الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض “بساط الريح” في جدة

الملكة رانيا العبدالله تفتتح معرض “بساط الريح” في جدة
بسام محمد28 مارس 2023

شرفت جلالة الملكة رانيا العبدالله معرض بساط الريح،  بتواجدها يوم الإثنين، في حفل افتتاح المعرض الثاني والعشرين في جدة، في  رمضان 2023. وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”، حاضرة إلى جانب جلالة الملكة.

المعرض هو أحد الأنشطة العديدة التي تقام خلال موسم رمضان لهذا العام وبدعم من وزارة الثقافة السعودية. ويشارك في المعرض أكثر من 170 جهة سعودية وعربية ودولية تمثل أكثر من 15 دولة ويستمر ستة أيام.

يتضمن المَعْرِض عروضاً لمختلف احتياجات العائلات والعائلات. كما يتضمن سلسلة من الأنشطة التي تتيح الفرصة للزوار لاستكشاف التصاميم والتحف والأعمال التراثية.

وفي سياق اخر، زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله بينالي الفنون الإسلامية بجدة الذي تم افتتاحه في وقت اسبق من هذا العام في قاعة الحجاج الغربية بجدة وهو الأول من نوعه للأعمال الفنية الإسلامية الحديثة والتاريخية حول العالم.

تجولتُ الملكة رانيا العبدالله في عددٍ من أقسام المَعْرِض واستمعتُ إلى شرح من الرئيسة التنفيذية لمؤسسة بينالي الدرعية، آية البكري، حول المعروضات. يتضمن المَعْرِض أكثر من 300 عمل فني، من بينها 235 عمل فني وقطعة أثرية من مؤسسات سعودية، بما في ذلك العديد من القطع التاريخية النفيسة من الحرمين الشريفين.

ويحمل البينالي عنوان “أول بيت”، وهو تشبيه بالكعبة المشرفة، أقدس بقعة على وجه الأرض وقبلة المسلمين في صلواتهم، والمكان الذي يوحد المسلمين بمختلف أعراقهم ولغاتهم.