هل البرغل من القمح ,, فوائد واضرار البرغل؟

هل البرغل من القمح ,, فوائد واضرار البرغل، هناك الكثير من الاشخاص يتسائلون عن ما اذا كان البرغل من مشتقات القمح او لا، وما هي فوائد البرغل واضراره ايضا، ونوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول هل البرغل من القمح ,, فوائد واضرار البرغل، حيث يتسائل الكثير عبر محرك البحث في جوجل عن ذلك.

هل البرغل من القمح ,, فوائد واضرار البرغل؟

نعم البرغل من مشتقات القمح فهو ” جريش القمح المسلوق “، ونوضح لكم ما هو البرغل وما هو القمح

القمح

جنس نبات حولي من الفصيلة النجيلية، وينتج القمح حبوباً مركبة على شكل سنابل حيث تعتبر هذه الحبوب الغذاء الرئيسي لكثير من شعوب العالم، لا ينافسها في هذا المجال إلا الذرة والأرز، حيث تتقاسم هذه الحبوب غذاء البشر على وجه الأرض. يزرع القمح في أكثر بلاد العالم مرة واحدة في السنة وفي بعض البلدان يزرع مرتين. والقمح له أنواع متعددة جداً، فمنها ما يصلح لعمل الخبز ومنه ما يصلح لعمل المعجنات أو المعكرونة. يزرع القمح في كثير من دول العالم بالاعتماد على ماء المطر في السقي، وفي بلدان أخرى يزرع بالاعتماد على الري بالواسطة.

البرغل

البرغل هو نوع من الحبوب ، ويتم تحضيره بغلي القمح وتجفيفه ثم طحنه بأحجام مختلفة ، مما يجعله حبة سريعة التحضير ، كما أنه طريقة للحفاظ على نخالة القمح. وجراثيم القمح. الحبوب الكاملة ، وهي غذاء أساسي في الشرق الأوسط ، كما تستخدم كمكون في العديد من الأطعمة الشعبية مثل التبولة والفلافل ، غنية أيضًا بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والبروتين ، لذلك تعتبر غذاء مناسبة وجيدة للنباتيين ، أو لأولئك الذين يحاولون اتباع نظام غذائي صحي ، البرغل يمكن صنع أي نوع من القمح ، ومع ذلك ، فإنه عادة ما يكون مصنوعًا من القمح المجفف ، ويمكن العثور عليه في أي محل بقالة على مدار العام.

فوائد البرغل

الحفاظ على صحة القلب: إن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم ، والحد من مخاطرها هي واحدة من أهم فوائد تناول الحبوب الكاملة مثل البرغل. زادت أمراض القلب بنسبة 47٪. الحد من خطر السكتة الدماغية: تحتوي الحبوب الكاملة مثل البرغل على فيتامين ك ، والألياف ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر السكتة الدماغية ، وتناول الحبوب الكاملة هي إحدى توصيات أي نظام غذائي مخصص للمرضى الذين يعانون من الإجهاد  ، والنظام الغذائي المتوسطي ، مما يساعد على منع خطر السكتة الدماغية.

الوقاية من داء السكري من النوع 2: يساهم استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة في الحد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ، حيث يساهم المحتوى العالي من الألياف في التحكم في الوزن والوقاية. وجدت السمنة ، التي تعتبر أحد العوامل المؤدية إلى مرض السكري ، وجود صلة بين تناول الحبوب الكاملة وانخفاض مستويات السكر في الدم ، بالإضافة إلى تحسين حساسية الأنسولين. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: الألياف في البرغل تدعم عملية الهضم ، وتحمي من الإمساك وتعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء ، مثل البروبيوتيك.

الحد من الالتهاب المزمن: تظهر بعض الأدلة قدرة الحبوب الكاملة ، مثل البرغل ، على تخفيف الالتهاب المزمن (الإنجليزية: الالتهاب المزمن). الوقاية من السرطان: أظهرت دراسة أن أقوى تأثير للحبوب الكاملة ضد السرطان كان في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم على وجه الخصوص ، وهو النوع الأكثر شيوعًا من السرطان لدى الرجال والنساء. الحد من خطر الوفاة المبكرة: إن تناول جزء من الحبوب الكاملة يقلل بشكل عام من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 5٪.

اضرار البرغل

غير شائع تقريبًا نظرًا لفوائده العديدة ، لكننا سنذكر هذه الإصابات بالتفصيل ضررها ضئيل جدا . تناوله يسبب الكثير من الآثار الجانبية للأشخاص الذين لديهم حساسية من الحبوب. الإفراط في تناول كميات كبيرة يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم ، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنه يسبب الكثير من الأكل لزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة نسبة السكر أيضًا. في الدم.

هل البرغل من القمح ,, فوائد واضرار البرغل؟