كل المعلومات حول IPL الدوري الهندي الممتاز

بسام محمد30 مارس 2023
كل المعلومات حول IPL الدوري الهندي الممتاز

ستنطلق بطولة الدوري الهندي الممتاز للكريكت (IPL) للعام 2023 في الهند يوم 31 مارس، بعد إجراء تعديلات وتغييرات على موقع البطولة في السنوات السابقة بسبب جائحة COVID-19. وتشمل هذه التغييرات عودة البطولة التي تديرها BCCI إلى ملعبها التقليدي خارج الهند. يشارك في البطولة 10 فرق تتنافس على لقب الأبطال في النسخة السادسة عشرة من البطولة، والتي يحمل فيها فريق Gujarat Titans لقب المدافعين.

وتحمل بطولة IPL لعشاق الكريكت الكثير من التغييرات في تجربة البث، حيث تولي JioCinema دور منصة البث الرسمية للبطولة اعتبارًا من عام 2023، مما يجعلها الخِيار الرئيسي للمشاهدين.

سيتم اتباع تنسيق الدوري التقليدي في IPL 2023، حيث يلعب كل فريق مرة واحدة في المنزل ومرة ​​أخرى بعيدًا مع كل فريق آخر. وبعد الانتهاء من مرحلة الدوري، سيتأهل الفرق الأربعة الأولى لمراحل التصفيات. وسيقام البطولة في الفترة من 31 مارس إلى 28 مايو، حيث سيتم إقامة المباراة النهائية في أحمد آباد، غوجارات – موطن حامل اللقب Gujarat Titans.

خلال مرحلة الدوري، سيتم لعب معظم المباريات في ملاعب الفرق، مع بعض المباريات التي ستقام في جواهاتي وآسام ودارامشالا وهيماشال براديش كمواقع منزلية لراجستان رويالز وبنجاب كينغز على التوالي. وسيتم لعب مباراة واحدة على الأقل يوميًا، بدءًا من 31 مارس حتى 21 مايو، وسيتم بَدْء معظم المباريات في الساعة 7:30 مساءً. ومع ذلك، سيتم بدء بعض المباريات في الساعة 3:30 مساءً، لذا يجب على المشجعين البحث عن جدول الألعاب لفريقهم المفضل لمعرفة المواعيد الدقيقة.