تدشين لامبورجيني ريفولت 2024 بقوة 1001 حصان

بعد الكثير من التسريبات التي ظهرت في الفترة الماضية تم الكشف رسميا عن لامبورجيني ريفولت 2024 و هي المركبة الكوبيه ذات البابان و المحرك القوي ذو 8 سلدرات بالاضافة الى البطارية الكهربائية لتحصل على قوة اكبر .

تصميم السيارة لا يختلف كثيرا عن هوية شركة لامبورجيني القياسي فهي ذات خلوص ارضي بسيط للحصول على ثبات عالي و تصميم داخلي رياضي مع تقنيات متطورة لها .

مواصفات لامبورجيني ريفولت 2024 الخارجية 

تدشين لامبورجيني ريفولت 2024 بقوة 1001 حصان

شركة لامبورجيني تمتلك تصميم خارجي مصنوع من الياف الكاربون و هو ما يجعل الهيكل الخارجي اخف من شقيقتها الكبرى افياتور لكي تكون الافضل من حيث التسارع .

كذلك السيارة لامبورجيني ريفولت 2024 اتملكت تحسين في الصلابة الخاصة بها و جاء الاطار الامامية بنسبة اخف و الهيكل الخلفي من السيارة يحتوي على سبائك من الالومنيوم .

تمتلك السيارة مصابيح امامية على شكر حرف Y و هي تمتلك انارة ليد نهارية ذات كثافة عالية الجودة كما انها اوتوماتيكية و تنخفض و ترتفع على حسب مساحة الرؤية امام السيارة مع السيارات الماقبلة لها .

واجهة لامبورجيني ريفولت 2024

كذلك يتوفر عدسات كبيرة الحجم خلف هذه الانارة ليد النهارية مع فتحات للشبك الامامي كبيرة الحجم و تحتوي على لمسات من الكروم السوداء اللون بالكامل و يأتي الشبك الامامي ذو تصميم ثلاثي الفتحات .

غطاء المحرك الامامي عليه الكثير من الانحناءات لكي يشعرك بالهوية الرياضية للسيارة .

اطارت السيارة تأتي بمقاس 22 بوصة و من الطبيعي ان تكون الاطارات الخلفية عريضة الحجم للمزيد من الثبات و كذلك تأتي الاطارات سوداء اللون و هناك فتحات تهوية للاطارات الامامية و كذلك للخلفية لتحسين اداء المكابح على هذه السيارة .

المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون بالكامل و هي بتصميم رياضي رفيعة الحجم .

بالانتقال الى المصد الخلفي من السيارة لامبورجيني ريفولت 2024 ستحصل على مخرجين عادم للوقود متلاقين معا بالاضافة الى شريط لمبات ليد على شكل حرف Y ايضا لكي تتماشا مع المصابيح الامامية .

السيارة الجديدة لامبورجيني ريفولت 2024

مواصفات السيارة من الداخل 

تمتلك هذه السيارة ثلاث شاشات حيث القياسية منها في الكونسول الوسطي ذات تصميم عمودي و هي بمقاس 12.3 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية بشكل لاسلكي .

و الشاشة الثانية تأتي خلف الدركسون وهي بمقاس 9.0 بوصة و التي تحتوي على عدادات السرعة بينما الشاشة الثالثة فهي تأتي في مواجهة الراكب الامامي .

دخلية لامبورجيني ريفولت 2024

المقاعد ذات تصميم رياضي و عليها لمسات من التطريز و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات و كذلك تمتلك مساج للسائق و الراكب الامامي .

في اعلى السقف ايضا يأتي عليه غطاء الجلدي الفاخر مما يجعله بتصميم انيق و مميز .

الكونسول الوسطي رفيع الحجم مع زر لتشغيل المحرك باللون الاحمر و تحديد وضعة القيادة من خلال مجموعة من الازرار .

الدركسون في السيارة يأتي ذو تصميم رباعي متعدد الاستخدامامت مع فتحات للمكيف في ططابلون السيارة الامامي مع الجلد الشمواه على الطابلون الامامي .

مقاعد السيارة لامبورجيني الجديدة

مواصفات المحرك الهجين 

هذه السيارة تأتي بمحرك هجين و هو سعة 6.5 لتر بعدد 12 سلندرات V12 و التي ينتج عنه قوة 814 حصان و عزم دوران المحرك 755 نيوتن متر و ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ثنائي الكلتش مع امكانية الانتقال الى الوضع اليدوي .

ذلك بالاضافة الى المحرك الكهربي و الذي ينتج عنه قوة 187 حصان و عزم الدوران الذي ينتج عن المحرك الكهربي 82 نيوتن متر .

و بالتالي فانك ستحصل على قوة اجمالية 1001 حصان و عزم الدوران الاجمالي 807 نيو متر .

  • تسارع المحرك من 0 الى 100 كم خلال 2.5 ثانية .
  • تسارع المحرك من 0 الى 200 كم خلال 7.0 ثانية او اقل من ذلك .
  • السرعة القصوى تصل الى 350 كم في الساعة .

اما عن مواصفات البطارية الكهربائية فهي 3.8 كيلو واط و التي يمكن من خلالها القيادة لمسافة 10 كم اضافية فقط بدون تشغيل المحرك الهجين .

التصميم الجانبي لامبورجيني ريفولت 2024

كم يبلغ سعر لامبورجيني ريفولت 2024 ؟ 

  • طراز واحد فقط بسعر 890,000 دولار ما يعادل 3 مليون و 300 الف ريال سعودي .

هل تمتلك السيارة مواصفات امان و سلامة ؟

لم تكشف شركة لامبروجيني عن مواصفات الامان و السلامة لهذه السيارة و من الطبيعي ان لا تمتلك هذه النوعية من السيارات مواصفات التي تعوق حركة السيارة عن التسارع المفاجيء ، و لكن ما يمكن تحصل عليه في السيارة هي :

  • مصابيح امامية ذات كثافة عالية و اوتوماتيكية .
  • حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن .
  • وسائد هوائية مامية و جانبية لحماية السائق و الركاب .
  • مثبت سرعة اوتوماتيكي على الطريق .
  • المكابح التي تعمل بشكل اوتوماتيكي قبل الاصطدام .
  • المصد الخلفي من السيارة لامبورجيني ريفولت 2024

من هم منافسين لامبورجيني ريفولت ؟ 

تنتمي هذه السيارة الى فئة المركبات الكوبيه الرياضية ذات البابات و التي تمتلك محرك في منتصف حجم السيارة و يعتبر موديل عام 2024 هو اول اصدار للسيارة و اليك ابرز المنافسين لهذه السيارة

  • فيراري اس اف 90 ، هذه السيارة تمتلك محرك ذو 8 سلندرات مع المحرك الكهربي لتحصل على قوة اجمالي 769 حصان و سعرها يبدأ من 530,000 دولار ما يعادل 1 مليون و 900 الف ريال .
  • ماكلارين 720 اس ، محرك هذه السيارة ايضا يأتي بمحرك 8 سلندرات و بقوة 710 حصان و سعرها يبدأ من 310,000 دولار ما يعادل 1 مليون و 100 الف ريال .
  • فورد جي تي ، تمتلك محرك ذو 8 سلندرات و يتج قوة 800 حصان و سعرها يبدأ من 1.7 مليون دولار ما يعادل 6 مليون ريال و 370 الف ريال .

من هو وكيل لامبورجيني في السعودية ؟ 

السيارة الجديدة لامبورجيني ريفولت 2024 حين تتوفر داخل المملكة العربية السعودية سيكون من خلال وكالة ساماكو للسيارات و هو ايضا وكيل سيارات اودي و غيرها .

وكيل لامبورجيني في الامارات 

اما عن وكيل سيارات لامبورجيني في الامارات فانك ستحصل عليها من خلال وكالة ألتميت موتورز .