ما اسم جهاز كشف الكذب

ما اسم جهاز كشف الكذب، اخترع العديد من العباقرة والمبدعين العديد من الآلات والأجهزة التي ساعدت على تغيير العالم وتحقيق ثورة تكنولوجية كبيرة في عالمنا المعاصر ، بما في ذلك تلك التي كان لها تأثير إيجابي كبير على العالم والناس وساعدت في تغيير حياة العديد من الناس. ، بما في ذلك تلك التي كان لها تأثير سلبي ، وبعضها كان سلاحا بشريحتين إيجابيات وسلبية في نفس الوقت. من أغرب الاختراعات التي اخترعها الإنسان “كاشف زائف.

الكذب

الكذب احد الصفات السيئة ويُعرَّف الكذب على أنه عملية تُخفي فيها الحقيقة ، ويستعاض عنها بمعلومات كاذبة ومضللة ، تهدف إلى خداع ، أو الهروب من المسؤولية ، أو عدم المعاقبة بأي شكل من الأشكال ، ولكن على أي حال ، الكذب هو أحد العادات السيئة للشخص ، والتي يجب أن تبتعد عنها ، لأنها تؤدي إلى العديد من المشاكل والظلم.

ما اسم جهاز كشف الكذب

كاشف استطلاع ، أو ما يسمى ب “جهاز كشف الكذب” ، ويعني “العديد من الكتابات والقراءات”. اخترعها “جون لارسون” عام 1921 م ، وبدأت فكرته “كيلر”. يعتمد هذا الجهاز بشكل أساسي على تسجيل ردود الفعل الفسيولوجية للجسم ، وهي أداة يتعرض لها “المتهم” للكشف عن كذبه أثناء التحقيق ، وقد استخدمه المحققون والشرطة منذ اختراعه كوسيلة للكشف عن الأكاذيب. من المدعى عليه ، وقد شارك الناس هذا الاختراع بين المؤيدين والمعارضين. يعتمد جهاز كشف الكذب على أربعة أركان رئيسية عند قراءة نفسية المتهم ومعرفة حقيقة كذبه. وهي: (معدّل نبضات القلب. معدّل تعرّق الجسم. معدّل التنّفس. قياس ضغط الدم.)

جهاز كشف الكذب

كاشف الكذب هو واحد من أعظم الاختراعات في القرن العشرين ، والتي تركت تأثيرًا كبيرًا على حياة الإنسان ، وفقًا لموسوعة بريتانيكا الدولية ، حيث اخترعها جون لارسون ، وهو طالب في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا ، و عمل كضابط شرطة عام 1921 م حيث يعمل مبدأ هذا الجهاز على مراقبة التغيرات الجسدية والفسيولوجية والنفسية التي تحدث في الجسم. عندما أثبتت الدراسات والأبحاث أنه عندما يتحدث الشخص بمعلومات كاذبة أو مضللة ، تحدث العديد من التغييرات الجسدية الداخلية التي لا تحدث في حالة نطق معلومات صحيحة ودقيقة، بما أن هذه التغييرات تشمل تغييرات في عرض الخادرة ، وضغط الدم ، وعدد ضربات القلب في الدقيقة ، بالإضافة إلى التغييرات التي تؤثر على القدرة على التنفس بشكل صحيح ، هذا بالإضافة إلى التغييرات التي تحدث في شكل الجلد وكمية العرق. التي يسببها الجسم والتغيرات الأخرى التالية ، ومن الجدير بالذكر أن الاسم العلمي لجهاز كشف الكذب هو جهاز كشف الكذب. حاليا ، يتم استخدام جهاز كشف الكذب في العديد من المجالات ، وخاصة في أقسام الشرطة ، والتحقيق في الجرائم والاستجواب ، بالإضافة إلى تدريب المجندين أو أفراد المخابرات ، بالإضافة إلى استخدامه في العديد من البرامج التلفزيونية التي تهدف إلى الترفيه والاستجمام ، من بين أمور أخرى..

اليوم ، يُستخدم هذا الجهاز في تحقيقات الجرائم وتحقيقات الموظفين وفي بعض الحالات قبل التوظيف. هناك نوعان أساسيان من هذا الجهاز ، الأول هو جهاز تناظري يكتشف الأكاذيب من خلال حركة الأقلام السريعة ، وهي الأقدم ، والثاني والأخير هو جهاز كشف الكذب الرقمي وهو الأكثر تقدمًا والأكثر تقدمًا. يعتمد على الخوارزميات وأجهزة الكمبيوتر لكشف الحقيقة. يمثل هذا الجهاز كرسي متهم عليه المتهم ، ويحيط حول صدره وبطنه حزامان مرنان لقياس درجة تنفسه ، ويتم إرفاق مقياس ضغط به.

ما اسم جهاز كشف الكذب