هاني شاكر يغني في أوبرا دمشق

فريق تحرير فوري16 سبتمبر 2022
هاني شاكر يغني في أوبرا دمشق

هاني شاكر

حيا النجم المصري هاني شاكر حفلا غنائيا كبيرا، أمس الخميس، في دار أوبرا دمشق بسوريا، وسط تفاعل كبير من الجمهور، ورفع الحفل لافتة كامل العدد.

وقدم أمير الغناء العربي خلال الحفل أغنيته الجديدة “مصر وسوريا”، التي أشعلت حماس الجمهور ورددوها معا رافعين أعلام مصر وسوريا، ويقول مطلعها:

مصر وسوريا ما بينهم وحدة من البدايات وحروبهم شاهدة

دول شعبين وهمومهم واحدة مصر وسوريا حكاية بجد

مصر وسوريا تاريخ واخوات كتف في كتف في وقت الجد

بين السوري والمصري حاجات زي ما الدمعة ما تلمس خد

كما تفاعل الجمهور مع أغنيات هاني شاكر التي قدمها خلال الحفل وسط الزغاريد السورية، ومن أغنياته التي قدمها “حكاية كل عاشق”، و”علي الحكاية”، تحت قيادة المايسترو عدنان فتح الله والفرقة الوطنية السورية للموسيقي العربية.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم أول أمس في دار أوبرا دمشق، حضورا إعلاميا كبيرا،

هاني شاكر

 

يشار إلى أن الجمهور تزاحم بشدة فى الأيام الماضية على شراء تذاكر حفل هاني شاكر، ونشر أمير الغناء العربي صور لجمهوره في سوريا وهو مقبل بشكل كبير على شراء تذاكر الحفل، وعلق على الصور قائلًا: “تزاحم الجمهور في سوريا لشراء تذاكر حفل امير الغناء العربي في دار اوبرا دمشق، وكل الشكر للشعب السوري الحبيب علي هذا الاقبال الرائع وهذا الحب الكبير”.

 

 السيرة الذاتية :

هاني شاكر
مطرب مصري، يُعَد من أكبر وأشهر مطربين الوطن العربي، من مواليد (القاهرة) في الحادي والعشرين من ديسمبر 1952.. درس الموسيقى في معهد (الكونسرفاتوار)، واشترك خلال هذه الفترة في برامج الأطفال بالتليفزيون المصري. ثم سطع نجمه من خلال غنائه لملحنين كبار. استطاع هاني أن ينوّع في أدائه.
الموطن: مصر
تاريخ الميلاد: 21 ديسمبر 1952
بلد الميلاد: مصر

 

هوامش :
قام بدور الفنان (سيد درويش) إبان طفولته في أحد الأعمال الفنية التي تناولت سيرته.
في بداية ظهوره، ازدادت الشائعات حول خلافه مع العندليب الأسمر (عبدالحليم حافظ)، لكن سرعان ما انحل سوء التفاهم الذي خلقته الصحافة بينهما. وجمعهما بعدها موقفان طيبان، حيث قام العندليب في أولهما بإصلاح جهاز الصوت في إحدى حفلات (هاني شاكر)، بينما في ثانيهما شاركه غناء أغنية (كده برضه يا قمر)

 

أول من اكتشف صوت هاني شاكر هو الموسيقار محمد الموجي :

في نهاية عام 1972، حيث غنى له أول أغنية بعنوان “حلوة يا دنيا”، والتي قدم بها الموجي هاني شاكر للجمهور لأول مرة في حفلة أقيمت بتاريخ 21/12/1972 في تاريخ ميلاده العشرين. ويحكى أن هذه الأغنية عندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر.

 

كرم هاني شاكر في مسيرته بالعديد من الجوائز :

لكن أهمها هي تلك التي حصل عليها مؤخراً وهي وسام الاستحقاق الذي كرمه به الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وهاني شاكر هو ثاني من يحصل على هذا الوسام بعد المطربة فيروز. جائزة فلسطين: قدمها له صائب عريقات بعد أن كان أول الفنانين العرب الذين غنوا في فلسطينأحسن مطرب في السنوات العشر الأخيرة: حازها في استفتاء جماهيري أقيم في تونس.

 

واجهت هاني شاكر في البدايات شائعات كثيرة :

تدور حول خلافه مع العندليب الأسمر. لكن سرعان ما انحل سوء التفاهم الذي خلقته الصحافة حيث تم اللقاء بينهما بل وتعدت إلى حادثتين، أولهما أن عبد الحليم قام بإصلاح جهاز الصوت في إحدى حفلات هاني شاكر والحادثة الثانية أنه غنى معه أغنية (كده برضه يا قمر) في إحدى الحفلات على المسرح

 

عام 1974 كان عام مميز في مسيرة هاني شاكر الفنية حيث قدم مسرحية سندريلا والمداح بطولة نيللي وحسن حسني ومحمد نجم تأليف بهجت قمر وإخراج حسن الشامي وشارك في فيلم عايشين للحب من إخراج أحمد ضياء الدين بالإضافة إلى إطلاق أول ألبوم له وهو “كدة برضو يا قمر” الذي حوى 5 أغاني منها أغنية الموجي “حلوة يا دنيا” والأغنية التي تحمل إسم الألبوم والتي تعتبر هي الأغنية التي عرفت هاني شاكر بالجمهور.

 

توفيت ابنته دينا عام 2011 بعد معاناة مع المرض وكان لموتها كبير الأثر على نفسه.

 

شارك مؤخراً في برنامج “صوت الحياة” ضمن لجنة التحكيم، بالاشتراك مع الفنانة سميرة سعيد والملحن حلمي بكر، على شاشة قناة الحياة المصرية