في اي بلد نشات رياضه الجودو

في اي بلد نشات رياضه الجودو، وهي احد انواع الفنون القتالية اليابانية وقام بانشائها جيغور كانو ، وطورها وحذف منها بعد التقنيات الخطيرة وجعلها اكثر ملائمة للتنافس وممارسة الرياضة، وهذا فتح الباب لتدخل هذه الرياضة الى الالعاب الاولومية، كثيرا ما يتم البحث عن في اي بلد نشات رياضه الجودو، لذلك نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول الاجابة الصحيحة.

في اي بلد نشات رياضه الجودو

لعبة الجودو

اسم أطلق على نوع من فنون الدفاع عن النفس اليابانية ، ابتكره جيجورو كانو في عام 1882. [1] [2] [3] طور كانو الرياضة خارج فنون الدفاع عن النفس جيو جتسو حيث أزال العديد من التقنيات الخطرة وجعلها فيها. طريقة أكثر ملاءمة لممارسة الرياضة. مما فتح باب الرياضة لدخول الأولمبياد. إن تألق هذه اللعبة يعتمد على معجبيها أن التحكم بالشلل وشلهه أفضل بكثير من إيذائه. في عام 1882 م ، أسس كانو مدرسته الخاصة لتعليم الجودو واسم Kodokan في طوكيو وكلمة Kodokan تعني مكان تعلم الطريق. من وجهة نظر فلسفية أو أخلاقية للجودو.

في اي بلد نشات رياضه الجودو

بدأت لعبة الجودو في اليابان من “جيجو سو” اليابانية القديمة. في القرن التاسع عشر ، ابتكر الياباني الشاب ، جيجورو كانو ، مجموعة من تمارين اللياقة البدنية للشباب لحماية أنفسهم ووصفها بالجودو للتميز عن “Je-jit Soo”.

في عام 1882 ، تم إنشاء أقدم مدرسة لانتشار الجودو في اليابان. تطور الجودو بسرعة في اليابان. في عام 1930 ، أصبح الجودو مادة إلزامية في المدرسة للشباب والقصر في المدارس اليابانية. في عام 1948 ، أقيمت مباراة بطولة الجودو في اليابان. في عام 1949 تم تشكيل تحالف عموم اليابان وتم تأسيس اتحاد الجودو الأوروبي. في يوليو 1951 ، تم تشكيل الاتحاد الدولي للجودو ، باقتراح من 12 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا واليابان. في عام 1956 ، عقدت أول مسابقة للجودو العالمية في طوكيو ، اليابان. في مايو 1964 ، تم تضمين الجودو للرجال في البرنامج الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الثامنة عشرة في طوكيو.

تقوم لعبة الجودو على مبدأين

  • استثمار اقتصادي للعقل والجسد
  • التعاون والتفاهم المتبادل لتحقيق سعادة الجميع

المباراة بين اللاعبين تسمى “راندري” ، وكل منهم يرتدي بدلة جاهزة لهذه اللعبة. هناك ثلاثة أنواع من نقاط ippon في مباريات الجودو ، وهي بالضربة القاضية ، وأي شخص يصل إلى نقطة Ippon سيفوز بالمقابلة حتى لو لم تنتهي في وقت المقابلة. ثم هناك الوزراء الذين يحسبون بنصف نقطة ، وبالتالي يصلون إلى نقطتين وزاريتين مساويتين لإيبون. إذا تعادل اللاعبون خلال المباراة ، يتم توجيه ما يسمى بالنقطة الذهبية ، مما يعني أن أول شخص يسجل نقطة لصالحه هو الفائز في المباراة. النقطة الذهبية هي قانون الجودو الجديد المستخدم في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004.

في اي بلد نشات رياضه الجودو