بوليفيا تتسبب بأزمة للمنتخب السعودي بعد أداء مخيب

بسام محمد29 مارس 2023
بوليفيا تتسبب بأزمة للمنتخب السعودي بعد أداء مخيب

تسببت بوليفيا بأزمة للمنتخب السعودي بعد انتصارها عليه

يواجه المنتخب السعودي لكرة القدم احتمالية التراجع في التصنيف الشهري القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد خسارته مرتين في معسكر جدة الأخير. وقد خسر الأخضر من فنزويلا 1-0 يوم الجمعة الماضي، ثم من    بوليفيا 2-1 أمس الثلاثاء.

ويحتل المنتخب السعودي حاليا المركز 49 عالميا في آخر تصنيف صادر عن الفيفا، ومن المتوقع أن تؤثر هذه النتائج السلبية على تصنيفه في التصنيف القادم.

وفشل “الأخضر” في فك شفرة منتخب بوليفيا للمرة الرابعة على التوالي، حيث التقى المنتخبان قبل مواجهة أمس 3 مرات، واحدة فقط رسمية كانت بكأس القارات 1999 في المكسيك، وانتهت 0-0، بينما فاز وديا (1-0) عام 1994 بفرنسا، وتعادلا (2-2) عام 2018 في الرياض.

 

خسر الأخضر على أرضه أمام منتخبات أمريكا الجنوبية وتلقى ضربة أخرى حيث أصبحت بوليفيا سادس فريق من القارة يهزمهم على التراب السعودي. وخسر الأخضر الآن أمام البرازيل ثلاث مرات ، ومرة أمام الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا.

 

وتمثل هذه الخسارة هزيمة الأخضر رقم 16 أمام منتخبات أمريكا الجنوبية في إجمالي 29 مباراة خاضها ضدهم ، بانتصارين فقط – واحد على الأرجنتين في مونديال قطر 2022 والآخر على أوروجواي في مباراة ودية. كما تعادلوا معهم 11 مرة.

 

كما أن هزيمة الأخضر الأخير في استاد الأمير عبد الله الفيصل مدعاة للقلق أيضًا ، حيث تكبد ست خسائر هناك ، بما في ذلك ثلاث على التوالي – آخرها ضد بوليفيا. وتعثر الفريق أمام منتخب العراق في البطولة العربية 2012 قبل أن يغلق الملعب للتوسع ، ثم يخسر أمام فنزويلا يوم الجمعة الماضي. ومع ذلك ، فقد فازوا 25 مرة وتعادلوا في 7 من أصل 38 مباراة أجريت على الملعب.