وش اختلف في انوفا 2024 ؟ .. أبرز التحديثات

تم الكشف و التدشين للسيارة تويوتا انوفا 2024 الجديدة و التي حصلت على الكثير من التحديثات و التغيرات مقارنة بالاصدار السابق منها ، هي سيارة مناسبة لافراد الاسرة و القيادة داخل المدن و كذلك على الطرقات و الخطوط الطويلة .

هذه السيارة تتميز بكونها عائلية تتسع من الداخل لـ 8 اشخاص و بالتالي فهي تضم ثلاث صفوف قابلين للتحريك و الطي للحصول على مساحات اكبر حجما في داخلية السيارة .

منذ ان ظهرت السيارة انوفا في عام 2005 بالسوق الخليجي و الى الوقت الحالي فقد حققت مبيعات جيدة بالاضافة الى الطلب الكبير عليها لسعرها المقبول و مساحتها الداخلية الجيدة ايضا .

تحديثات تويوتا انوفا 2024 بالمحرك الهجين

ما هي التحديثات التي حصلت عليها تويوتا انوفا 2024 ؟ 

في نهاية عام 2022 صدر من السيارة انوفا جيل جديد لها بالكامل و التي حصلت على الكثير من التغيرات و الاختلافات مقارنة بالجيل السابق لها ، الجيل الحالي هو الثالث .

السيارة في السابق كانت تأتي بمحركات ديزل كخيار اضافي و لكن حاليا اصبح المحرك الهجين هو الخيار الثاني لها .

تم تقليص حجم الماكينة لتصبح 2.0 لتر فقط ولكن ارتفع قوة المحرك في حين تحول الدفع الخلفي الذي ان متوفر بها لتصبح ذات دفع امامي .

و هو ما جعل صرفية الوقود للسيارة افضل سواء في المحرك النزبن و بالتأكيد في المحرك الهجين ، اما عن التصميم فقد حصلت على اختلافات لكي تحصل على لمسات رياضية بينما حجم السيارة و هويتها العائلية بقيت كما هي .

صدرت هذه السيارة للمرة الاولى في الاسواق في عام 2004 و هي المدمجة ام بي في و مع بداية الجيل الثاني في عام 2015 اصبحت تنتمي الى السيارات المتوسطة الحجم .

واجهة تويوتا انوفا 2024

سعر تويوتا انوفا 2024

  • الطراز القياسي ستاندر جي ال البنزين بسعر 123,165 ريال .
  • الطراز فل كامل بالمحرك الهجين HEV VIP7 فهو بسعر 144,900 ريال .

مواصفات تويوتا انوفا 2024 الخارجية 

السيارة الجديدة تويوتا انوفا 2024

الواجهة الامامية من السيارة تأتي مع شبك علوي اسود اللون ذو تصميم مغزلي كبير الحجم و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية رفيعة مع لمسات من الكرمم الاسود في طرفي المصد الامامي .

المصابيح الامامية ذات تصميم طويل الحجم مع لمبات لد نهارية متصلة بالشبك الامامي هي مسحوبة الى جانبي السيارة و يتوفر مصابيح ضباب في اسفل المصد و لكنها هالوجين .

الاطارات بمقاس 16 بوصة مطلية بالكروم الفضي و المرايا الجانبية بنفس لون هكل السيارة و بها مؤشرات انعطاف و هي ايضا بنفس هيكل السيارة .

مقابض الابواب ايضا بنفس لون الهيكل تعم بالدخول الذكي من ناحية السائق في اقل طراز منها و الاسطبات الخلفية ليد كبيرة الحجم و هي مكحلة مع حساسات خلفية للمساعدة في الركن .

باب الصندوق الخلفي قابل للفتح و الاغلاق بشكل يدوي مع انار هالوجين للارقام الخلفية .

التصميم الخلفي من السيارة تويوتا انوفا 2024

مواصفات السيارة الداخلية 

في الطراز القياسي من السيارة ستحصل على مقاعد عليها غطاء قماشي فاخر و مقعد السائق و الراكب الامامي قابلين للتحريك اليدوي و مقاعد الصف الثاني قابلة للثني و الطي يدويا ايضا .

امكانية تشغيل المحرك من خلال زر التشغيل و الدركسوتن متعدد الاستخدامامت للمسجل و الشاشة و الهاتف و وسائل الامان مع مبدلات للسرعة خلف الدركسون للشعور بالهوية الرياضية .

مكيف السيارة يعمل بشكل اوتوماتيكي مع تحكم منفصل للمقاعد في الصف الخلفي منها و شاشة المعلومات خلف الدركسون بمقاس 4.2 بوصة .

شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي فهي بمقاس 8.0 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية بشكل لاسلكي مع ابل مار بلاي و المسجل بعدد 6 سماعات .

داخلية تويوتا انوفا 2024

مواصفات محرك تويوتا انوفا 2024 

هذه السيارة تتوفر في السعودية باصدارين من المحركات حيث القياسي و هو البنزين و الاخر و هو الهجين .

المحرك البنزين

المحرك البنزين فهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ذو تنفس طبيعي و هو يعتبر مشابه للسيارة تويوتا راف فور شقيقتها الرياضية لتحصل على قوة 172 حصان عند عدد لفات يصل الى 6600 لفة في الدقيقة .

بينما عزم دوران هذا المحرك فهو 205 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح مابين 4400 لفة في الدقيقة الى 4900 لفة في الدقيقة .

ناقل الحركة في هذه السيارة من نوع سي في تي و بالتالي فهو جيد في صرفية الوقود .

مقاعد تويوتا انوفا 2024

المحرك الهجين

بالنسبة للمحرك الهجين فهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلدر لتحصل على قوة اجمالية 184 حصان و عزم دوران المحرك البنزين 188 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح مابين 4400 لفة الى 5200 لفة في الدقيقة .

بينما عزم الدوران الاجمالي مع المحرك الكهربي فهو يصل الى 206 نيوتن متر و ناقل الحركة ايضا من نوع سي في تي .

صرفية الوقود

بالنسبة لنسخة المحرك البنزين من السيارة تويوتا انوفا 2024 فهي تستهلك في المتوسط 15.9 كم لكل لتر بنزين ، بينما نسخة المحرك الهجين فهي تأتي بصرفية بنزين 24.3 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي تحصل على تصنيف ممتاز بلس في الاستهلاك .

صندوق تويوتا انوفا 2024

مواصفات الامان و السلامة 

في الدركسون ستحصل على مثبت السرعة و يتوفر كاميرا للرؤية الخلفية تعرض من خلال الشاشة الوسطية بالاضافة الى الحساسات الخلفية للمساعدة في الركن .

كذلك يتوفر وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية كل من السائق و الراكب الامامي مع المكابح المنعة للانغلاق و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات .

في اعلى طراز من السيارة تويوتا انوفا 2024 ستحصل على حساسات للمسعدة في الركن امامية و وسائد هوائية امامية و جانبية و ستاشر لحماية كل الركاب في السيارة مع خاصية تعديل مستوى الاضاءة الامامية من السيارة .

وكيل تويوتا في السعودية 

يمكنك الحصول على السيارة تويوتا انوفا 2024 الجديدة بالتحديثات الاخيرة داخل السعودية من خلال وكالة عبداللطيف جميل .

وكيل تويوتا في الامارات 

داخل الامارات تحصل على سيارات تويوتا من خلال وكالة الفطيم للسيارات .