فيلم حُمّى البحر المتوسط تم اختياره لافتتاح مهرجان السينما العربية

بسام محمد2 أبريل 2023
فيلم حُمّى البحر المتوسط تم اختياره لافتتاح مهرجان السينما العربية

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية أن فيلم “حُمّى البحر المتوسط”، من إخراج المخرجة الفلسطينية مها حاج، سيكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة عشر من المهرجان. ستقام فعاليات المهرجان في الفترة بين 28 أبريل و4 مايو 2023 في مدينة مالمو السويدية.

وتدور أحداث الفيلم الفلسطيني “حُمّى البحر المتوسط”، الذي تم اختياره لافتتاح الدورة الثالثة عشر من مهرجان مالمو للسينما العربية، حول شخصية وليد التي يؤديها الممثل عامر هليهل، رجل في الأربعين من العمر يعيش في مدينة حيفا مع عائلته، ويحلم بأن يصير كاتبًا، لكنه يعاني من اكتئاب مزمن. يبدأ صداقته مع جاره النصاب في سبيل تحقيق خطته، وينتهي به المطاف في مواقف غير متوقعة. الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج، وإنتاج فلسطيني ألماني فرنسي قبرصي مشترك، ويشارك في بطولته كل من أشرف فرح، وعنات حديد، وسمير إلياس.

تم عرض فيلم “حُمّى البحر المتوسط” للمخرجة مها حاج لأول مرة على مستوى العالم ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي الصيف الماضي، وتم عرضه ضمن مسابقة “نظرة ما”، وقد فاز الفيلم بجائزة أحسن سيناريو. ومنذ ذلك الحين، شارك الفيلم في عدد من المهرجانات السينمائية حول العالم، من بينها مهرجان شيكاغو وسراييفو وطوكيو وهونج كونج.