سعر كورولا كروس 2024 الهجينة كل الاصدارات

سعر كورولا كروس 2024 لدى وكالة عبداللطيف جميل داخل المملكة العربية السعودية فهو يبدأ من 94,000 ريال تقريبا شامل ضريبة القيمة المضافة .

هذه السيارة التي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر المدمجة اس يو في ذات خمسة ابواب ، الهدف من اقتناء هذه السيارة هو الحصول على مركبة افتصادية ذات مساحة داخلية جيدة و سعرها مقبول و كذلك تعتبر سيارة مستقبلية فهي تمتلك محرك هجين .

من حيث حجم السيارة فهي تأتي في سلم ترتيب سيارات تويوتا بحيث تكون اكبر من تويوتا رايز و اصغر من تويوتا راف فور .

سعر كورولا كروس 2024 الهجينة

سعر كورولا كروس 2024 الهجينة كل الاصدارات

  • طراز LE ستاندر بسعر 94,000 ريال .
  • طراز XLE نص فل بسعر 103,500 ريال .
  • طراز LTD فل كامل بسعر يصل الى 117,000 ريال .

مواصفات كورولا كروس 2024 الخارجية 

واجهة كورولا كروس 2024 الهجينة

تأتي هذه السيارة مع شبك امامي اسود اللون بالكامل مما يعطي للسيارة لمسة رياضية في الواجهة الامامية منها و مصابيح اممية ليد مدمج بها مؤشرات الانعطاف و هي نهارية ملاصقة للشبك الامامي و مسحوبة الى جانبي السيارة .

المصابيح في الطراز القياسي و نص فل هالوجين و لكن الطراز فل كامل تأتي مصابيح ليد بالكامل و يتوفر بها ايضا مصابيح ضباب بالاضافة الى الحساسات للمساعدة في الركن .

الاطارات فهي بمقاس 17 بوصة و هي من الكروم الفضي و المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة مع لمسات سوداء اللون و مقابض الابواب ايضا بنفس لون هيكل السيارة بالاضافة الى الشعار الهجين منها .

المرايا الجانبية ايضا قابلة للتحريك كهربائيا و الفتح و الاغلاق مع مؤشرات الانعطاف الجانبية مع امكانية دخول الى السيارة بالنظام الذكي فقط عن طريق الضغط على زر الابواب .

بالانتقال الى المصد الخلفي تأتي الاسطبات هالوجين و جناح خلفي في اعلى السقف و باب الصندوق الخلفي قابل للفتح يدويا .

يتوفر حساسات للمساعدة في الركن خلفية و انارة اللوحة الخلفية هالوجي و شعار تويوتا يأتي باللون الازرق لكي تشعر بانها سيارة هجينة .

يمكنك الحصول ايضا في اعلى طراز من السيارة على فتحة سقف كهربائية .

التصميم الجانبي من السيارة كورولا كروس 2024 الهجينة

مواصفات كورولا كروس 2024 الداخلية 

المقاعد الامامية من السيارة للسائق و الركاب قابلة للتعديل بشكل يدوي و مقعد السائق قابل للرفع و الخفض يدويا ايضا مع انارة السقف هالوجينية .

من داخلية السائق في السيارة تويوتا كورولا كروس فهي تأتي بالتحكم بالنوافذ الاربعة بشكل كهربي اوتوماتيك من لمسة واحدة فقط و ارزرا التحكم في المرايا الجانبية مع ازرار التحكم في الحساسات و مستوى الانارة الامامية .

مقاعد الصف الخلفي من السيارة تتسع لثلاثة ركاب و هي قابلة للتحريك و الطي بالكامل لكي تحصل على مساحة اكبر للصندوق الخلفي .

داخلية كورولا كروس 2024 الهجينة

مساحة الرأس و الارجل في هذه السيارة مقبولة مع تكاية وسطية قابلة للفتح و الاغلاق و تحتوي على حاملات للاكواب مع منافذ للتهوية المكيف موجه لركاب في الصف الخلفي .

في الطراز الاول و الثاني من السيارة تويوتا كورولا كروس ستحصل على مقاعد عليها غطاء قماشي و لكن في اعلى طراز من السيارة ستحصل على المقاعد عليها غطاء جلدي .

الدركسون ذو تصميم ثلاثي يمكنك التحكم في البلوتوث و الاوامر الصوتية و المسجل و الرد على الهاتف و مثبت السرعة  .

مقاعد كورولا كروس 2024 الهجينة

خلف الدركسون يتوفر كمبيوتر للرحلات صغير الحجم مع عداد للسرعة بتصميم كلاسيكي تقليدي مع زر لتشغيل المكيف و شاشة الملاحة بمقاس 8.0 يمكن توصيل الهاتف بها من خلال ابل كار بلاي و لا يتوفر بها اندرويد اوتو .

الكونسول الوسطي يوجد به زر لتحديد وضعية القيادة ” درايف موود ” و زر لتشغيل وضعية القيادة الكهربائية EV و زل لتشغيل او فصل مانع الانغلاق للمكابح مع حاملات للاكواب ثنائية .

مقاعد الخلفية كورولا كروس 2024 الهجينة

مواصفات المحرك الهجين 

هذه السيارة التي تأتي بثلاث طرازات جميعهم بنسخة واحدة فقط من المحركات في حين الاختلافات بيينهم تأتي في المواصفات الخارجية و الداخلية فقط .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر مع المحرك الكهربي لتحصل على قوة اجمالية تصل الى 121 حصان و عزم دوران المحرك البنزين هو 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة .

بينما عزم الدوران الاجمالي للوضع الهجين هو 163 نيوتن متر و ناقل الحركة سي في تي مع الدفع الامامي للسيارة .

صرفية الوقود 

من الطبيعي ان تمتلك هذه السيارة تقيم لصرفية الوقود هو ممتاز بلس حيث تستهلك في المتوسط 23.7 كم لكل لتر بنزين في حالة القيادة بالوضعية الهجينة .

مواصفات الامان و السلامة في كورولا كروس 2024 

تمتلك هذه السيارة مثبت سرعة في الدركسون و حساسات امامية و اخرى خلفية للمساعدة في الركن مع كاميرا للرؤية الخلفية و التي تأتي في اعلى طراز فقط من السيارة .

كذلك يتوفر نظام التنبيه من راقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية و خاصية التنبه من حركة المرور الخلفية .

اما الوسائد الهوائية الامامية و كذلك الجانبية و الستائر و حماية ركبة السائق ايضا مع المكابح المانعة للانغلاق و التحكم في توازن و ثبات السيارة و خاصية مراقبة ضغط الهواء الداخل الاطارات .

كذلك يمكنك تفعيل خاصية المساعدة على صعود المرتفعات .

وكيل تويوتا في السعودية 

داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الحصول على السيارة من خلال وكالة عبداللطيف جميل و هي ايضا وكيل سيارات لكزس التي تعتبر الفرع الفاخر للشركة المصنعة .

وكيل تويوتا في الامارات 

و في الامارات فان سيارات تويوتا تأتي من خلال وكالة الفطيم للسيارات .

في النهاية اصبحت الان شركات السيارات تميل الى فئة المركبات الجينة مثل كورولا كروس 2024 الهجينة و تويوتا انوفا و كذلك تويوتا كورولا و غيرهم الكثير ايضا .