هولندا تفوز علي منتخب جبل طارق بنتيجه 3-0

هولندا تفوز علي منتخب جبل طارق بنتيجه 3-0

وفي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2024 يوم الاثنين ، فازت هولندا 3-صفر على جبل طارق الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين. وسجل ناثان أك ، مدافع هولندا هدفين ، بينما هزّ ممفيس ديباي الشباك أيضًا. افتتح ديباي التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، وسجل آكي هدفيه في الشوط الثاني.

على الرغم من الفوز علي جبل طارق، إلا أن أداء هولندا لم يكن مقنعًا مرة أخرى ، لا سيما بالنظر إلى أنهم كانوا يلعبون ضد أحد أصغر فرق كرة القدم في أوروبا. يأتي ذلك بعد هزيمة ساحقة أمام فرنسا في مباراة هولندا الافتتاحية للمجموعة الثانية.

وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين بعد أن تغلبت على أيرلندا 1-0 خارج أرضها. اليونان حاليا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ، لكنها لعبت مباراة واحدة فقط ، وهولندا أيضا لديها ثلاث نقاط وبعد تغلبها علي جبل طارق.

ورغم وجود 48 محاولة ، 11 منها على المرمى ، بدت هولندا أقل فاعلية في مباراتها الأخيرة ، على عكس ما طلبه مدربها رونالد كومان من الفريق عقب هزيمته المهينة 4-0 في باريس يوم الجمعة الماضي.

اعترف الكابتن فيرجيل فان ديك بنواقص الفريق ، قائلاً “لم نكن جيدين في الاستحواذ. كانت مباراة صعبة للغاية. كنا نحاول تفريقهم ، لكننا سجلنا ثلاثة أهداف فقط عندما كان علينا أن نسجل أكثر من ذلك بكثير. هذا شيء يتعين علينا تحسينه في الفترة المقبلة “.

في الدقيقة 23 ، استغل ديباي خطأ حارس مرمى وتمريرة عرضية في الشباك ليمنح الهولندي التقدم. ومع ذلك ، على الرغم من محاولاتهم لتسجيل المزيد من الأهداف ، منع دفاع جبل طارق أي أهداف أخرى. أجرى كومان تغييرات على الفريق خلال الشوط الأول ، وجلب كودي جاكوبو ودونيل مالين لتعزيز الهجوم.

وسجل أك الهدف الثاني في مرمي جبل طارق في الدقيقة 50. تم تخفيض جبل طارق إلى عشرة رجال بعد طرد ليام ووكر لتدخل متهور بعد دقيقة واحدة. واصل جبل طارق ، الذي بدأ مع لاعبين يزيد عمرهما عن 40 عامًا ، الدفاع بحزم ، لكن أكي سجل هدفًا في النهاية في الدقيقة 82. وأضاف فان ديك: “كان علينا أخذ زمام المبادرة وإظهار قوتنا وإحراز المزيد من الأهداف ، لكن للأسف لم ينجح ذلك”.