اسم امام مسجد الفتاح العليم من هو

ما اسم إمام مسجد الفتح العليم؟ يعتبر جامع عبد الفتاح العليم من أعرق المساجد المصرية ويعتبر من أجمل المساجد المعمارية الموجودة في مصر ويقع على الطريق الدائري حيث تم إنشاء هذا المسجد عام 2021 وافتتح في البداية. عام 2021 في شهر يناير يعتبر هذا المسجد أحد المساجد العملاقة في المنطقة. تأسست واحدة من أهم المهندسين المعماريين في مصر. المسجد مبني على مساحة 106 فدان أي ما يعادل 250 ألف متر مربع. وهو من المساجد التي كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية. 

إمام مسجد الفتاح العليم 

د. أسامة السيد محمود الأزهري خطيب وإمام جامع الفتاح العليم من أهم شيوخ مصر. ولد الشيخ أسامة في مدينة سوهاج بصعيد مصر يوم الجمعة 13 يوليو 1976 م ، ويعتبر من الأشخاص الذين حفظوا القرآن الكريم منذ طفولته بيد والده الشيخ سيد الذي بدأ حياته الدينية. – الأزهر في التخصص في علوم الشريعة ، وكان من المتدينين الذين يمتلكون معلومات عظيمة في علم الدين ، ويعتبر من أهم وأبرز الذين أعادوا نشر الفهم النابع من التراث العربي. وفق الزمن الحالي وأصبح من أهم شيوخ العالم العربي حيث كان إماماً لمسجد السلطان حسن بالقاهرة ، حيث أصبح الآن محاضراً في جامعة الأزهر ويلقي محاضرات فيها مختلف التخصصات الدينية. .

أين يقع مسجد الفتاح العليم 

اين يقع مسجد الفتاح العليم ويوجد الكثير من المساجد التاريخية في العالم والتي لها مكانة عظيمة كبيرة عند المسلمين مثل المسجد الأقصى المحتل من قبل الصهاينة ووردنا سؤال مؤخراً وخوا مكان وجود المسجد العظيم مسجد الفتاح العيلم ويسرنا أن نقدم لكم الإجابة عبر موقعنا عربي نت ويقع مسجد الفتاح العليم في مدينة القصة بجمهورية مصر العظيمة 

وصف المسجد 

تم إنشاء المسجد على مساحة 106 فدان ، منها حوالي 2 فدان (8600 م 2) مساحة مبنى المسجد ، و 7000 م 2 عبارة عن منطقة صلاة خارجية ، ويوجد تحتها “بدروم” مع مصلى يومي ، “مسجد صغير” للرجال والنساء ، قاعات لتحفيظ القرآن ، أماكن الوضوء ، مكتبة ، مكاتب إدارية ، وبقية المساحة الخارجية مخصصة للمباني والطرق والمناظر الطبيعية.

تبلغ مساحة المسجد حوالي 17000 مصلي موزعة على 6500 طابق أرضي (فناء رئيسي) ، 1200 طابق أول “طابق نصفي” (مصلى نسائي) ، 7000 مكان خارجي ، 2000 مسجد صغير. يحتوي المسجد على 4 مآذن بارتفاع 95 م (90 م ، ارتفاع المئذنة + 5 م ، ارتفاع الهلال) ، ويعلوها 21 قبة ممثلة بـ: القبة الرئيسية للمسجد (قطر 33 م ، داخلي الإرتفاع 28 م والارتفاع عن الأرض 44 م والوزن 5000 طن ، وهو أكبر قبة مسجد في مصر وأفريقيا ، بالإضافة إلى عدد 4 قباب ثانوية (قطر 11.75 م والارتفاع الداخلي 10.25 م والارتفاع من الأرض 29 م) ، على عكس 6 قباب صغيرة (فوق المداخل الرئيسية وقاعات الأحداث) ، و 10 قباب أخرى (فوق الجدران الخارجية).

يحتوي المسجد على 6 مداخل ومدخلان جانبيان لمصلى النساء في الطابق الأول “طابق الميزانين”. يحتوي المسجد أيضًا على مسار موكب جنائزي بطول 408 متر وعرض 28 مترًا لأداء مراسم الجنازة الرسمية المجهزة بآثار ضخمة في بداية ونهاية المسار بالإضافة إلى الصروح على جانبي المسار. يحتوي المسجد على مبنيين يحتويان على 7 غرف فعاليات ويقعان على جانبي المسجد ، ويتسع لـ 2440 شخصًا