الطقس في اذربيجان شهر اغسطس يستاهل الزيارة ؟

الطقس في اذربيجان شهر اغسطس

حار قليلًا حيث تترواح درجات الحرارة بين 26 إلى 30 درجة مئوية.

يهتم الكثير من الناس بالتعرف على حالات الطقس في اذربيجان المختلفة في دول السياحة التي يرغب الكثير من الناس لزيارتها ومن أشهر تلك الدول دولة اذربيجان حيث يهتم الكثير من الناس بالتعرف على أنواع الطقس في الشهور المختلفة.

يصبح الجو خلال شهر أغسطس حار جدًا في دولة اغسطس وبالرغم من درجة الحرارة لا تكون مرتفعة إلى درجة كبيرة حيث تتراوح قيمتها ما بين 26 إلى 30 إلا أنها مرتفعة مقارنة بالأوقات العادية الأخرى، يتوقع أيضًا خلال هذا الشهر سقوط الكثير من الأمطار فهو من الشهور التي يتوقع أنها لا تتوقف عن الأمطار.

الطقس السنوي في اذربيجان

شهر درجة حرارة طقس أيام ممطرة أيام جافة أيام ثلجية هطول الأمطار
يناير 8/5 سيء ثلاثة خمسة وعشرون ثلاثة 39 ملم
فبراير 8/5 سيء ثلاثة واحد وعشرون أربعة 39 ملم
مارس 11/7 نعم ثلاثة سبعة وعشرون واحد 27 ملم
أبريل 15/10 جيد واحد تسعة وعشرون صفر 18 ملم
مايو 22/17 جيد واحد ثلاثون صفر 18 ملم
يونيو 28/23 ممتاز واحد تسعة وعشرون صفر 14 ملم
يوليو 30/26 جيد صفر واحد وثلاثون صفر 10 ملم
أغسطس 30/26 جيد واحد ثلاثون صفر 8 ملم
سبتمبر 26/22 ممتاز واحد تسعة وعشرون صفر 20 ملم
أكتوبر 20/16 جيد ثلاثة ثمانية وعشرون صفر 39 ملم
نوفمبر 14/11 جيد أربعة ستة وعشرون واحد 49 ملم
ديسمبر 10/7 نعم أربعة ستة وعشرون واحد 37 ملم

[1]

الطقس في أذربيجان شهر يوليو

تختلف درجات الحرارة حسب المدينة.

إذا كنت من السياح الذي يرغبون في التعرف على الأماكن التي يقبلون على زيارتها فلا بد من التعرف بشكل جيد على اذربيجان وعلى طقسها المتنوع من شهر لآخر وإليك أهم اجابات الأسئلة حول شهر يوليو في اذربيجان.

يعرف عن شهر يوليو في معظم دول العالم بأنه شهر صيفي ويكون منتصف العام فيتصف باعتدال مناخه في أغلب دول العالم ومنها اذربيجان وهي نادرة الاعتدال على حال طقس واحد ومن تلك الفترات هي خلال فترة شهر يوليو حيث يصبح مناخها متميز ومعتدل بنسبة كبيرة.

تختلف درجة الحرارة من مكان لآخر داخل اذربيجان حيث تصبح درجة الحرارة القصوى في مدينة شيكي مرتفعة تصل إلى 26 درجة مئوية بينما تصبح درجة حرارة مدينة باكو مرتفعة جدًا تبلغ 33 درجة مئوية.

تنخفض درجات الحرارة في المدن كل ليلة بشكل ملحوظ حيث تصبح في باكو 22 درجة وفي شيكي تصل إلى 12 درجة مئوية، لذلك يمكن القول بأن درجات الحرارة متغيرة ولكنها بشكل عام ليست منخفضة ولذلك يجب أن يصبح المسافر مستعد لتلك الأجواء.

ينصح بشدة التوجه إلى الأماكن الأكثر شعبية بـ اذربيجان في الصيف وتحديدًا شهر يوليو الذي يميل للاعتدال حيث يصبح الجو الأمثل بين الناس ولا تحتاج إلى الذهاب إلى أماكن دافئة أو باردة، وتعتبر مدينة باكو هي أفضل المدن التي يجب التوجه إليها عند الذهاب الى اذربيجان خلال شهر يوليو حيث يكون هناك الطقس أكثر اعتدال ومثالية. [2]

الطقس في أذربيجان

  • المناخ في أذربيجان
  • عدد المناطق المناخية في اذربيجان
  • متوسط درجة الحرارة في أذربيجان

عندما يصبح لدى الشخص خطة إلى مكان معين فلا بد له من بعض الأسئلة حول هذا المكان وخاصة إذا كان هذا المكان هو اذربيجان فيجب أن يسأل عن طقسها في الفترة التي يذهب خلالها حتى يتمكن من التعرف على كل ما يحتاجه في تلك الفترة بما يلائم الطقس والأنشطة التي سيقوم بها خلال رحلته.

المناخ في أذربيجان: تتواجد اذربيجان في موقع متميز جدًا وهو ما بين جبال القوقاز وساحل البحر القزويني مما ساعدها على تنوع مناخها واحتفاظها الدائم بمناظرها الخلابة الطبيعية.

يغلب على جميع مناطق اذربيجان الوسطى أو الشرقية أو الجنوبية الطقس شبه الاستوائي بينما يصبح الطقس في أعلى المناطق يميل إلى التندرا أما منطقة ناختشفان المعزولة فيغلب فيها الطقس القاري.

أعلى المناطق التي تتصف بالرطوبة هي المنطقة الجنوبية الشرقية أما الوسطى والساحلية هي من أكثر المناطق المشمسة في اذربيجان وتتميز جميع مناطق الجبال في اذربيجان بأنها أكثر مزاجية من أي مكان آخر.

بالرغم من صغر وقت فصل الخريف إلا أنه يصنف فصول اذربيجان على أربعة أيضًا.

عدد المناطق المناخية في اذربيجان: يوجد بداخل اذربيجان حوالي تسعة مناطق مناخية يصعب جدًا التنبؤ بالطقس المسيطر عليهم في أي وقت قبل الدخول إليهم وأيضًا يتمكنوا من تغيير مناخ اذربيجان في وقت قصير جدًا أثناء انتقالك من مكان لآخر هناك.

من الناحية الإيجابية هو تنوع المناخ داخل اذربيجان من منطقة لأخرى وهذا يعني أنك تصل إلى مناخك المعتدل في أي مكان في اذربيجان بسبب تعدد مناخها باختلاف مناطقها من ساحلية وجبلية وغير ذلك.

متوسط درجة الحرارة في أذربيجان: تتراوح درجات الحرارة خلال شهر يونيو ما بين 5 عند المرتفعات إلى 27 في المناطق الساحلية والمنخفضة.

بينما على العكس تمامًا في شعر يناير تتراوح درجات الحرارة ما بين -10 ، 3 درجة مئوية حيث تصبح درجة الحرارة في المناطق المرتفعة -10 درجة مئوية بينما 3 درجة مئوية في المناطق المنخفضة والسواحل.

أكثر درجات الحرارة ارتفاعًا تأتي في فصل الصيف أثناء النهار  حيث تصبح درجات حرارة بعض المناطق بنسبة 45 درجة مئوية.

أما أكثر درجات الحرارة انخفاضًا وأكثر الأوقات برودًا هي خلال فصل الشتاء حيث تصل درجات الحرارة في الليل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر. [3]

الطقس في اذربيجان شهر يناير

  • المناخ في باكو في يناير.
  • المناخ في كنجة في يناير.
  • المناخ في لانكران في يناير.
  • المناخ في ايمشلي في يناير.

جمعنا لك الكثير توقعات الزائرين السابقين إلى أكثر الأماكن شهرة في اذربيجان حول الطقس خلال شهر يناير وبصفة عامة فإنه شهر مناسب جدًا لجميع الأجواء الشتوية وسنتحدث بالتفصيل عن المناخ في مناطق اذربيجان المختلفة.

المناخ في باكو في يناير: خلال شهر يناير تصل درجة الحرارة المتوسطة إلى 7 درجات مئوية حيث تكون أقصى درجات الحرارة 9 درجات مئوية وأدناها تصبح 6 درجات مئوية.

يفضل الكثير من الزائرين هذا المناخ الممتع ولكن لا بد من أخذ الاحتياطات من ناحية الملابس لتكون دافئة تلائم المناخ.

المناخ في كنجة في يناير: تقل درجات الحرارة بشدة في منطقة كنجة خلال شهر يناير حيث تصبح درجة الحرارة العظمى 6 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى 2 درجة مئوية فقط، بالرغم من انخفاض درجة الحرارة إلا أن نسبة الأمطار في تلك المنطقة تكاد تكون منعدمة وهي مميزة جدًا لمحبي فصل الشتاء.

المناخ في لانكران في يناير: يصبح متوسط درجات الحرارة في تلك المنطقة حوالي 8 درجات مئوية حيث تصل العظمى إلى 10 درجات والصغرى إلى 6 درجات مئوية، لذلك تصبح تلك المنطقة باردة جدًا ولكن يتمكن الإنسان من التأقلم عليها والعيش فيها بارتداء الملابس الثقيلة للتدفئة، تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق التي ينزلها المطر ولذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لذلك.

المناخ في ايمشلي في يناير: أقل درجات الحرارة في منطقة ايمشلي تصل إلى 4 درجات مئوية وأعلى درجة تصل إلى 9 درجة مئوية فمتوسط درجات الحرارة في منطقة ايمشلي تصل إلى 6 درجات مئوية، تهطل الأمطار بكثرة وبقوة في تلك المنطقة لذلك يجب أن يصبح المسافر إلى هناك مستعد في أي وقت بملابسه الدافئة. [4]