كيف الطقس في تركيا شهر اغسطس ؟ .. بالتفصيل

فوري14 أكتوبر 2023
كيف الطقس في تركيا شهر اغسطس ؟ .. بالتفصيل

الطقس في تركيا شهر اغسطس

حار جدًا، ويترواح بين 23 إلى 40 درجة مئوية.

الطقس في تركيا شهر اغسطس حار جدًا ويعتبر ذلك متوسط درجات الحرارة هناك حيث تبلغ درجة الحرارة ما بين 23 أي 75 درجة فهرناهيت إلى 40 أي 103 درجة فهرناهيت، من ثم تنخفض درجات الحرارة ليلًا بشكل عام وتصل إلى 23 درجة مئوية أي 73 درجة فهرنهايت في سانليورفا و 8 درجات مئوية أي 46 درجة فهرنهايت في سافسات، وذلك في المتوسط ولذلك يعتبر شهر أغسطس أكثر شهور السنة دفئًا في تركيا، درجة مئوية.

ولذلك يُنصح دائمًا بشرب مياه كثيرة بانتظام، ومع ذلك من المتوقع نزول بضعة أيام ممطرة في تركيا خلال شهر أغسطس، ولكن عادًة ما يكون الطقس مريح إلى حدًا ما في شهر أغسطس، ولكن في حالة كنت تريد الذهاب إلى تركيا في ذلك الوقت يجب عليك مراجعة الطقس لمدة 14 يوم قبل الذهاب إلى هناك. [1]

الطقس في إسطنبول

درجة حرارة عالية جدًا.

متوسط حالة الطقس في إسطنبول ودرجة الحرارة بشكل عام عالية حيث تبلغ درجات الحرارة القصوى خلال النهار حوالي 29 درجة مئوية أي 84 درجة فهرنهايت، كما أن درجات الحرارة المنخفضة ليلاً تبلغ حوالي 19 درجة مئوية أي 66 درجة فهرنهايت، وبشكل عام يكون هطول الأمطار معتدل وذلك يكون بشكل شهري وذلك في المتوسط، أما بالنسبة للمناخ في إسطنبول بشكل عام فهو دافئ ورطب وجاف في الصيف، وطويل وبارد وعاصف.

وغائم بشكل جزئي في الشتاء وذلك أيضًا على مدار العام، حيث تتراوح درجة الحرارة عادًة من بين 38 درجة فهرنهايت إلى 85 درجة فهرنهايت ونادرًا جدًا ما تكون أقل من 30 درجة فهرنهايت أو حتى أعلى من 90 درجة فهرنهايت، وبناءًا على تقارير الأرصاد الجوية أن أفضل وقت لزيارة إسطنبول يكون في أواخر شهر يونيو وحتى أواخر أغسطس ويعتبر ذلك الطقس المفضل لمحبي الصيف ودرجات الحرارة العالية.

تظل إسطنبول دافئة من 10 يونيو إلى 14 سبتمبر حيث يكون متوسط درجة الحرارة اليومية أعلى من 77 درجة فهرناهيت، ويعتبر شكل أغسطس من أكثر شهور السنة حرارة في إسطنبول وفي تركيا كلها بشكل عام، فتبلغ درجة الحرارة إلى متوسط 83 درجة فهرناهيت و70 درجة فهرناهيت.

أما الموسم البارد فيستمر لمدة 3 أشهر فيبدأ من 29 نوفمبر وحتى 25 مارس يكون متوسط درجة الحرارة اليومية فيه أقل من 55 درجة فهرناهيت، ويعتبر أبرد أشهر في السنة في مدينة إسطنبول بتركيا هو شهر فبراير حيث تصل درجة الحرارة بمتوسط منخفض إلى 39 درجة فهرناهيت و48 درجة فهرناهيت. [2] [3]

الطقس في طرابزون شهر أغسطس

دافىء.

تقع مدينة طرابزون في شهر أغسطس في منطقة البحر الأسود التركية بتركيا، يُعرف شهر أغسطس بالشهر الدافئ، حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى خلال النهار في مدينة طرابزون في أغسطس حوالي 28.8 درجة مئوية أي 83 درجة فهرنهايت، ولذلك عادًة ما يكون هذا الشهر من أكثر شهور السنة دفئًا.

حيث تنخفض متوسط درجة الحرارة الصغرى إلى حوالي 14.9 درجة مئوية أي 58 درجة فهرنهايت، أما بالنسبة لهطول الأمطار خلال شهر أغسطس في طرابزون فهو معتدل ويصل إلى متوسط 38 ملم أي 1.5 بوصة، وعادًة ما يكون هناك حوالي 6 أيام ممطرة فقط. [4]

موسم الأمطار في تركيا

ديسمبر ويناير وفراير.

يُعد فصل الشتاء في تركيا من أفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة تركيا حيث يمكن تجربة الحياة المحلية التركية الأصيلة والتزلج على الجليد وممارسة الرياضات الشتوية المختلفة، يبدأ موسم الأمطار في تركيا في شهر ديسمبر ويناير وفبراير، ويكون من أكثر الشهور برودة ومطر وتساقط للثلج كل ذلك يكون مع وجود بعض الأيام الباردة ولكنه في نفس الوقت مشمسة، وذلك الطقس يكون في كل مكان في تركيا باستثناء الجنوب الشرقي.

متى يبدأ فصل الصيف في تركيا

يبدأ من شهر يونيو ويوليو وأغسطس.

يعتبر فصل الصيف من أعلى المواسم التي يمكن فيها زيارة تركيا وذلك من أجل تجربة الأنشطة الخاصة بالصيف مثل السباحة والاستحمام الشمسي وزيارة الشواطىء والحدائق الصيفية الجميلة، يبدأ فصل الصيف في تركيا في شهر يونيو ويوليو وأغسطس ويعتبر شهر أغسطس من أكثر الشهور حرارة وذلك يكون في سبع مناطق مميزة في تركيا ومنهم، سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط  التي تتمتع بشتاء بارد ممطر وصيف حار وجاف إلى حد ما.

أفضل مناخ في تركيا

فصل الربيع.

تقع تركيا في موقع جغرافي متوسط كبير حيث الظروف المناخية المعتدلة تمامًا، والمناظر الطبيعية الخلابة مثل وجود الجبال الموازية للسواحل على وجه الخصوص، يؤدي إلى اختلافات كبيرة جدًا في الظروف المناخية من منطقة إلى أخرى داخل تركيا، وذلك عللرغم من أن المناطق الساحلية دائمًا ما نجدها تتمتع بمناخ أكثر اعتدالًا، فنجد إن هضبة الأناضول الداخلية قد تُعاني من أقسى فصول الصيف الحارة وكذلك الشتاء القا رس مع هطول الأمطار المحدودة.

بينما تتمتع مناطق أخرى من تركيا بوجود مناخات مختلفة ويرجع ذلك إلى التضاريس الغير منتظمة، حيث تقع جبال طوروس على قرب من الساحل ولذلك لا يمكن للغيوم الممطرة أن تخترق الأجزاء الداخلية من البلاد، وبشكل عام نجد أن تركيا تشتهر بأنها نقطة التقاء ثقافي بين الشرق والغرب، وكذلك الطقس في تركيا يعتبر نقطة التقاء لكثير من المناخات والفصول، حيث تتمتع المناطق الساحلية على طول البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعروف بشتاء بارد ورطب وصيف حار جدًا وجاف.

كما تُعرف أيضًا تلك المناطق الساحلية بوجود السياح خلال فترة الصيف من نهاية شهر مايو وحتى سبتمبر، وبشكل عام المناخ في منطقة بحر إيجة بتركيا من المناخات الرائعة على مدار العام، وذلك حتى خلال فصل الشتاء الأوروبي، لكن إذا أردت الاستمتاع حقًا في تركيا فعليك الذهاب في فصل الربيع من بداية شهر إبريل وحتى مايو، أو الذهاب في أوائل الخريف من بداية شهر سبتمبر وحتى أوائل شهر أكتوبر وذلك على المناطق الساحلية أما على طول ساحل البحر الأسود فالمناخ يكون قاري. [6]

صحيفة فوري