شروط سفر السعوديين للخارج

شروط سفر السعوديين للخارج، أكثر من عام ونصف العام قد مرت على انطلاق الأزمة الوبائية في العالم، فقد تقطعت خلالهما أوصال البلدان وشرايين الاقتصاد، وصمتت ضجة المدن بسبب تدابير العزل العام، في وقت تصدرت فيه الكمامات واللقاءات الافتراضية المشهد العالمي، على وقع أنباء الإصابات والوفيات. ومع بدء حملات التلقيح ضد كوفيد-19 في مختلف الدول، اعتباراً من نهاية عام 2020، بدأت الحكومات تخطط لاستعادة الحياة الطبيعية بصورة تدريجية، هذا مع الحفاظ على تدابير الوقاية الصحية اللازمة، لا سيما في قطاع السفر والطيران، أحد أكثر القطاعات تضرراً من الجائحة.

ولإعادة تشغيل محركات الطائرات والسفن واستئناف الرحلات الجوية والبحرية والبرية، فقد لجأت الدول إلى فرض إجراءات وقائية على الأشخاص الوافدين والمغادرين، وقد أخذت في عين الاعتبار الوضع الصحي في كل دولة، لتفادي وفود إصابات  جديدة لفيروس كورونا، وتفاقم الأوضاع المحلية لديها، وإليكم في ما يلي شروط السفر في عدد من دول العالم.

شروط سفر السعوديين للخارج

شروط سفر السعوديين للخارج، حيث تستعد السعودية بدورها الى إنهاء تعليق السفر المفروض على مواطنيها الراغبين بالانتقال خارج البلاد منذ أكثر من سنة، بعد أن أعلنت فتح حدودها البرية والبحرية والجوية أمام الراغبين في السفر، ابتداءا من 17 مايو (أيار) الجاري، فما هى أبرز الشروط التي يجب على السعوديين معرفتها أثناء اختيار بلد الوصول

وأوضحت أنه يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر.

وقالت الخطوط السعودية، إنه يجب على الضيوف الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة.

وضمت قائمة الدول الولايات المتحدة والإمارات ومصر والكويت والمغرب وإسبانيا والعراق وأثيوبيا والمالديف والصين وسويسرا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وألمانيا والبحرين وماليزيا ولبنان وهولندا وقطر.

وبحسب البيان الذى صدر عن وزارة الداخلية السعودية، فإنه يسمح لثلاث فئات بالسفر إلى الخارج وهى كالآتى:

  •  المواطنون الذين تحصنوا وتلقوا جرعتي لقاح (كوفيد 19) كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تقوم بتغطية مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

شروط سفر السعوديين للخارج، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الشروط الواجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين فى السفر من المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على التصريحات التى قد صرحت بها وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية، ضمن الاجراءات الوقائية التى يتم اتباعها ضد فايروس كوفيد المستجد، كل هذه الأمور قد تعرفنا عليها خلال مقالنا شروط سفر السعوديين للخارج