منتخب البرتغال يكتسح لوكسمبورج بقياده رونالدو

بسام محمد27 مارس 2023
منتخب البرتغال يكتسح لوكسمبورج بقياده رونالدو

في عرض مهيمن ، أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين آخرين إلى رصيده الدولي الرائع بالفعل ، ليصل إلى 122 هدفًا في 198 مباراة. تحقق الإنجاز المذهل لرونالدو خلال فوز البرتغال الساحق على لوكسمبورغ 6-0 في التصفيات المؤهلة لنهائيات 2024 الصيفية في ألمانيا.

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها رونالدو مهاراته الاستثنائية خلال التصفيات. في المباراة الأولى ضد ليختنشتاين، سجل هدفين، وساعد فريقه على تحقيق الفوز 4-0. كما شهدت المباراة تحطيمه للرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي خاضها، والذي امتد بعد ذلك إلى 198 مباراة خلال مباراة الأحد.

الانتصار على لوكسمبورج وضع البرتغال على المسار الصحيح للتأهل إلى النهائيات ، حيث حصل الفريق على ست نِقَاط من مباراتين في المجموعة العاشرة. وتضم المجموعة أيضًا البوسنة والهرسك وسلوفاكيا وأيسلندا ، مما يجعل التأهل هدفًا واقعيًا للبطولة. أبطال أوروبا.

جاء هدف رونالدو الافتتاحي بعد تسع دقائق فقط، إثر تمريرة من نونو مينديز. وبعد خمسة عشر دقيقة فقط، أضاف جواو فيليكس الثاني، المعار حاليًا إلى تشيلسي ، الهدف الثاني بضربة رأس بعد تمريرة رائعة من برناردو سيلفا. مع مثل هذه العروض ، فلا عجب أن يُنظر إلى رونالدو على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.

وخلال الشوط الأول، تمكنت البرتغال من تسجيل هدفين آخرين، حيث هز سيلفا الشباك في الدقيقة 18، تلاه رونالدو الذي ساعده زميله السابق في مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز، في الدقيقة 31. يمثل هذا الهدف الحادي عشر لرونالدو ضد لوكسمبورج في 11 مباراة خاضها ضدهم.

وفي الشوط الثاني، ساهم البديل أوتافيو بالهدف الخامس في الدقيقة 77، فيما أضاع رفائيل لياو، البديل الآخر، ركلة جزاء في الدقيقة 85، لكنه عوضها بتسجيل الهدف السادس والأخير قبل دقيقتين فقط من النهاية. من المباراة.