15 مطعم لبناني جدة

فوري14 أكتوبر 2023
15 مطعم لبناني جدة

مطعم لبناني جدة

  • مطعم وكافيه ليون Lyon 67.
  • مطعم كرم بيروت Karam Beirut.
  • أرام جدة Aram.
  • مطعم بيت ورد اللبناني Beit Wared.
  • مطعم قمرية اللبناني Qamreya.
  • ريف الشام جدة Reaf Al Sham.

مطعم وكافيه ليون Lyon 67: تمَّ تصنيفه كأفضل المطاعم اللبنانيَّة في جدة، حيثُ يتميّز بتصميمه الجميل العصري بلمسة من طراز مدينة جدة، يقدم المطعم مجموعة متنوّعة من الأطعمة اللبنانيّة التقليديَّة، مع نكهات لبنان الأصيلة الشهية، كما يتمتّع فريق العمل بالمعاملة الراقية.

يُقدم المطعم قائمة مُختارة من المشروبات الفاخرة، كما يمتلك منطقة داخلية مريحة لقليل من الاسترخاء والانسجام، يقع مطعم وكافيه ليون Lyon 67 في حي بوكس ​​بارك حي الزهراء في مدينة جدة.

مطعم كرم بيروت Karam Beirut: مطعم لبناني فخم يقدم الكثير من الأصناف اللبنانيّة الرائعة، وسط بيئة وتعامل راقٍ للغاية، ومن بين أشهى الأصناف اللذيذة الذي يقدمها طبق البطاطا الحارة، والجمبري المشوي، وسلطة رولا، ودجاج شيش طاووق، وكباب الكرز، والعديد من أصناف لبنان الأخرى.

يرحّب المطعم بزوّاره بشكل لطيف للغاية، كما أنَّ الأجواء به لطيفة وهادئة جدًا، فضلاً عن الديكورات والتصاميم المميّزة، ويقع هذا المطعم الفاخر على البوليفارد بطريق الملك عبد العزيز في جدة.

أرام جدة Aram: يتميّز مطعم أرام جدة وهو أحد المطاعم الشرق أوسطيّة المتخصصة في الأصناف اللبنانيَّة، بخدمة رائعة وأصناف أكثر روعة، ونكهات مثالية لن تجدها في مكانٍ آخر، فضلاً عن تقديم المطعم الأكلات اللبنانيّة والسورية، يقع Aram بجوار فندق Ascott Sari Jeddah، وبمجرّد وصولك ستجد معالمة طيبة للغاية.

يجمع مطعم بين التصميم الراقي، والجو الممتع والأطعمة اللذيذة، ومن بين أشهى الأصناف بالقائمة “التبولة – وعاء الدجاج المشوي – سمك السلمون – لحم العجل الطري – المشاوي المشكلة – دجاج صغير” وغيرها من الأصناف الرائعة، لذا سيكون مطعمك المفضل خاصةً إذا رغبت في تناول عشاءٍ فاخر.

مطعم بيت ورد اللبناني Beit Wared: في مطعم بيت ورد اللبناني ستجد كافة الأطباق اللبنانية الشهيرة، التقليدي منها والحديث المتطوّر بمزيد من النكهات، يقع المطعم في جدة وتم تصنيفه كمطعم لبناني ممتاز في المدينة، نظرًا لخدمته الجيدة وفريق العمل الودود، كما أنّ أسعاره مناسبة لأغلب الفئات.

مطعم قمرية اللبناني Qamreya: أحد أفضل المطاعم اللبنانية التقليديَّة في جدة، والجميل فيه هو موقعه الرائع حيثُ الإطلالة الجميلة على المدينة، كما يتميّز بمنطقة جلوس خارجيَّة، وأجواء دراماتيكيّة مع تذوق أشهى الأكلات اللبنانيّة والأسعار المعقولة بالنسبة للخدمة الراقية.

حازت أصناف مطعم قمرية اللبناني على عدّة جوائز نظرًا لمذاقها الغنيّ بالنكهات، فضلاً عن مشروباته الفاخرة، والعديد من خيارات الطعام ليُناسب كافة الأذواق، لذا ننصحك بزيارته وبشدة.

ريف الشام جدة Reaf Al Sham: مطعم ريف الشام هو مطعم شرق أوسطي متميّز في مدينة جدة، ينقسم المكان لمنطقة واسعة مُخصصة للطعام، ومنطقة مُخصصة للجلوس للاسترخاء وتذوق مشروبك المفضل، سيوفر لك المطعم أصناف مشاوي لذيذة جدًا، ومقبلات طازجة.

كما تتضمن قائمة المأكولات “مشاوي مشكلة – دجاج مشوي بالصلصة وسلطة فتوش – حمص بالمحمرة – كبة مشوية” والعديد من الأصناف الأُخرى، أمّا عن ديكور المطعم فهو أنيق وجميل للغاية، وأخيرًا يقع على طريق صاري بجدة.[1][2]

مطعم لبناني على البحر جدة

مطعم نيالي niyyali.

يُعتبر مطعم نيالي المطعم اللبناني الواقع على البحر في مدينة جدة، إذ يتمتّع بأجوائه اللبنانيَّة، ويجمع بين الإبداع والثقافة، ذلك بجانب موقعه الرائع  المُطل على مشهد البحر الأحمر الخلّاب، إذ يمكنك رؤية المنظر سواء كنت جالسًا في صالة الطعام أو في شرفة أو تراس المطعم.

ومن بين أهم مميزات مطعم نيالي niyyali هو التراس الخارجيّ حيثُ السحر الخاص في الهواء الطلق، إذ يطل التراس على كورنيش جدة مباشرةً، مما يزيد من الأجواء البانوراميّة والرومانسية لسهرة عشاء مميّزة، كما يقدم المطعم العديد من الأكلات اللبنانيّة المدهشة ومنها “الفتة والسلطات” وقائمة من المشروبات اللذيذة لتجربة مثاليّة صعب نسيانها.[3]

مطعم لبناني رخيص بجدة

  • مطعم ليلى Leila Lebanese.
  • زيتوناي باي Zaytonay Bay.

مطعم ليلى Leila Lebanese: أحد مطاعم جدة الفاخرة، والتي تقدم قائمة من الأصناف اللبنانيَّة اللذيذة، مع جو ممتع وراقِ ومنطقة جلوس داخليّة وخارجيّة لمزيد من المتعة أثناء تناول الطعام بنكهاته المميّزة، مثل أنواع الكباب المختلفة، والمشروبات الطازجة، يقع مطعم ليلى بالتحديد في منطقة الأمير سعود الفيصل بمنطقة الروضة في مدينة جدة.

مطعم زيتوناي باي Zaytonay Bay: أحد أفضل المطاعم اللبنانيَّة الراقية في المدينة، يتسم موظفيه بتقديمه خدمة مميّزة، فضلاً عن تصميمه المُريح والذي يأخذ نمطًا عصريًا، يقدم مطعم زيتوناي باي Zaytonay Bay قائمة لذيذة من الوجبات الخفيفة، بالإضافة لديكور المكان المُدهش وموقعه المُطل على مدينة جدة الجميلة.

 يوفّي المطعم كافة الأذواق في الأصناف التي يقدمها، من مشروبات فاخرة، لأطعمة لبنانيّة وغيرها عالميّة، لأنواع مختلفة من القهوة الساخنة، لذا ننصحك بزيارته إذا كنت ترغب في خدمة ممتازة مقابل أسعار معقولة.[1]

مطاعم شامية في جدة

  • بالم بيتش Palm Beach.
  • مطعم إيلي ماكس Eliy Maxx.

بالم بيتش Palm Beach: تم تصميم مطعم بالم بيتش Palm Beach بطرازهِ الحديث ليكون ضمن المطاعم الشامية في جدة، ومن أفضلها أيضَا، حيثُ يقدم قائمة من المأكولات اللبنانيّة الشهيرة ومنها “المناسي” بجانب أنواع مختلفة من وجبات الإفطار والغداء، وقائمة محلية وعالميَّة بجانب السلطات، والمأكولات البحريَّة، وأطباق اللحوم والعصير، وجميعهم بنكهاتٍ شهية جدًا.

يشتهر مطعم بالم بيتش أيضًا بمذاق الأصناف المختلف عن غيره من المطاعم الشاميّة اللبنانيّة في جدة، حيثُ لحم الضأن الطري، المندي اللذيذ، والكنافة الفاخرة طيبة المذاق وغيرهم، حيثُ يمكنك الاستمتاع بالنكهات المتداخلة في أجواء هادئة وراقية جدًا بالمكان.

مطعم إيلي ماكس Eliy Maxx: أحد أفضل المطاعم الشامية اللبنانيَّة التقليديّة الراقية، يظهر مطعم إيلي ماكس Eliy Maxx بتصميمٍ عصريّ وديكورات داخليّة مختلفة وغريبة بعض الشيء، كما يضمن لزوّاره إطلالات رائعة على المدينة من خلال منطقة الجلوس المُخصصة لتذوق الطعام.

يتمتّع المطعم بفريق عمل ممتاز يعمل بكل طاقة وشغف وود، إرضاءًا لجميع زوّاره ولتقديم خدمة على أعلى مستوىَ من الكفاءة، مع تقديم أسعار جيدة وأجواء هادئة مثالية لمحبي الهدوء والرُقي، يوفر المطعم أصناف مختلفة ولذيذة وجميعها جيدة جدًا مع أذواق متنوّعة لتناسب الجميع، ومنها طبق الباربكيو، وماكرون لازانيا، وبرغر الدجاج المقرمش، والبيتزا النباتية.[1]

مطاعم لبناني في جدة

  • مطعم أغاف Agave Italian Lebanese Restaurant.
  • مطعم لبيب Labeeb Restaurant – Jeddah.
  • يلدزلار Yildizlar Lebanese Restaurant.
  • مطعم بيبلوس Byblos Restaurant – Jeddah.

بالرّغم من ما ذكرناه من مجموعة واسعة من مطاعم، إلا أنّ هناك المزيد من المطاعم اللبنانيّة في جدة، والتي تقدم جميعها نكهات لبنان البسيطة والمختلفة تمامًا عن غيرها من مطابخ العالم، لذا تأكد أنها ستكون تجربة مُمتعة للغاية.[1]