كم دولة عربية شاركت في كأس العالم 1990

فوري5 أكتوبر 2022
كم دولة عربية شاركت في كأس العالم 1990

كم عدد الدول العربية التي شاركت في مونديال 1990 .. كان السؤال عن الحلقة 13 من برنامج مهيب ورزان خلال شهر رمضان والتي تعرض على شاشات قناة ام بي سي مصر، واستطاع أن يحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي، خاصة بعد الإعلان عن وجود جائزة مالية تقدر بحوالي 100 ألف جنيه يوميًا على سؤال حول عدد الدول العربية التي شاركت في مونديال 1990، حتى يصل السعر الإجمالي لحلقات البرنامج إلى حوالي 3 ملايين جنيه في جميع أنحاء العالم. شهر رمضان.

كم عدد الدول العربية التي شاركت في مونديال 1990؟

خلال شهر رمضان طرح مهيب ورزان سؤالاً جديداً خلال الحلقة 14، وكان السؤال هذه المرة رياضيًا، حيث يتحدث عن عدد المنتخبات العربية التي تأهلت مباشرة لنهائي كأس العالم 1990 الذي أقيم في الأراضي الإيطالية وألمانيا نجح. بالفوز باللقب بعد فوزهم الباهر على الأرجنتين في المباراة النهائية.

يشار إلى أن مونديال 1990 شهد العديد من الأحداث المتميزة للمنتخبات العربية، ومنها تعادل المنتخب المصري مع منتخب هولندا بطل أوروبا آنذاك في مباراة تاريخية لفريق المدرب الراحل محمود الجوهري.

عدد الدول العربية المشاركة في مونديال 1990

وثار التساؤل عن عدد الدول العربية التي شاركت في مونديال 1990 في حلقة برنامج مهيب ورزان في الرابع عشر من رمضان، وأعطيت خيارات للتيسير على الراغبين في المشاركة في المسابقة، لكن الإجابة الصحيحة على مسألة عدد الدول العربية في مونديال 1990 بإيطاليا دولتان فقط مصر والإمارات.

يشار إلى أن منتخب الإمارات كان يشارك في مونديال 1990 لأول مرة في تاريخه، وذلك في وقت كانت فيه مصر تشارك للمرة الثانية، بعد أن شاركت للمرة الأولى في مونديال 1934. كأس ايطاليا.