ابرز المميزات الجديدة في ايفون 15 .. وألوانة الجديده

مميزات ايفون 15

يمتلك ايفون 15 الذي تم إصداره من قِبل العلامة التجارية آبل في شهر سبتمبر من العام الجاري 2023 العديد من المميزات الخاصة التي تجعله مختلفاً عن جميع طرازات ايفون التي تم إصدارها منذ بدء تأسيس العلامة التجارية وحتى هذه اللحظة الحالية.

ولاشكّ أن هذه المميزات كانت دافعاً أساسياً في خلق رغبة كبيرة لدى معجبي ايفون من أجل اقتناء الإصدار الأكثر حداثة وتطوراً في مختلف الجوانب الفنية والتقنية من إصدارات ايفون السابقة.

  • يعتمد ايفون 15 في أساسه على نظام تشغيل iOS 17، كما أنه يتمتع بمعالج من نوع A 16 Bionic الخاص بشركة آبل بتقنية 4 نانو مع معالج رسومي Apple GPU 5-core graphics.
  • يتميز طراز iPhone 15 بمنفذ شحن USB-C بدلاً من Lightning، وشريحة A16 الأسرع، إضافة إلى تطوير تقنية Dynamic Island فيه والتي تم إصدارها لأول مرة في تشكيلة Iphone 14 pro قبل عام.
  • يمتلك ايفون 15 تقنيات محدثة من عدسات الكاميرا، إذ أن الكاميرا الرئيسية الأولى فيه (OIS) ذات دقة تبلغ 48 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.6 مع توفر خيار التكبير البصري 2x، أمّا عن الكاميرا الثانية فهي ذات دقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، كما أنها تتمتع بفلاش مزدوج من نوع ليد فلاش.
  • تتميز كاميرا السيلفي في ايفون 15 بدقة تعادل 12 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وتدعم خاصية الضبط التلقائي للإعدادات.
  • يدعم ايفون 15 تصوير الفيديوهات بجودة عالية 4K بمعدل التقاط 24 و25 و30 و60 خلال ثانية الواحدة، إضافة لإمكانية التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 25 و30 و60 و120 في الثانية الواحدة.
  • تدعم بطارية ايفون 15 الشحن السريع بقوة تعادل 20 واط مع سعتها التي تبلغ 3349 مللي أمبير، بينما تكون بقوة 15 واط عند الشحن اللاسلكي.
  • يبلغ وزن ايفون 15 ما يعادل 171 جرام مع ابعاد 147.6×71.6×7.8 ملم، أمّا عن حجم الشاشة فهو يساوي 6.12 بوصة، وهي من شاشات Super Retina XDR OLED التي تعتبر من أفضل أنواع الشاشات الخاصة بشركة آبل دون غيرها.
  • يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، إضافة إلى أنه يدعم العديد من الأنظمة والمستشعرات الخاصة بنظام التشغيل.
  • الواي فاي في هاتف ايفون 15 الجديد يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac/6e كما يدعمDual-band hotspot.
  • يتمتع الإصدار الأول من ايفون 15 بذاكرة ذات سعة 128 غيغا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغا بايت، بينما الثاني فتبلغ ذاكرته 256 غيغا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغا بايت، بينما الإصدار الثالث يتمتع بسعة 512 غيغا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغا بايت. [1]

الوان ايفون 15

يعدّ اختيار اللون من أهم الأمور التي تهتم العلامات التجارية بها عند طرح منتج جديد في الأسواق، فكيف لو كان الأمر متعلق بجهاز ايفون 15 الذي انتظر الإعلان عن مواصفاته الفنية والتقنية الآلاف من الناس.

اختارت ايفون تقديم 5 الوان أساسية للإصدار الجديد من ايفون 15، وبالطبع فإن اختيار هذه الألوان قد تمَّ بعناية فائقة، كي يتناسب مع مختلف الأذواق من شرائح المستهلكين للعلامة التجارية آبل، وبالتالي تحقيق معدلات أكبر من الرضا لديهم.

اللون الأسود: يعتبر اللون الأسود من أكثر ألوان الهواتف المحمولة فخامة وروعة، فهو سيد الألوان بكل الأحوال، وانتقاءه كلونٍ لايفون 15 ليس إلّا دليلاً على ذوقٍ رفيع بكل تأكيد.

ايفون 15 لون أسود

اللون الأزرق: لطالما كان اللون الأزرق من الألوان الصافية والجريئة بذات الوقت، والتي تتناسب مع أولئك الذين يتمتعون بثقة عالية بالنفس، لذلك فإن اختياره كلونٍ لايفون 15 هو دليل واضح على القوة والرزانة.

ايفون 15 لون ازرق

اللون الأخضر: يعدُّ اللون الأخضر من أكثر الألوان جمالاً بجميع تدرجاته، فهو لون الطبيعة والحياة، واختياره كلونٍ لايفون 15 مؤشر رائع على الشخصية المتفائلة والمُحبّة للذات وللآخرين.

ايفون 15 لون أخضر

اللون الأصفر: لا يمكن أن يتواجد اللون الأصفر في مكان ما دون أن يبعث البهجة في أرجاءه، لذلك فإن اختياره كلونٍ لايفون 15 يعني اصطحاب السعادة في جيبك أينما حللت.

ايفون 15 لون أصفر

اللون الوردي: الوردي لون راقٍ ومفعم بالأنوثة، فهو من الألوان الهادئة والتي تناسب السيدات بشكل خاص، وانتقاءه كلونٍ لايفون 15 هو الخيار الأفضل للإناث بلا أدنى شك. [2]

ايفون 15 لون زهري

مواصفات ايفون 15

  • تقنية Dynamic Island.
  • هيكل الومنيوم صلب.
  • واجهة زجاجية متينة.
  • منفذ USB-C.
  • مقاومة للعوامل الخارجية.
  • كاميرا استثنائية.

يتمتع ايفون 15 بمواصفات أقل ما يمكن أن يُقال عنها انها رائعة، فقد أحدث هذا الطراز من أجهزة ايفون ضجّة واسعة بين جمهور آبل، نظراً لخصائصه الحديثة التي تجعله مميزاً إذا ما تمّت مقارنته مع الأجيال السابقة من مختلف إصدارات ايفون.

تقنية Dynamic Island: تعتبر Dynamic Island مساحة تفاعلية رائعة تنبثق من خلالها جميع الأنشطة والفعاليات التي تتم على الهاتف المحمول، كي تتيح المزيد من التحكم في مختلف التطبيقات والإشعارات.

هيكل الومنيوم صلب: يتّسم تصميم ايفون 15 الجديد بهيكل مصنوع من الالومنيوم المتين، والذي يتم استخدامه عادة في مجالات الطيران والفضاء، وذلك كفيل يأن يتيح حماية لا مثيل لها لأطراف الجهاز.

واجهة زجاجية متينة: يتمتع ايفون 15 الجديد من آبل بواجهة زجاجية مُصنعة من السيراميك الذي يجعلها متينة للغاية، ولعلَّ هذه الصفة تعتبر من أهم مواصفاته؛ لأنها تجعل واجهته أقوى من زجاج أي هاتف آخر.

منفذ USB-C: مع منفذ USB-C الخاص بايفون 15 يمكن شحن Mac أو iPad أو Apple Watch أو AirPods باستخدام وصلة الشحن ذاتها التي تستخدم عند تغذية ايفون 15 الجديد.

مقاومة للعوامل الخارجية: يُعدّ الإصدار الجديد من ايفون 15 مقاوم بشكل فعّال للعوامل الخارجية التي قد تتعرض لها شاشته كالماء والغبار على سبيل المثال.

كاميرا استثنائية: يمتلك ايفون 15 الجديد كاميرا ذات وضوح مذهل وتحكّم رائع في إعدادات التصوير سواء أكان التقاط الصور يتم من خلال الكاميرا الرئيسية أو كاميرا السيلفي على حد سواء. [3]

ما الجديد في ايفون 15

لعلّ مدخل شاحن ايفون 15 USB-C الذي تم استخدامه كبديل عن Lightning، وشريحة A16 الأسرع هو السمة الأبرز التي ميّزت هذا الإصدار من ايفون.

ولاشكّ أن هذا الأمر سيمتد لشهور طويلة إذا ما نظرنا إلى مدى الإقبال على شراءه من قِبل مُحبي العلامة التجارية آبل عموماً، ومحبي الايفون على وجه الخصوص.

وإذا ما أردنا مقارنة ايفون 15 بأي طراز سابق من إصدارات شركة آبل لمعرفة الجديد فيه، فإنه يمكن أن يتبين لنا بشكل واضح أن الاختلافات امتدت لتشمل الشكل الخارجي والتصميم الداخلي.

  • غلاف التيتانيوم
  • دقة الكاميرا
  • تقنية Dynamic Island
  • التنوع في الألوان

غلاف التيتانيوم: يتميز ايفون 15 بغلاف من التيتانيوم ذو حواف محددة مما يجعله أقل سماكة إذا ما تمّت مقارنته بإصدارات ايفون السابقة.

دقة الكاميرا: يتمتع ايفون 15 بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل مع مستشعر يصل لتكبير بصري 5x وهذا ما يمنح الصور إحساس عدسات أفضل الكاميرات الفوتوغرافية.

تقنية Dynamic Island: تعتبر هذه التقنية موطن التنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم الأخرى، كبديل عن النوتش التي كانت متاحة سابقاً على إصدار iphone 14 pro.

التنوع في الألوان: لابدّ من التنويه بأنه قد تمّ طرح جهاز ايفون 15 الجديد بأربعة ألوان جديدة ومميزة هي الأسود والأزرق والأصفر والأخضر والوردي، ودرجات هذه الألوان حصرية لهذا الطراز من ايفون.

بطارية ايفون 15

لا يمكن القول عن أي تحديث لأي هاتف محمول بأنه حقيقي إذا لم يشمل على تطوير فعّال لبطارية الجهاز، فالبطارية تعتبر من أهم العناصر التي يعتمدها المستهلك النهائي كأساس عند اختيار شراء هاتف محمول.

ولاشكّ بأن شركة مثل آبل لا يمكن أن تُغفل هذا الموضوع، وقد لاحظ مستخدمي الإصدار الجديد لهاتف ايفون 15 المحمول ذلك بشكل واضح من خلال قياس مدى الفرق في فعالية البطارية الخاصة به إذا ما تمت مقارنتها بالإصدارات السابقة من ايفون.

يحتوي هاتف ايفون 15 ذو البوصة 6.1 على بطارية سعتها تعادل 3349 مللي أمبير في الساعة، وهذا يُشكّل تحديث رائع عن بطارية ايفون 14 ذات السعة التي تعادل 3279 مللي أمبير في الساعة الواحدة، ولذلك فإنه من الممكن أن تستمر بطارية ايفون 15 في العمل لمدة تقارب حوالي 11 ساعة و 5 دقائق بشكل مستمر. [5]

سعر ايفون 15

يختلف سعر ايفون 15 الذي تم طرحه مؤخراً في معظم الأسواق العالمية من بلد إلى آخر بشكل طفيف أحياناً، وكبير في أحيانٍ أخرى، ويعود هذا الاختلاف في السعر وفقاً للتصريحات الرسمية لشركة آبل إلى أسباب تتعلق في الضرائب والرسوم الجمركية التي تختلف من دولة لأخرى.

وقد بيّنت المقارنة في أسعار ايفون 15 بأنه يمكن اقتناءه بأرخص سعر في دولة الصين بما يقارب 825.22 دولار أمريكي، بينما يكون بسعره الأعلى في دولة الأرجنتين بما يقارب 2048.27 دولار أمريكي، أمّا عن سعره في السعودية فهو يعادل 3770 ريال سعودي[6]، وفيما يلي قائمة عرض لسعر ايفون 15 الجديد في بعض البلدان العربية والأجنبية بالدولار الأمريكي:

  • السعودية (1004.94 دولار أمريكي)
  • الصين (825.22 دولار أمريكي)
  • اليابان (846.4 دولار أمريكي)
  • الولايات المتحدة الأمريكية (849.73 دولار أمريكي)
  • كندا (917.88 دولار أمريكي)
  • تايلاند (921.57 دولار أمريكي)
  • الإمارات العربية المتحدة (925.39 دولار أمريكي)
  • قطر (933.54 دولار أمريكي)
  • تايوان (936.43 دولار أمريكي)
  • ماليزيا (939.96 دولار أمريكي)
  • كوريا الجنوبية (942.56 دولار أمريكي) [7]