مرتفعات تبوك بالسعودية مكدسة بالثلوج

بسام محمد27 مارس 2023
مرتفعات تبوك بالسعودية مكدسة بالثلوج

تم تداول العديد من الصور التي تم التقاطها من قبل العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتُظهر هذه الصور ثلوجاً تغطي مرتفعات تبوك بأجواء تشبه تلك التي تشهدها أوروبا، صباح يوم الأحد الموافق 26 مارس 2023. وتعود هذه الثلوج إلى تساقطها الكثيف في المنطقة، وانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال رابع يوم من شهر رمضان الكريم.

أفاد التقرير الصادر عن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية  بحدوث حالة جوية غير مستقرة في منطقة مرتفعات تبوك اليوم الأحد الموافق 26 من مارس 2023. وحذر المركز جميع المواطنين والمقيمين في المنطقة من احتمالية حدوث أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، والتي قد تتسبب في حدوث سيول وجريان الأودية، كما تتوقع الحالة المصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مصحوبة بأتربة، مما يؤثر على مستوى الرؤية وينصح المركز جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.

و نشر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السُّعُودية تقريرًا خلال الساعات الفائتة حذر فيه من احتمالية هطول أمطار رعدية وزخات برد وسيول في مناطق الحدود الشِّمالية وهي “جوف و مرتفعات تبوك وحائل والقصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة” بالإضافة إلى الأجزاء الشِّمالية من المنطقة الشرقية، وذلك في ظل سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة وسحب رعدية. كما توقع المركز تساقط أمطار على مناطق “نجران وجازان وعسير والباحة” برفقة رياح شديدة.