هوية موسم الرياض 2023 ومعنى الوان الشعار

هوية موسم الرياض 2023

هوية موسم الرياض 2023 سوف تكون مختلفة وابتكارية حديثة، تحت شعار «Big Time». وهذه الهوية تؤسس من اجل رؤية المملكة المستدامة التي تصل بالموسم للأسواق العالمية بحسب ما بيّن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل شيخ.

هذا الموسم سوف يكون استثنائي من الفعاليات ذات المستوى العالمي، سوف يتم الافتتاح يوم 28 اكتوبر، وسيصاحب هذا الافتتاح الحدث الأول من نوعه في العالم وهو انزال حزام موسم الرياض. بالاضافة الى استضافة اكبر النجوم في العالم.

سوف تقام هذه الفعاليات الكبرة في مبنى بوليفارد هول وهو مبنى استثنائي متعدد الاستخدامات، مساحته تزيد عن 200 الف متر مربع. ويتسع لاكثر من 40 الف شخص. وسوف يتم احياء بوليفارد ستي من اجل استضافة فعاليات موسم الرياض.

بالإضافة الى الفعاليات السابقة، هناك الكثير من الفعاليات الجديدة في موسم الرياض لعام 2023، منها:

  • عالم باربي
  • استضافة قلعة ديزني للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسها، بالاضافة الى عروض مستوحاة من اشهر افلام ديزني المتحركة
  • احياء النوافير الراقصة وهي الاولى من نوعها التي تستخدم فيها التكنولوجيا العالمية.
  • حديقة Wonder Garden وهي مدينة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع، وتم تصميمها لأفراد العائلة من جميع الأعمال. وتقع شمال الرياض.
  • إقامة “هاوس أوف هايب” (HOUSE OF HYPE) وهو عالم افتراضي يربط العالم الحقيقي بالعالم الافتراضي
  • كافيه للقطط “كاتس أند كبس” يضم مجموعة متنوعة من القطط من مختلف أنحاء العالم
  • تجربة Blippi، وهي تجربة تعليمية ممتعة للأطفال وترفيهية.
  • تجربة Zero Latency- زيرو ليتنسي العالمية، وهي تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة واقعية.
  • لمحبي الرعب، تجربة Five Nights At Freddy’s، وهي ستكون موجودة في بوليفارد سيتي.

علاوة على ذلك، سوف تتحول منطقة المربع هذا العام إلى منطقة دائمة تضم أفخم المطاعم والمقاهي في العالم لأول مرة في العالم. [3]

معنى الوان شعار موسم الرياض 2023

يسلط شعار موسم الرياض 2023 الضوء على 6 أشهر من السنة من خلال ألوان حيوية، وذلك حسب ما كشف عنه الفيديو التعريفي للنسخة الرابعة من موسم الرياض.

كشف المستشار تركي آل الشيخ فيديو في حسابه الرسمي عبر منصة “اكس” للتواصل الاجتماعي، وقام فيه بالتعريف عن موسم الرياض بنسخته الرابعة عام 2023، وبيّن أن الشعار يرمز إلى “شعار موسم الرياض الجديد جريء ونابض بالحياة، يتمثل في دائرة متكاملة تعكس مفهوم السنة، مسلطة الضوء على 6 أشهر من السنة بألوان حيوية”

ويبين الفيديو أن الشكل الدائري لشعار موسم الرياض يعكس التجارب الخارجة عن المألوف التي سيقدمها هذا الموسم.

متى يبدأ موسم الرياض 2023

افتتاح موسم الرياض سوف يكون يوم 28 من شهر أكتوبر المقبل، وسيتم من خلال تنظيم الأفضل في العالم. بالاضافة الى ذلك سيصاحب هذا الافتتاح نزال حزام موسم الرياض، وهو أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل. [1]

سيتم افتتاح موسم الرياض في بوليفارد وورلد بمساحة مليون متر مربع، واضافة اربع وجهات جديدة، ويتضمن العديد من المناطق الرائعة، مثل اكبر وجهة شعبية للتسوق تضم 1,180 محل تجاري و120 مطعم ومقهى وعروض فنية متنوعة، وألعاب صالة. يعتبر هذا المشروع من أكبر وأضخم المشاريع في الرياض، وهو يستهدف محبي الثقافات العالمية.

بالاضافة الى الفعاليات المختلفة، يتوافر في موسم الرياض افضل المطاعم من مختلف انحاء العالم. بالاضافة إلى أن منطقة “فيا رياض” سوف تضم فندق “سانت ريجس” الذي سيستقبل الضيوف للمرة الأولى.

فعاليات موسم الرياض 2023

هناك الكثير من الفعاليات الرائعة والأولى من نوعها عالميًا في موسم الرياض، والعديد منها جديدة وللمرة الأولى هذا الموسم، مثل عالم باربي واستضافة قلعة ديزني.

بالاضافة الى الفعاليات الرائعة المذكورة في الأعلى، هناك فعاليات اخرى في موسم الرياض، وهي:

  • متحف ليجندز: اكبر متحف لمحبي كرة القدم، يحتوي على اكثر من 30 الف قطعة نادرة وتجارب مختلفة، وهو يعتبر الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد.
  • مقهى La Liga ، مقهى مختلف يجمع بين أمور مختلفة لمحبي الطهي والترفيه وكره القدم بنفس الوقت.
  • نادي ملاكمة فريد من نوعه بالاشتراك مع مايك تايسون وهو ملاكم أمريكي شهير يلقب بالرجل الحديدي. يحوي هذا النادي أول صالة ألعاب رياضية متخصصة تقوم بتطوير وتدريب الاشخاص المهتمين بالملاكمة.
  • متحف CR7 الذي يدور حول حياة اللاعب الأسطوري كريستيانو رونالدو بالاضافة إلى أنه يضم جميع جوائزة والقابه الشخصية ونبذة عن حياته الشخصية.
  • تجربة 433 العالمية: هذه التجربة ستستضيف كبار وأساطير كرة القدم العالمية، وتخلق تجارب كرة قدم رائعة تربطنا مع العالم الرياضي.
  • متجر “WWE” الذي يضم تجارب مثيرة لمشاهير اللعبة، ويمكن أن يستمتع المشاهدين بلقاء المشاهير من اجل عيش التجربة معهم داخل الحلبة.
  • عالم كوكوميلون: يمكن للأطفال اللعب والتعلم فيه.
  • The Groves: يعود هذا العام، لكنه يعود بحلة جديدة.

بالاضافة الى هذه الفعاليات الرائعة، هناك فعاليات خاصة للعائلة مع الاطفال. بالاضافة الى ذلك، سوف يشهد موسم الرياض هذا العام 33 عرضًا مسرحيًا، وحفلات موسيقية عالمية تضم فنانين من جميع انحاء العالم.

كما يتضمن موسم الرياض هذا العام حفلات ضخمة مثل Joy awards، وفيه يتم توزيع الجوائز لمشاهير العالم.

اهداف موسم الرياض 2023

بالاضافة إلى الترفيه بأفضل مستوياته، يهدف موسم الرياض الى:

  • خلق اكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة
  • تمكين ما يقارب من 2000 شركة محلية ودولية لإقامة افضل التجارب الترفيهية من حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع.

هذا الموسم سوف يكون موسمًا متميزًا على جميع النطاق، وهو يعبر عن قدرة المملكة العربية السعودية على استضافة أفضل فعاليات الترفيه في العالم ضمن منطقة واحدة.

ولا ننسى ذكر المعارض الهامة التي ستقام في موسم الرياض، منها معرض “أنا عربية” الذي يركز على الهوية العربية ويعزز من قيمتها. بالاضافة الى معارض السيارات المختلفة التي تمتد على مساحة 150 الف متر مربع، وتضم 1000 سيارة نادرة.

من المفاجأت الاخرى بموسم الرياض الذي يضم فعاليات خارقة وخارجة عن المألوف هو استضافة مباريات عالمية من اجل استيفاء جميع عناصر التسلية والاستفادة وجمع الثقافات لكافة الأعمار ومن كافة أنحاء العالم. [3]