هيونداي ايونيك 5 N 2024 كهربائية بقوة 641 حصان

فوري14 أكتوبر 2023
هيونداي ايونيك 5 N 2024 كهربائية بقوة 641 حصان

تم الكشف و الاعلان عن هيونداي ايونيك 5 N 2024 النسخة الرياضية الجديدة من السيارة الكهربائية التي اعتدنا على وجودها في الاسواق منذ عام 2022 الى الوقت الحالي .

الان اصبحت شركة هيونداي تمتلك قسم N و الذي يهدف الى انتاج سيارات رياضية ذات اداء عالي و تنتمي ايضا الى فئة اللمسات الفاخرة للسيارات الجديدة .

السيارة الجديدة تأتي على نفس قاعدة الاطارات التي تتوفر في السيارة كيا EV6 GT و التي يمكن اعتبارها النافس الرئيسي لها .

ستحصل على تصميم خارجي رياضي بالاضافة الى اربع محركات كهربائية تعمل معل لتحصل على قوة كبيرة في الاداء .

هيونداي ايونيك 5 N 2024 كهربائية بقوة 641 حصان

تصميم هيونداي ايونيك 5 N 2024 الخارجي 

الواجهة الامامية من هذه السيارة تأتي بشبك علوي متسطيلي الحجم و فتحات تهوية ضخمة في اسفل المصد الامامي و الهدف منها هو التصميم الرياضي بشكل عام لكونها تمتلك محركات كهربائية لا تحتاج الى هواء للتبريد .

يتوفر ايضا في المصد الامامي زوائد رياضية اضافية تعطي الكثير من اللمسات الرياضية مع شريط من الكروم احمر اللون في اسفل المصد الامامي .

واجهة هيونداي ايونيك 5 N 2024

المصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي تمتلك لمبات ليد نهارية ثنائية و لا يتوفر في مقدمة السيارة مصابيح ضباب .

بالانتقال الى الصد الخلفي يوجد اسطبات ثنائي ليد ايضا مع جناح خلفي رياضي به فتحات و باب الصندوق الخلفي قابل للفتح بأكمله كهربائية و هو سقف منحني من الجانب الخلفي للسيارة .

تمتلك اطارات رياضية بمقاس 18 بوصة و التي عليها الكثير من لمسات الكروم و يظهر من خلفها مكابح حمراء اللون و مقابض الابواب مدمجة في قلب الباب بنفس لون هيكل السيارة و المرايا الجانبية سوداء اللون .

التصميم الجانبي من السيارة هيونداي ايونيك 5 N 2024

مواصفات السيارة من الداخل 

تضم داخلية السيارة شاشة ملاحة بمقاس 12 بوصة و يلاصقها شاشة معلومات ايضا بمقاس 12 بوصة و يمكن التوصيل مع الهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

الدركسون ذو تصميم ثلاثي متعدد الاستخدامامت و هو بهوية رياضية و خلف الدركسون يوجد مبدلات للسرعة حمراء اللون .

داخلية هيونداي ايونيك 5 N 2024

الكونسول الوسطي في السيارة لا يحتوي على مقبض لناقل الحركة و انما مجموعة من الازرار فقط مع مكان مخصص لشحن الهواتف الذكية بشكل لاسلكي .

المقاعد ذات تصميم رياضي و عليها شعار N و يوجد في الابواب فتحات مع لمسات من الكروم المعدني و عليها غطاء جلدي فاخر و رياضي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات .

الصف الخلفي يتسع لثلاث ركاب و هو قابل للطي يدوي بأكمله للحصول على مساحة اكبر للصندوق الخلفي .

مقاعد هيونداي ايونيك 5 N 2024

مواصفات المحرك الكهربي 

يمكنك الحصول على السيارة الجديدة هيونداي ايونيك 5 N 2024 بنسختين من المحركات ، حيث النسخة القياسية منها تاتي بقوة 601 حصان .

في حين ان الاصدار الثاني من المحركات فهو يأتي مع تقنية N Grin Boost لينتج عنه قوة اعلى و التي تصل الى 641 حصان مع الدفع الرباعي

التسارع لهذا المحرك من 0 الى 100 كم خلال 3.4 ثانية و السرعة القصوى لها تصل الى 260 كم في الساعة .

في حين ان الاصدار القياسي من السيارة و هي هيونداي ايونيك 5 2024 النسخة القياسية بمحركات كهربائية تصل قوتها الى 320 حصان و عزم دوران 446 رطل قدم .

اما عن وضعيات القيادة المتوفرة في النسخة الرياضية من السيارة و التي منها ” الوضع العادي ، الوضع الرياضي ، وضع وان ، وضع ايكولوجي ” .

التصميم الخلفي من السيارة هيونداي ايونيك 5 N 2024

مواصفات الامان و السلامة 

لم يكشف حتى الان عن مواصفات الامان و السلامة الخاصة بالسيارة هيونداي ايونيك 5 N 2024 النسخة الرياضية و لكن يمكننا الاعتماد على مواصفات الامان المتوفرة في شقيقتها القياسية مع الفارق في قوة المحركات و تصميم السيارة و اليك ابرزها :

  • المكابح التي تعمل في حالات الطواريء قبل الاصطدام الامامي .
  • خاصية البقاء داخل المسار و المساعدة على تحديد الاتجاهات .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
  • خاصية التحكم الالكتروني في الثبات .
  • حساسات للمساعدة في الرك .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجابية .
  • خاصية الكشف عن راكبي الدراجات حول السيارة .
  • خاصية تخفيف الاصطدام الامامي .
  • مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات .
  • كاميرا للرؤية الخلفية .

صندوق هيونداي ايونيك 5 N 2024

منافسين هيونداي ايونيك 5 N

هيونداي ايونيك هي السيارة التي تنتمي الى طراز الكروس اوفر المدمج ذات الخمسة ابواب اس يو في و قد ظهرت في الاسواق منذ عام 2021 و الى الوقت الحالي مازال الجيل الاول مستمر و الان اصبحت السيارة ايضا تنتمي الى فئة المركبات الرياضية و اليك اقوى المنافسين :

  • كيا EV6 ، يتوفر من هذه السيارة نسخة جي تي بمحركات كهربائية قوتها 576 حصان و عزم دوران 545 رطل قدم و التسارع خلال 3.2 ثانية و سعرها يبدأ من 161,000 ريال .

يمكن ايضا ان نتعبر كل من فولكس واجن ID 4 و نيسان اريا و شيفروليه بولت جميعهم من المنافسين مع الفارق في مواصفات المحرك الكهربي او الهجين .

كم يبلغ سعر هيونداي ايونيك 5 N 2024 ؟ 

لم يكشف عن سعر هذه السيارة الى الوقت الحالي و لكن بالنظر الى المنافسين في الاسواق فان سعر هذه السيارة سيبدأ من 44,000 دولار ما يعادل 164,000 ريال لتصل الى 66,000 دولار ما يعادل 247,000 ريال .

من هو وكيل هيونداي في السعودية ؟ 

ربما لم تصل السيارات الكهربائية من شركة هيونداي الى السعودية حتى الان و لكن اذا حدث هذا الامر سيكون من خلال وكالات المجدوعي و الوعلان و كذلك وكالة محمد يوسف الناغي للسيارات .

وكيل هيونداي في الامارات 

و في الامارات فان سيارات هيونداي تأتي من خلال وكالة جمعة الماجد للسيارات .

في النهاية يمكن اعتبار السيارة هيونداي ايونيك 5 2024 N هي اقوى سيارة كهربائية تنتمي الى طراز الكروس اوفر بالوقت الحالي مع تصميم الخلفي الذي يشبه السيارات الكوبيه بقوة 641 حصان .

صحيفة فوري