حجز موعد مستوصف صحي

حجز موعد مستوصف صحي ، عقب انتشار فيروس كورونا في العالم اصبحت الامور غاية في الصعوبة ، وذللك بسبب اتخاذ مجموعة من القرارات الاحترازية من اجل مكافحة فيروس كورونا والوقاية منه ، في الآونة الاخيرة اعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، عن آلية عجز موعد في المراكز والمستوصفات الصحية ، التي سنرفقها لكم الان من خلال الفقرة التالية عبر موقعنا الإلكتروني – عربي نت .

وزارة الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية

 تعد هذه الوزارة واحدة من ابرز الوزارات في العالم العربي وفي المملكة العربية السعودية ، بعد سيطرته على الحجاز أسس الملك عبد العزيز هيئة الصحة العامة عام 1925 م ومقرها الرئيس  بمكة المكرمة ليكون لها فروع أخرى في مناطق مختلفة. إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية في جميع أنحاء المملكة ، وإصدار اللوائح لضمان ممارسة مهنة الطب والصيدلة ، وفقًا لسلسلة من الضوابط والمعايير التي ساهمت في تحسين وتطوير قطاع الرعاية الصحية. الصحة في المملكة.

بسبب الزيادة في الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة في جميع أنحاء الدولة ، بالإضافة إلى الخدمات الصحية المقدمة للحجاج ، وبعد زيادة عدد المستشفيات والمراكز الصحية ، تم إنشاء مجلس الصحة العام. أصبح أعلى هيئة إشرافيه. في البلد ، اليكم الان من خلال الفقرة التالية كيفية حجز موعد مستوصف صحي .

كيفية حجز موعد مستوصف صحي

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية خدمة جديدة ، تشمل الحجز لتعيين المريض لجميع المستشفيات في دخل المملكة العربية السعودية ، حيث جاء ذلك ليسهل على المواطنين علاج المواطنين. كما أوضحت الوزارة أن خدمة التعيين والحجز هي خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة. يسهل على المواطنين حجزها ، وكذلك إدارة المواعيد الأخرى وفي أي مستشفى يحال إليها.

كما أشارت الوزارة إلى أن وقت الرد على الخدمة سيختلف من عيادة إلى أخرى ، لكن حجز الموعد سيكون فوريًا وإلكترونيًا ، حيث أعلنت الوزارة أنه لا توجد شروط تمنع الحجز.

  • الدخول الى موقع الوزارة الالكتروني
  • يجب عليك تحميل تطبيق موعد
  • تسجيل الدخول او انشاء حساب جديد
  • هكذا ستحصل على خدمة حجز الموعد