مصرع 20 شخص في عقبة شعار في طريقهم للعمرة

بسام محمد28 مارس 2023
مصرع 20 شخص في عقبة شعار في طريقهم للعمرة

وفي وقت سابق اليوم ، وقع حادث مروري مأساوي في عقبة شعار بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة. وكانت الحافلة تقل مجموعة متنوعة من الركاب بينهم سعوديون ومقيمون من جنسيات مختلفة كانوا في طريقهم لأداء العمرة. ولسوء الحظ، أسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين. وسارعت الجهات الأمنية بإغلاق مدينة العقبة للسماح لفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر بالوصول إلى موقع الحادث ومساعدة الضحايا. ونقل الجرحى على الفور إلى المستشفيات فيما تواصل السلطات التحقيق في سبب هذا الحادث المدمر.

أنباء مفجعة وردت من عقبة شعار حيث تسبب حادث حافلة في إصابة ركابها بجروح متعددة. للأسف ، تم نقل جميع الوفيات إلى مستشفى محايل عسير ، فيما تم نقل ما يقرب من 29 مصابًا إلى مستشفى عسير ومستشفى محايل ومستشفى أبها الخاص لتلقي العناية الطبية العاجلة. عواطفنا مع العائلات والأحباء المتضررين من هذا الحادث المأساوي.

لم يضيع محافظ محايل محمد بن فلاح القرقاح وقتا في التحرك بعد حادث الحافلة في عقبة شعار. بتوجيه من الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، قام محمد بزيارة الجرحى في المستشفيات. ورافقه مدير شرطة محايل العميد الركن مبارك البشري وقاموا شخصيا بفحص كل واحد منهم. علاوة على ذلك ، وجه الطاقم الطبي بتكثيف جهودهم في تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمصابين في الحادث.

بعد ذلك ، توجه إلى مشرحة المستشفى حيث التقى بفريق الطب الشرعي الذي يعمل بلا كلل للتعرف على جثث الضحايا. بسبب شدة الحادث، كانت معظم الجثث متفحمة، مما جعل تحديد الهوية مهمة صعبة ومرهقة. ومع ذلك، فإن فريق الطب الشرعي ، بمساعدة الأدلة الجنائية وأخذ عينات من الحمض النووي، لم يتركوا أي جهد في مهمتهم لتوفير النتائج السريعة لعائلات المتوفين.