اعمدة الحكمة السبعة

فوري5 أكتوبر 2022
اعمدة الحكمة السبعة

اعمدة الحكمة السبعة

نبذة عن الكتاب 

اعمدة الحكمة السبعة ونتحدث اليوم لكم في مقوقعنا عربي نت عن كتاب معروف بكتاب اعمدة الحكمة السبعة وهوا كتاب قد تم وضعه في عام 1922 من قبل شخص يدعى بلورنس العرب وقد كان هذا الشخص من الأشخاص مجهولين الهوية المعروف بين العرب وقد كان جاسوس غربي هدفه نشر الفتنة بين العرب في تلك الفترة التي كانت تعاني من توترات سياسية كبيرة وصعبة وقد نشر هذا الشخص المدعو بلورنس العرب كتاب اعمدة الحكمة السبعة وكان يتحدث به عن الدولة العثمانية بأخر أيامها وتحدث أيضاً عن وضع العرب في الحرب العالمية والمساهمات التي أدت إلى انتصار دول الحلفاء في الحرب العالمية الأولى وتحدث أيضاً عن بعضت الخيانات العربية 

لورنس العرب 

ونتحدث اليوم لكم عن شخصية غير عادية بل شخصية كبيرة وؤثرة بالتاريخ إذ دخلت بشكل متخفي ثم بدأت هذه الشخصية بالظهور قليلاً فقليلاً  و كما يعلم الجميع ، فإن هذه الشخصية الاستشراقية التاريخية التي دخلت إلى ثقافة الشرق الأوسط وأثرت فيها بشكل كبير ، كانت رحلة رجل إنجليزي داخل الصحراء العربية خلال الحرب العالمية الأولى. لكنها لم تكن رحلة رجل عادي ، بل كانت مسار رجل في مهمة لتجنيد القبائل العربية ضد الدولة العثمانية.

هذا الكتاب هو سيرة لورنس ، وخاصة المرحلة الخاصة من حياته التي قضاها مع البدو ، والمعارك التي خاضها مع الملك فيصل بن الحسين ، وفلسفته في الحياة بعد هذه التجربة التي حولته إلى شخص غير عادي.

تم تحويل هذا الكتاب إلى فيلم بطولة بيتر أوتول وعمر شريف وأنتوني كوين. وحقق نجاحا كبيرا. لكن الكتاب لا يزال يحمل فلسفة عميقة لا تزال تبهر كل من يقرأها.

صحيفة فوري