من ايش تتكون مكسرات يابانية ؟ .. وسر شهرتها عالمياً

فوري14 أكتوبر 2023
من ايش تتكون مكسرات يابانية ؟ .. وسر شهرتها عالمياً

مكسرات يابانية

المكسرات اليابانية تتكون من عدة مكونات رئيسية وبعض المكونات الفرعية والتي تعطيها لونها أو تجعلها متماسكة، ومن هذه المكونات:

  • طحين الأرز الأبيض يعتبر من أهم مكونات المكسرات أو هو المكون الرئيسي.
  • طحين القمح يتجانس مع طحين الأرز حتى يكونوا خليطًا متجانسًا تمامًا يمكن عجنه وتشكيله.
  • السكر والملح بحسب طبيعة المكسرات فهناك مكسرات حلوة ومكسرات مملحة.
  • مكسبات الطعم واللون وهي المسؤولة عن الشكل والطعم النهائي للمكسرات.

المكسرات اليابانية من أشهر المكسرات التي أصبح العالم أجمع يبحث عنها ويطلبها من المتاجر الإلكترونية وذلك بسبب سعرها المنخفض مقارنةً بالمكسرات المعروفة مثل الفستق وعين الجمل وجميع المكسرات.

المكسرات اليابانية تتكون من مواد مفيدة يعتمد عليها الكثير من الناس في تحسين صحتهم بشكلٍ عام وتحسين حيوية القلب بشكل خاص، فالمكسرات من الوجبات الخفيفة التي يمكن أكلها في أي وقت وأخذها في أي مكان، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنواع المختلفة للمكسرات والتي تناسب كل الأذواق من مكسرات مملحة وحلوة وبأطعم مختلفة أخرى.

أكثر الأنواع المشهورة في هذه المكسرات الفول المغطى بطبقة من الدقيق بالأطعم المختلفة والذي يقلى في الزيت حتى يحصل على شكله وطعمها المميز، والفول الياباني واحد من أهم الأغذية التي تفيد الجسم بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تقوية العضلات، لذلك يحرص مرضى القلب على تناوله باستمرار.[1][2]

متاجر مكسرات يابانية اون لاين

  • متجر Nuts Boxs.
  • متجر Snak first.
  • متجر Half nuts.
  • متجر Nutsite.

هناك العديد من المتاجر المختلفة المهتمة ببيع المكسرات اليابانية أون لاين للتسهيل على الناس ومحبي المكسرات في العالم أجمع، وهذه المتاجر مختصة فقط في بيع المكسرات وخاصة المكسرات اليابانية، ومن هذه المتاجر:

متجر Nuts Boxs: واحد من أهم المتاجر السعودية المشهورة في بيع المكسرات بجميع أنواعها وماركاتها، العربية منها والغربية والمملحة منها والحلوة، لذلك يمكنك الحصول على المكسرات اليابانية من هذا المتجر بسهولة لأنه يوفر معلومات كثيرة عن المنتجات، ويمكنك استخدام هذا الرابط.

متجر Snak first: من المتاجر المشهورة والمتخصصة في مجال المقرمشات والوجبات الخفيفة العالمية، لذلك يمكنك من خلال هذا الموقع اختيار نوعك المفضل من المقرمشات وخاصة المكسرات اليابانية التي يفضلها الكثير من الناس وبالكمية التي تريدها وذلك من خلال الرابط.

متجر Half nuts: أهم ما يميز هذا المتجر من بين كل المتاجر المتخصصة في بيع المكسرات أون لاين توضيح السلعة بصورة مرتبة وكل المكونات التي دخلت فيها من فيتامينات وأملاح ومواد أخرى، لذلك إذا دخلته يمكنك الحصول على كل شيء بسهولة بسبب ترتيبه فسارع للحصول على منتجاتك منه من خلال الرابط المباشر.

متجر Nutsite: يمكنك الحصول على المكسرات المختلفة والمكسرات اليابانية اللذيذة من خلال هذا الموقع المشهور في هذا المجال وأسعاره رائعة بالمقارنة مع المتاجر الأخرى، فلا تفوت الفرص والعروض الدائمة على المكسرات بمختلف أنواعها ويمكنك الدخول من هنا.

هل المكسرات اليابانية صحية 

نعم، من المكسرات ذات الفوائد العظيمة على صحة الإنسان.

المكسرات بوجه عام ذات فوائد عظيمة على صحة الإنسان وخاصة المكسرات اليابانية وذلك لأنها تحتوي على مكونات ومواد مغذية من الفيتامينات والأملاح والتي تعيد إلى الجسم انتعاشه، فمثلًا تحتوي هذه المكسرات على كميات كافية من الماغنسيوم والفوسفور والفيتامينات المهمة التي تعزز مناعة الجسم ضد الأمراض والميكروبات.

تحتوي المكسرات اليابانية وخاصة الفول السوداني فيها على دهون بنسبة أقل من الأنواع الأخرى كما أن هذه الدهون هي دهون غير مشبعة أي دهون صحية تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم مما يحسن من حالة الجسم الصحية، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى.[2]

كم سعرة حرارية في المكسرات اليابانية

120 سعرة حرارية.

تحتوي المكسرات اليابانية الشهيرة والتي تصنع من طحين القمح والأرز على 120 سعرة حرارية وهذه تعتبر كمية بسيطة لذلك هي وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت دون الخوف من أي تأثير سلبي.

تتميز بانخفاض السعرات الحرارية المكسرات اليابانية تحتوي على نسبة كافية من البروتين لذلك تعتبر من الوجبات المشبعة وهذا ما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة دون الشعور بالجوع، وهذا ما يجعل المكسرات تدخل في الكثير من أنظمة التخسيس وذلك لأنها مشبعة وتحتوي على مكونات كثيرة مفيدة.[1]

المكسرات اليابانية فوائد

  • وجبة خفيفة مسلية.
  • فقدان الوزن.
  • مفيدة لمرضى السكر.
  • المكونات المغذية.
  • تحسين صحة القلب.

للمكسرات اليابانية فوائد كثيرة وعظيمة وعلى مستويات كثيرة وذلك بسبب مكوناتها المغذية بالإضافة لبعض الأشياء الأخرى التي تفيد المصابين بالأمراض المزمنة، ومن فوائد المكسرات اليابانية:

وجبة خفيفة مسلية: المكسرات اليابانية من الوجبات الخفيفة والمسلية التي يمكن الاعتماد عليها كوجبة وسط الوجبات الأساسية أو الاعتماد عليها كتسليه أثناء مشاهدة فيلم رائع، كما أنها وجبة مغذية ستحصل من خلالها على العديد من الفوائد الغذائية، لذلك هذه المغذيات هي صفقة رابحة في كل الأحوال فلا تفوتها.

فقدان الوزن: تتميز المكسرات اليابانية بانخفاض السعرات الحرارية فيها وبالرغم من هذا تحتوي على كمية كافية من البروتين والذي يمكنك الحصول عليه من أي وجبة أساسية، لذلك يعتمد على المكسرات اليابانية في الكثير من أنظمة التخسيس وخاصة نظام الكيتو وذلك لأنها وجبة مشبعة يمكن عمل توازن بينها وبين الأطعمة الأخرى في نظام التخسيس وفقدان الوزن.

مفيدة لمرضى السكر: الفول السوداني الياباني الذي يعتبر من المكسرات اليابانية له تأثير جيد على مرضى السكر حيث أنه منخفض السعرات الحرارية وغني في البروتين لذلك يمكن الاعتماد عليه في الوجبات، كما أنه يقلل فرص الإصابة من النوع الثاني لمرض السكري، وأفضل ما يميزه أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بل يوازنها لذلك هو خيار جيد لمرضى السكر الذين لا يستطيعون تنظيم الطعام الخاص بهم.

المكونات المغذية: لا يمكننا الغفلة عن أن المكسرات تحتوي على العديد من المواد المغذية المهمة وخاصة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لتحقيق التوازن والحالة الصحية الجيدة بجانب البروتين الذي يعادل البروتين الموجود في أي وجبة تعتبر من الوجبات الأساسية.

تحسين صحة القلب: أثبتت الكثير من الأبحاث أن المكسرات لها قدرة على تحسين صحة القلب لمرضى القلب وتعزيز صحته للآخرين وذلك لأنه يقوم بتحسين الحالة الصحية للشرايين المسؤولة عن ضخ الدم، وتقليل الالتهابات التي يمكن أن تصيب عضلة القلب نتيجة بعض الأمراض.

المكسرات تقلل من الإصابة بالجلطة في القلب والتي من الممكن أن تؤدي إلى السكتات القلبية، بجانب تقليل الكثير من الفرص التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والذي قد يكون له تأثيرات سلبية على العديد من العمليات الحيوية داخل الجسم.[2][3]

هل المكسرات اليابانية ترفع السكر

لا، بل توازن مستوى السكر في الدم.

المكسرات اليابانية لا ترفع مستوى السكر في الدم بل توازنه وتجعل النسبة قريبة من المعدل الطبيعي وخاصة الفول السوداني الياباني والذي له تأثير السحر على نسبة السكر، ولكن قد تؤدي بعض الإضافات مثل الألوان ومكسبات الطعم الصناعية إلى بعض الأضرار والاضطرابات في مستوى السكر في الدم.

من الممكن ضبط هذه النسبة وذلك من خلال الابتعاد عن تناول كمية كبيرة من المكسرات في اليوم وخاصة المسؤولة عن رفع نسبة السكر في الدم بالطرق المختلفة والاعتماد على الأنواع التي يمكنها موازنة النسبة.[1]