ألمانيا تمهد لبطولة أوروبا بانتصار

بسام محمد26 مارس 2023
ألمانيا تمهد لبطولة أوروبا بانتصار

في عرض مذهل للبراعة الكُرَوِيّة، حقق منتخب ألمانيا الفوز بنتيجة 2-0 على ضيفة من بيرو في مباراة دولية ودية. أثبت الموهوب نيكلاس فولكروج أنه لاعب حاسم، حيث سجل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 12 وأضاف آخر في الدقيقة 33، ليرتفع رصيده إلى 5 أهداف رائعة في 5 مباريات دولية.

مع أنّ منتخب ألمانيا كان يمكن أن يوسع تقدمه، إلا أن ركلة الجزاء التي سددها كاي هافرتز أخطأت الهدف في الدقيقة 68. وكانت هذه المباراة الودية هي المباراة الأولى للمنتخب الألماني منذ خيبة أمله في مونديال 2022 حيث أقصي من دور المجموعات بخسارة أمام اليابان وتعادل أمام إسبانيا.

اظهر مدرب المنتخب الألماني هانز ديتر فليك فريقًا من الوجوه الجديدة، بما في ذلك فلوريان ويرتز وماريو وولف وإيمري كان. بدأ فولكروج، الذي لعب كبديل في كأس العالم 2022، أول ظهور له وسجل هدفي ألمانيا.

على الرغم من غياب الحارس مانويل نوير بسبب الإصابة، قدم مارك أندريه تير شتيجن أداءً قوياً بدلاً منه. ومن المقرر أن المباراة الودية المقبلة للمنتخب الألماني أمام بلجيكا في كولونيا بألمانيا في غضون يومين.

الجدير بالذكر أن المنتخب الألماني لن يشارك في تصفيات بطولة أوروبا 2024، حيث سيستضيف البطولة. بدلاً من ذلك، سيركزون على لعب المباريات الودية للاستعداد لدورهم كمضيفين للبطولة.