تدشين كاديلاك سيلستيك 2024 الاصدار الاول رسميا

بعد ان ظهرت العديد من التسريبات و الاخبار عن السيارة الجديدة تم التدشين الرسمي لها و هي كاديلاك سيلستيك 2024 و التي تعتبرها الشركة المصنعة هي السيارة الافضل في تاريخها الذي يزيد عن 120 عام .

كات التقارير السابقة تشير الى قيام شركة كاديلاك بالكشف عن السيارة سيلستيك في عام 2025 ولكن عملية الكشف جاءت مبكرة لمدة عام واحد .

تصنف السيارة الجديدة على انها نموذج ليفت باك ذات الخمسة ابواب و هي سيارة ذات حجم كبير و كامل كما انها تنتمي ايضا الى كونها سيارة فاخرة كما انها سيارة ايضا كهربائية بالكامل و تعتمد على تقنية بطاريات Ultimum .

كم سعر كاديلاك سيلستيك 2024 ؟ 

تدشين كاديلاك سيلستيك 2024 الاصدار الاول رسميا

  • طراز واحد فقط بسعر 340,000 دولار ما يعادل 1 مليون و 274 الف ريال .

مواصفات كاديلاك سيلستيك 2024 الكهربائية الجديدة 

هذه السيارة تميزت بتوافر تعليق رياضي امامي و كذلك خلفي مع تكوينات خماسية تأتي بشكل مستقل لكي تكون السيارة افضل على الطرقات الوعرة و السريعة ايضا .

يأتي هذا الامر بالتماشي مع اطارات كبيرة الحجم بمقاس 23 بوصة سواء الامامية و كذلك الخلفية و هي تأتي بشرائح مطلية بالكروم و اخرى مكحلة ايضا .

سيارة كاديلاك الكهربائية الجديدة

الشبك الامامي ذو حجم كبير الحجم و الذي يحتوي على شرائح ضوئية لتشعرك بالهوية المستقبلية للسيارة مع مصابيح امامية ليد متصلة معا من الطرفي و هي لمبات ليد نهارية .

ذلك بالاضافة الى مصابيح ضباب ذات تصميم عمودي مع فتحات تهوية في اسفل المصد و كذلك هناك زوائد بنفس لون هيكل السيارة .

المرايا الجانبية فهي سوداء اللون و هي قابلة للتحريك كهربائيا الفتح و الطي و مقابض الابواب لا يمكن ملاحظها على الابواب الجانبية مع خاصية الدخول الذكي .

السقف العلوي من السيارة ياتي بلون مختلف عن هيكل السيارة مع اسطبات خلفية جديدة بالكام تاتي على مسحوبة الى جانبي السيارة مزدوجة تضم لمبات ليد .

في اسفل المصد الخلفي يوجد مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي اسود اللون مدمج في المصد الخلفي منها .

التصميم الخلفي من السيارة كاديلاك سيلستيك 2024

مواصفات السيارة الداخلية 

داخلية السيارة متطورة بشكل كبير و هي تأتي مع ثلاث شاشات في الطابلون الامامي و هي تأتي بمقاس 55 بوصة تقريبا بالاضافة الى الشاشة في الكونسول الوسطي بمقاس 10 بوصة .

الغطاء الجلدي الفاخر ينتشر في داخلية السيارة بشكل كبير من حيث الكونسول الوسطي و الطابلون الامامي و الدركسون و داخلية الابواب .

داخلية كاديلاك سيلستيك 2024

كذلك مقاعد السيارة كاديلاك سيلستيك 2024 تأتي بعدد اربع مقاعد حيث يتوفر في الصف الخلفي كونسول وسطي به جلد فاخر و به منافذ للتحكم في المكيف و المسجل ايضا مع شاشات للمقاعد الخلفية .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى التطريز الانيق و المميز و هي ايضا قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات كهربائيا مع التسخين و التهوية و التدليك و الكثير من التقنيات .

الكونسول الوسطي به مقبض دائري لتجديد وضعية القيادة مع ثلاجة وسطية قابلة للفتح و الاغلاق و كذلك منافذ للاكواب .

كذلك السقف يأتي قابل للفتح و الاغلاق لكي يصبح شكل شفاف بالكامل مما يسمح لك برؤية السماء بشكل هو الافضل بين جميع السيارات تقريبا .

مقاعد السيارة الجديدة كاديلاك سيلستيك 2024

داخلية الابواب يأتي عليها تخشيب انيق و به نقوشات مع ازرار للتحكم في الابواب و المرايا و المقاعد ايضا مع الكاربون فايبر على الكونسول الوسطي .

يتوفر في السيارة مساحة كبيرة للصندوق الخلفي و يأتي بمساحة مقبولة و لكن مقاعد الصف الخلفي ليس قابل للطي و التحريك بالسيارة .

مواصفات المحرك الكهربي 

هذه السيارة تمتلك محركان عملان بالطاقة الكهربائية احدهما على المحور الامامي و الثانية على المحور الخلفي من السيارة .

ستحصل على قوة 600 حصان و عزم دوران المحرك 640 رطل قدم و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.8 ثانية و بطارية السيارة 111 كيلوواط .

اما عن مدى هذه السيارة فهي لديها القدرة على السير لمسافة 300 ميل و هو ما يعادل 482 كم بشحنة واحدة فقط .

ربما لا تكون هذه المسافة او المدى المقطوع هو الافضل فهناك منافسين مثل تيسلا موديل اس لقطع مسافة 651 كم بشحنة واحدة و هناك ايضا السيارة لوسيد اير يمكنها قطع مسافة اكبر تصل الى 830 كم بشحنة واحدة فقط ايضا .

اما عن شحن بطارية السيارة فباستخدام الشحن السريع دي سي يمكنك شحن 10 دقائق لكي يكون لديك القدرة في قطع مسافة 125 كم .

التصميم الجانبي كاديلاك سيلستيك 2024

مواصفات الامان و السلامة 

من الطبيعي حين تقوم بالحصول على سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية مثل كاديلاك سيلستيك 2024 من الطبيعي ان يكون لديك القدرة في الحصول على مواصفات امان و سلامة متطورة و ذلك مثل :

  • الكبح التلقائي في حالات الطواريء .
  • امكانية القايدة بدون استخدام اليدين من خلال نظام الترا كروز .
  • خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة .
  • خاصية الساعدة على البقاء داخل المسار .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
  • كاميرات 360 درجة محيطية للسيارة .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .
  • وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية كل من السائق و جميع الركاب .

ميعاد طرح السيارة كاديلاك سيلستيك 2024 في الاسواق 

بداية من شهر يناير القادم في 2024 ستبدأ السيارة بالتوافر في العديد من الاسواق على مستوى العالم اولها السوق الامريكي ،و قد اعلن الوكيل في السعودية عن اقتراب طرح السيارة من خلاله ايضا .

وكيل كاديلاك في السعودية 

داخل المملكة العربية السعودية ستحصل على سيارات كاديلاك من خلال وكالة الجميح للسيارات  و هي ايضا وكيل لكل من سيارات جي ام سي و شيفروليه .

وكيل كاديلاك في الامارات 

اما في الامارات فان سيارات كاديلاك تأتي من خلال وكالة الكندي للسيارات و هي الوكالة الاشهر بالامارات .