دعاء اللهم انها اول ليلة لها في قبرها

دعاء اللهم انها اول ليلة لها في قبرها، الموت هو أحد الحقائق الوحيدة التي نعيشها في هذ العالم، فإن الموت هو القدر المكتوب وهو المصائر التي سوف يلقاها كافة خلق الله عز وجل في الأرض والسموات والموت هو مصير جميع البشر على الأرض والموت هو الفناء من هذه الحياة الدنيا، ثم تتم عملية دفن الإنسان في القبر الذي يعد عل أنه المحطة الأخيرة في حياة الإنسان الدنيا أو ما يُسمى بحياة البرزخ بين الدنيا والأخرة إلى حين قيام الساعة ولكن هل بموت الانسان تنقطع الحسنات له، بالطبع أعماله تنتهى ولكن حسناته لا تتوقف، بفضل أعماله التى تستمر في خدمة الأخرين، دعاء اللهم انها اول ليلة لها في قبرها.

دعاء اللهم انها اول ليلة لها في قبرها

هناك الكثير من الأدعية التي يتم الدعاء بها للميت وسوف نذكر لكم بعض من هذه الأدعية في لبفقرة التالية:
  • اللهم عامله في اول ليلة في القبر بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم وأجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفرانا، اللهم أنظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لاتعذبه أبدا، اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهـم إن كان محسناً فزد من حسناته ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته. 
  • اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء، اللهم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود، في سدر مخضود وطلح منضود وظلٍّ ممدود وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة. 
  • اللهـم إرحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم. 
  • اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين و اغفر لنا و له يالله و أفسح له في قبره و نور له فيه.
  •  اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنا وعند قيام الشهادة آمنا وبجود رضوانك واثقا وإلى أعلى علو درجاتك سابقا، اللهم اجعل عن يمينه نورا وعن شماله نورا ومن أمامه نورا ومن فوقه نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نور من نورك.
  •  اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدا، اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن، اللهم احشره مع المتقين إلي الرحمن وافدا يا أرحم الراحمين.