنائه، فحب الوطن متغلغل في نفوس مواطنيه، فسنقوم بكتابة قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية.

قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية

عندما يود الانسان أن يتحدث عن حب الوطن فانه يشعر بأنه لا يوجد كلمات توفى الوطن حقه، فتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الاسلامية التى يوجد فيها أعظم وأطهر معلم اسلامي وهو الكعبة المشرفة وهو المكان الذي يرتاده ملايين المواطنين من كافة أنحاء العالم سنويا لأداء فريضة الحج.

  • قصة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية

الاجابة: 

علمني جدي درسًا لا أنساه، فعندما كنت صغيرا ً، سألت جدي: ماذا تضع في الصندوق الخشبي يا جدي ولماذا تُخبئه في الدولاب؟

أجاب جدي: الصندوق به كنز لا يقدر بمال يا بني، الصندوق به أجمل الأشياء وأحبها وأقربها إلى قلبي.

وعندما ذهبت إلى غرفته، ركضت الى الدولاب، وأمسكت الصندوق الخشبي وفتحت غطاءه كي أرى ذلك الكنز الغالي الثمين، لكنني لم أجد في الصندوق سوى حفنة من تراب وقطعة صغيرة من القماش، خفق قلبي بقوة وخفت أن يكون الكنز الثمين قد سُرق.

 ركضت إلى جدي وأنا أصرخ: يا جدي يا جدي لقد سرق اللصوص الكنز الثمين.

أمسك جدي بيدي وذهب معي إلى الغرفة، وفتح الدولاب واقترب من الصندوق، ثم فتح الغطاء ونظر إلى داخله ، وبتسم وقال لي: لا يا بني، الكنز في مكانه، لم يسرق اللصوص أي شئ.

صحت بأعلى صوتي: ألم تقل لي يا جدي إن الصندوق فيه كنز ثمين لا يُقدر بمال؟

ضحك جدي وقال: نعم يا بني، هل فى هذا العالم أغلى من تراب وطننا السعودية وأرضنا؟ كتاب يحمل تاريخه.