نادي ميلان يحاول تعطيل لوبوتكا

بسام محمد2 أبريل 2023
نادي ميلان يحاول تعطيل لوبوتكا

يتطلع فريقا نابولي وميلان إلى تحقيق انتصارات قوية في مباراتهما يوم الأحد، وذلك في إطار الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. يهدف كل فريق إلى تحقيق ميزة نفسية قبل مواجهتهما المرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه تم حسم التنافس في الدوري المحلي.

وعلى الرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين – حيث يتصدر نابولي جدول الدوري بفارق 23 نقطة عن ميلان الذي يحتل المركز الثالث وحقق لقب الدوري في الموسم الماضي – إلا أن المباراة ستكون شديدة القوة والتحدي. سيغيب فيكتور أوسيمين عن صفوف نابولي، ولكن مدرب ميلان سيعتمد على النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر للحد من خطورة السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا، وهو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الكالتشيو هذا الموسم.

يتمتع لوبوتكا البالغ من العمر 28 عامًا بأداء رائع منذ بداية الموسم، حيث يعد اللاعب الأكثر تأثيرًا في فريق نابولي ويتحكم في أسلوب الفريق. عانى اللاعب في البداية من تفوق الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي تفوق على الجميع، لكن المباريات الأخيرة كشفت حجم تأثير السلوفاكي على أداء نابولي، حيث يعد لاعبًا مهمًا للغاية في تنظيم اللعب وتوفير الحلول للمدافعين.

وسيكون لوبوتكا في مواجهة مباشرة مع إسماعيل بن ناصر، ويتشارك اللاعبان عدة صفات مميزة، خاصة في أسلوب اللعب والأداء المميز على مستوى وسط الميدان، حيث يتمتع كل لاعب بقوة بدنية ممتازة ومهارات تكتيكية رائعة وتمركز جيد في الملعب.

ويشارك السلوفاكي، لوبوتكا، في جميع مباريات نابولي هذا الموسم في الدوري الإيطالي، وكذلك في جميع مباريات الفريق في دوري أبطال أوروبا، وهذا يدل على الدور المهم الذي يلعبه في فريقه بتوجيهه اللعب وتنظيمه. ويذكّر أداءه الجماهير بمارك هامسيك، أحد أفضل لاعبي نابولي في التاريخ، الذي غادر الفريق بعد سنوات من التألق والإبداع. ويعتبر لوبوتكا الآن رمزًا للفريق، حيث ينتظر الجميع أدائه المتميز في المباراة المرتقبة ضد ميلان.