قصة تحقيق عبدالله الطرقي ميداليتين في الأولمبياد

بسام محمد28 مارس 2023
قصة تحقيق عبدالله الطرقي ميداليتين في الأولمبياد

عبدالله الطرقي الرشيدي هو لاعب رماية كويتي شارك في خمس دورات أولمبية صيفية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية الصيفية في سيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016. في أولمبياد 2016، شارك الرشيدي ضمن فريق الرياضيين الأولمبيين المستقلين، وذلك بسبب الحرمان المفروض على اللجنة الأولمبية الكويتية من المشاركة في الألعاب الأولمبية.

حقق اللاعب الكويتي المخضرم عبدالله الطرقي الرشيدي الميدالية البرونزية في منافسات سكيت ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2023 المُقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وهي الميدالية الثانية له في تاريخه بعد فوزه بالميدالية البرونزية في ألعاب ريو عام 2016.

وأشار الرشيدي الذي شارك في سباق السكيت إلى أن هذا الإنجاز يدل على جودة مستواه واستقراره، وأنه اكتشف بعض الأخطاء التي سيعمل على تطويرها في المشاركات القادمة، كما يخطط لوضع طريقة جديدة لتأهيل المزيد من الرماة العرب للمشاركة في الدورات المقبلة.

قال رئيس الاتحاد العربي والكويتي دعيج العتيبي: “أثمر الجهد والتعب عن نتيجة، وهذه الميدالية تعود للكويت وللعرب أيضًا”. كما أشار إلى أن مشاركة عبدالله الطرقي في أولمبياد ريو عام 2016 كانت تحت اسم اللاعبين المستقلين بسبب الإيقاف، لكنها في الواقع كانت ميداليات كويتية.

وقد تحدى اللاعب الأمريكي هانكوك، الذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، وتمكن من الفوز بالميدالية البرونزية في سباق السكيت في أولمبياد طوكيو 2023. ولن يشارك الرامي الذهبي المبتعد فهيد الديحاني في أولمبياد طوكيو. ويُعد الديحاني أحد الأسماء المرموقة في الرماية الكويتية، حيث ترتبط اسمه بالعديد من الإنجازات الكويتية في هذه الرياضة.