جدول سياحي لاماكن حلوة بالرياض

جدول سياحي لاماكن حلوة بالرياض

نقدم جدول سياحي لاماكن حلوة بالرياض، أبرز الأماكن الممتعة التي يمكنك زيارتها والقيام بمختلف الأنشطة بداخلها سواء زيارة متاحف، التسوق والاسترخاء، جدول سياحي مكون من 7 أيام، مع توضيح إرشادات الطريق ومواعيد العمل بجانب أسعار الدخول للبالغين والأطفال:

جدول سياحي في مدينة الرياض لمدة 7 أيام
اليوم الأول مدينة الثلج من أبرز الأماكن السياحية الحلوة بالرياض
اليوم الثاني الثاني قصر المصمك التاريخي من أبرز الأماكن في جدول سياحي بالرياض
اليوم الثالث منتزه شلال وادي نمار بجنوب الرياض
اليوم الرابع برج الفيصلية في حي العليا بالرياض
اليوم الخامس مركز المملكة على طريق الملك فهد
اليوم السادس مدينة الدرعية من جدول سياحي لاماكن حلوة بالرياض
اليوم السابع حديقة الحيوانات بالرياض

 مدينة الثلج من أبرز الأماكن السياحية الحلوة بالرياض: بالعثيم مول الربوة على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الرياض، يوجد واحدة من الأماكن المميزة، التي يمكنك إدراجها في جدولك السياحي داخل عاصمة المملكة، مدينة الثلج توجد على مساحة 4500 متر مربع من الثلج الاصطناعي، هناك يستمتع الكبار والأطفال أكبر من 3 سنوات، بالتزلج بالأحذية بجانب إنشاء التماثيل الثلجية.

موقع المكان: يمكنك الاطلاع على ارشادات الطريق من هنا.

مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع من 12 م- 12 ص، ما عدا يوم الجمعة من 10 ص إلى 12 ص.

الموقع الرسمي: من هنا.

أسعار التذاكر: 120 ريال سعودي للأطفال و140 ريال سعودي للكبار.[1][2]

قصر المصمك التاريخي من أبرز الأماكن في جدول سياحي بالرياض: من ضمن الأماكن التي يجب إدراجها في جداول الرحلات السياحية، بجانب أماكن المتعة والترفيه، قصر المصمك الأثري المصنوع من الطين والطوب والقرميد، وكان له دوراً بارزاً في تاريخ الرياض حيث ساهم في استعادتها مرة أخرى عام 1902، استمتع بجولة داخل قلعة وقصر المصمك المكون من عدة أركان، فناء كبير، بئر، أبراج مصنوعة من الصخر والعديد من الأشياء التراثية الجميلة.

موقع المكان: للتعرف على إرشادات الطريق من هنا.

مواعيد العمل: طوال ايام الأسبوع من الساعة 8 ص إلى 12 ظهراً، ثم تبدأ الفترة الثانية من 4 م إلى 9 م.

أسعار التذاكر: 15 ريال للبالغين و5 ريالات للأطفال.[1]

منتزه شلال وادي نمار بجنوب الرياض: يقع منتزه سد وادي نمار في جنوب الرياض، من أفضل الوجهات السياحية في العاصمة السعودية، حيث هناك تستمتع بمنظر شلال المياه والبحيرة الصناعية، التي تمتد على مساحة 200 ألف كيلو متر، بعمق 20 متر.

بالإضافة إلى أن منتزه سد وادي نمار مكان مناسب لرحلة سياحية برفقة عائلتك، يوجد بالمكان كورنيش، مطاعم، بالإضافة لأماكن للراحة والاستجمام، بالإضافة إلى نشاطات الجري والمشي وممارسة الرياضة وركوب الدراجات، بجانب عروض بالصوت والضوء، جلسات الشواء ورحلات القوارب.

موقع المكان: من هنا يمكنك الاستعانة باتجاهات الطريق على جول مابس.

مواعيد العمل: المكان مفتوح طوال اليوم.

أسعار التذاكر: تبدأ الأسعار من 5 ريالات وحتى 50 ريال سعودي.[1][3]

برج الفيصلية في حي العليا بالرياض: من الأماكن التي يجب أن تضيفها إلى جدول رحلتك السياحية، هي برج الفيصلية في حي العليا طريق الملك فهد الرياض، الذي يتكون من 30 طابقاً مخصصة للشركات، الفنادق، بجانب المطاعم، اذهب إلى هناك وشاهد روعة المعمار وتكوين المبنى على شكل مخروطي، وارتفاعه الهائل وفي نهايته قمة على شكل هرم وكرة كبيرة.

موقع المكان: يمكنك الاستعانة بجوجل مابس من هنا، للذهاب إلى برج الفيصلية بالرياض.

مواعيد العمل: من الساعة 10 ص وحتى 11 م.

اسعار التذاكر: دخول الأطفال مجانياً وسعر التذكرة للبالغين 25 ريال سعودي.[1]

مركز المملكة: لا يمكن أن تأتي إلى المملكة ولا تزور مركز أو برج المملكة، هذا المكان يمنح زائريه تجربة ممتعة لا تنسى، يحتوي المبني المكون من 99 طابق، على مراكز للتسوق من مختلف وأشهر العلامات التجارية العالمية، يوجد بمركز المملكة أيضاً فندق فورسيزونز في أعلى البرج، بالقرب بالمكان يوجد الحي الدبلوماسي والتجاري بالرياض، ليس ذلك فقط بل يمكنك مشاهدة الأفلام في فوكس سينما.

لا تتوقف مميزات مركز أو برج المملكة على ذلك فقط، بل أيضاً يقدم المكان جسر المشاهدة، لرؤية بانورامية جميلة لمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بجانب تأجير الشقق السكنية وإقامة الحفلات، بالإضافة إلى صالات الجيم وحمامات السباحة.

موقع المكان: يمكن الاطلاع على إرشادات الطريق من هنا.

الموقع الرسمي: من هنا.

أسعار التذاكر: 20 ريال للأطفال وتذاكر البالغين 60 ريال سعودي.[1][4]

مدينة الدرعية من جدول سياحي لاماكن حلوة بالرياض: لا تفوت زيارة مدينة الدرعية التاريخية وما تحتوي عليه من وجهات سياحية مثل حي الطريف وهو أحد المزارات التاريخية في قائمة اليونسكو، ميدان الدرعية ومطل البجيري.

اهتمت المملكة العربية السعودية بهذه المدينة من ضمن رؤيتها 2030، لتحويلها إلى وجه مستدامة، لأنها كانت مقر حكم أسرة آل سعود الحاكمة، تبعد مدينة الدرعية عن قلب مدينة الرياض بمسافة 15 دقيقة فقط، و25 دقيقة من مطار الملك خالد الدولي، المكان بأكمله مبني من الطوب الطيني، ويعد وجهة مثالية للتنزه وسط الأجواء التاريخية والتراثية، بالإضافة لركوب الدراجات.

موقع المكان: اطلع على إرشادات الطريق على جوجل مابس من هنا.

الموقع الرسمي: من هنا.

مواعيد العمل: حي الطريف بالدرعية من 5- 12 م، مطل البجيري طوال أيام الأسبوع من 10 ص إلى 12 ليلاً، ماعد الخميس والجمع والسبت من 10 ص إلى 1 ليلاً.

أسعار التذاكر: تذاكر الدخول مجانية.[5]

 حديقة الحيوانات بالرياض: تقع حديقة الحيوان في حي الملز بالرياض، على مساحة 161 كيلومتر، المكان بداخله يحتوي على حيوانات كثيرة من جميع أنحاء العالم، بجانب أنواع نادرة يصل عددهم إلى 1500، إذا كنت ذاهب في رحلة سياحية لعاصمة المملكة برفقة أطفالك، إذاً حديقة الحيوان هي الوجهة الأساسية في جدولك السياحي الخاصة بأحلى الأماكن في الرياض.

استمتع برفقة أطفالك برؤية الحيوانات والطيور الجميلة، خاصةً الأنواع النادرة منها، التي أوشكت على الانقراض، اركب معهم رحلة القطار لمدة 20 دقيقة، لتتجول في جميع أرجاء الحديقة، تنزه بصحبتهم في المساحات الخضراء.

موقع المكان: من هنا يمكنك التعرف على إرشادات الطريق.

مواعيد العمل: من الساعة 8:30 ص إلى 6:30 مساء، يوم الأحد أجازه رسمية، للرجال مخصص يوم الإثنين والثلاثاء للنساء وبقية أيام الأسبوع للعوائل.

أسعار التذاكر: 5ريالات سعر تذاكر الأطفال و10 ريالات تذكرة البالغين.[6]

أفضل برنامج سياحي لاماكن حلوة بالرياض

نقدم إليك عزيزي القارئ جدول سياحي أخر من أفضل أماكن حلوة في مدينة الرياض، تتميز بأنها أماكن مفتوحة وواسعة، تصلح للجولات السياحية، نزهات السير، ممارسة الرياضات والاستمتاع بالطبيعية، بجانب الألعاب الترفيهية، تالياً نقدم رحلة سياحية قصيرة لأماكن داخل الرياض خلال 3 أيام فقط، خاصة مع اقتراب موسم الرياض:

أفضل برنامج سياحي في الرياض لمدة 3 أيام
اليوم الأول كهف عين هيت من أماكن سياحية بالعاصمة الرياض
اليوم الثاني بوليفارد رياض سيتي
اليوم الثالث قصر المربع التاريخي بالرياض

 كهف عين هيت من أماكن سياحية بالعاصمة الرياض: يقع كهف هيت على طريق الخرج الرياض، من أفضل الأماكن السياحية لمن يحبون أجواء المغامرات والكهوف، والمساحات الصحراوية الواسعة، يتكون الكهف نفسه من الحجر الجيري، بالإضافة إلى وجود بحيرة جوفية على عمق يبلغ 30 متر.

موقع المكان: يمكنك الاطلاع على إرشادات الطريق من هنا.[7]

بوليفارد رياض سيتي: تعتبر المدينة الترفيهية بوليفارد رياض ستي، التي تقع في حي حطين شمال الرياض، من أشهر مناطق موسم الرياض، الذي ستبدأ دورته الرابعة في ال 28 من شهر أكتوبر القادم، يعتبر البوليفارد من أبرز الوجهات السياحية لأنها تحتوي على ملاهي، مطاعم، مقاهي، أماكن للتسوق، ملاعب رياضية، نافورات مائية، حدائق ومسارح وغيرها.

موقع المكان: يمكنك تتبع إرشادات الطريق من هنا بمساعدة جوجل مابس.[8]

قصر المربع التاريخي بالرياض: يقع قصر المربع التاريخي والذي يجب إدراجه في جدولك السياحي عند زيارة مدينة الرياض، في حي المربع، الذي وجه الملك عبد العزيز بتشييده عام 1936.

كما يتكون القصر من 16 غرفة في الطابق الأرض، و16 غرفة أخرى في الطابق العلوي، بالإضافة لدورات المياه، وحجرات للخدم، وأيضاً غرف لكبار الشخصيات، تبلغ مساحة قصر المربع بالرياض 1680 متر، وهو مصنوع من الحجارة، الطين اللبن وجريد النخل، والآن هذا القصر هو وجهة سياحية تاريخية تضم مقتنيات الملك عبد العزيز.

موقع المكان: من هنا يمكنك التعرف على إرشادات الطريق من خرائط جوجل.[9]