ما هي الماسونية العالمية؟

ما هي الماسونية العالمية، الماسونية هي “حركة سرية عالمية” ، وقد اشتهرت بعدم اليقين بشأن الأصل ، والأهداف ، وانتشار السلطة والنفوذ ، وبينما يعتبرها الكثيرون على أنها يهودية أو مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالصهيونية العالمية وتهدف إلى السيطرة على العالم تدريجيًا ومحاولة إعادة البناء ما يعتقده هو “معبد سليمان” ، وينفي قادته ذلك ويدعون أنه “مؤسسة خيرية تسعى من أجل الإنسانية ورفاهها”.

ما هو تنظيم الماسونية

إنها منظمة أخوية عالمية يتشارك أعضاؤها في نفس المعتقدات والأفكار حول الأخلاق والميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بالخالق (الله). يسعى للسيطرة والسيطرة على العالم وتوحيدها ضمن أفكاره وأهدافه. كما أنه متهم بأنه “مقاتل للفكر الديني” و “ناشر للفكر العلماني عندما يزعم العديد من المحللين في الشرق الأوسط أنهم ينتمون إلى منظمات صهيونية على أساس العديد من المعتقدات والأفكار المماثلة.

نشاة الماسونية واهدافها

بالنظر إلى طبيعة الحركة الماسونية ، المتجذرة في السرية والغموض ، لا يوجد اتفاق على أي من قضاياها. تقول هذه الحركة – التي تطلق على نفسها اسم “أخوة البنائين الأحرار” – أن نسجها الرمزي تزامن مع ما يطلق عليه “معبد سليمان” ، والذي يعتبره أول عمل عظيم يتم القيام به ، و “الخلق”. “مستوحاة من اسمه” Free Builders “وحصلت على شرف” حرفة البناء “

يقول المؤرخون الماسونيون إن “أسرار المهنة” وصلت إلى إنجلترا في عام 926 م على يد الحرفيين والبناة الأوائل الذين عملوا على بناء الكنائس والمباني الدينية الأخرى ، لذلك شكل هؤلاء الحرفيون نواة الحركة والعلاقة الماسونية الأولى. مع الدين. الماسونيون فخورون بما يسمى “فرسان الهيكل” ، الذين يعتبرون أحد العناصر الأساسية للبناء. و “فرسان تمبلر” هو تكوين عسكري لأسباب دينية. شارك مع الصليبيين في قتال المسلمين لإزالة المسجد الأقصى منهم ، حيث يعتقدون أنه بني بالكامل على ما يسمى بـ “معبد سليمان”

رموز الماسونية

الماسونية لديها العديد من الرموز. أشهرها الحاكم المعماري المتعامد مع الفرجار الهندسي. هذا الرمز له معنيين: معنى بسيط يشير إلى حرفة البناء. معنى باطني يوضح علاقة الخالق مع المخلوق ، حيث يرمز إلى زاويتين متعاكستين: الأولى توضح الاتجاه النزولي إلى الأعلى وترمز إلى علاقة الأرض بالسماء ، والأخرى من الأعلى إلى الأسفل ، تظهر علاقة السماء بالأرض. ونجم داود له نفس المعنى ، الذي يرمز إلى اتحاد الكهنوت (الجنة) مع رجال الدولة (الأرض) ، الذي حققه داود خلال فترة حكمه عندما أسس سلالة حكم ، والتي تعتمد على دعم الكهنة اليهود.

من وجهة نظر تنظيمية ، هناك العديد من الهيئات الإدارية واسعة الانتشار في العالم ، وهذه الهيئات قد تكون أو لا تكون على اتصال ببعضها البعض ، ويأتي هذا الشك بسبب السرية المحيطة بالهيكل التنظيمي الداخلي للبناء ، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت تكون ذات طبيعة أقل سرية. يعتبر الماسونيون أن ما اعتبر سرًا أو غموضًا حول طقوس الحركة وكيفية تمييز الأعضاء الآخرين عن المنظمة ، كان في الواقع تعبيرًا عن الالتزام بالولاء والولاء للحركة التي قام بها المؤسسون الأوائل واتباعها في أجيال نهجهم متتالي.

غالبًا ما يكرر الماسونيون كلمة “أعظم مهندس الكون” في إشارة إلى الله ، لكن بعضهم يكررها إلى “حيرام أبيف” ، مهندس معبد سليمان. يذكر البعض أيضًا أن الحرف G يمثل فينوس (كوكب الصباح) ، وبالنسبة لهم ، يمثل فينوس العضو الذكري للإنسان ، وهو أيضًا أحد أسماء الشيطان ، ويمثل بين الماسونيين الإله “بافوميت” (الإله الذي اتهم فرسان المعبد). سره من فيليب الرابع من فرنسا ، الذي يجسد الشيطان “لوسيفر” ملاك النور المطرد من الجنة.

شروط عضوية الماسونية

للارتباط بهم ، أو أن يتم استدعاؤهم إلى المهاجرين ، وفقًا لمعتقدهم ، سيكون لدى الشخص الذي يُدعى بهذا الاسم القدرة على أن يكون رجلًا ذا إرادة حرة. الإيمان بخالق أعظم بغض النظر عن ديانة الشخص ، ولكن هناك منتديات للمنظمة – مثل تلك الموجودة في السويد – حيث يتم قبول الأعضاء الذين يؤمنون بالدين المسيحي فقط. أنه بلغ سن الثامنة عشرة وفي بعض مقاره 21 سنة. كن بصحة جيدة في الجسد والعقل والأخلاق ولها سمعة جيدة. ويدعم هذا ما لا يقل عن اثنين من الماسونيين. على الأقل أن يكون حامل لقب جامعي. يصر أعضاء المنظمة الماسونية على أن الماسونية ليست دينًا وليست بديلاً للدين.

ما هي الماسونية العالمية؟